تقنيات متفرقة

Logitech تقدم منصة لوحة مفاتيح للواقع الافتراضي

تقوم شركة Logitech بصنع منصة ملحقات واقع افتراضي تسمح للمستخدم رؤية لوحة المفاتيح داخل الواقع الافتراضي تُدعى Logitech Bridge، ويعمل نظام Bridge مع نظارة HTC Vive للواقع الافتراضي، باستخدام قرص تتبع Vive ولوحة مفاتيح الألعاب Logitech G وملحق يربط بين الاثنين، وحين توصيل قرص التتبع إلى لوحة المفاتيح تقوم برمجيات Logitech بوضع نموذج لوحة المفاتيح الافتراضية ثلاثية الأبعاد على لوحة مفاتيح حقيقية مباشرةً. وهذه الفكرة مُتاحة الآن لـ 50 مطور فقط.

VR keyboard kit

ويرتبط الواقع الافتراضي مع ضوابط حركة أو وحدات تحكم بالألعاب؛ لكن يتم بناء عدد من التطبيقات حول لوحات المفاتيح. فحتى إذا كنت تستطيع لمس والكتابة على لوحة مفاتيح العادية، فمن الصعب العثور على الوضع الصحيح مرة أخرى إذا أزلت يديك من عليها. ويسمح نظام Logitech أيضًا للمطورين تركيب تصميمات لوحات مفاتيح مخصصة، مما يعني أنه يمكنك استبدال مفاتيح الاختصار أو الاختصارات بالأزرار التي تحمل علامة فعلية. والنظام يعمل مع أي لعبة أو التطبيق باستخدام برمجيات Vive SteamVR.

تكلف النسخة التجريبية من النظام 150 دولار، بالإضافة إلى 99 دولار مقابل قرص التعقب و599 دولار لنظارة HTC Vive. وفي الوقت الحالي يمكن للمطورين التقدم بطلب للحصول على واحدة من الـ 50 منصة، وسيتم التوقف عن تلقي الطلبات يوم 16 نوفمبر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *