فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة الهاتفين Mate 10 وMate 10 برو بالفيديو والتفاصيل

أفضل ما قدمت هواوي

قامت هواوي بالإعلان مؤخرًا عن هاتف Mate 10 وMate 10 برو، واللذان تأمل الشركة أن يتمكنا من منافسة الهواتف الرائدة الحالية. أليكم فيديو مراجعتنا للهاتفين مع التفاصيل.

التصميم

mate 10 review

مع هاتفي Mate 10 وMte 10 برو لم تقم هواوي باستخدام تصميمها المعدني الكامل، حيث يأتيان بواجهة وجزء خلفي من الزجاج وبإطار من الألومنيوم، مما منح الهاتف شكل وملمس مميز على الرغم من أن الجهاز يتسخ بالبصمات بسهولة أكثر من قبل. وعلى الرغم من وجود الجزء الخلفي الزجاجي إلا أن هواوي لم تفكر في إضافة الشحن اللاسلكي.

الهاتفيين يبدوان متشابهين من الجزء الخلفي تقريبًا، مع وجود مستشعر بصمة خلفي في نموذج Mate 10 برو. هاتف Mate 10 برو يأتي بإحداثيات 18:9 التي جدها عادةً في الهواتف الرائدة لهذا العام، وهو أطول وأرفع من هاتف Mate 10 الذي يأتي بإحداثيات 16:9 التقليدية.

وعلى الرغم من الاختلاف في الحجم والشكل إلا أن وزن الهاتفين متقارب، حيث يأتي نموذج برو بوزن 178 جرام وهاتف Mate 10 بوزن 186 جرام.

وبالمقارنة مع هاتف LG V30 الذي يأتي بنفس الحجم ويزن 158 جرام فأن الهاتفيين أثقل وزنًا، إلا أنهما يحتويا على بطارية أكبر بـ 20% من هاتف Note 8 وV30.

الاختلافات الرئيسية على الواجهة الرئيسية هي ماسح البصمة الموجود في الحافة السفلية هاتف Mate 10 مع عدم وجود للعلامة التجارية في الجزء الأمامي، والحافة السفلية تقارب في حجمها الموجودة في Mate 10 برو.

تصميم الهاتفين جيد بخلاف تفضيل مكان مستشعر البصمة والعلامة التجارية ووجود مقبس السماعة، وقد يبدو التصميم غير مميز لكن الهاتفين مناسبين لتصميمات هواوي الرائدة.

الشاشة

mate 10 review 2

تعتبر الشاشة هي الاختلاف الأكبر بين الهاتفين، فهاتف Mate 10 برو يأتي بشاشة OLED بإحداثيات 18:9 وتدعم دقة HDR10، أما شاشة هاتف Mate 10 فتأتي بإحداثيات 16:9 وتستخدم لوحة IPS LCD لكنها أيضًا تدعم HDR10. لا تأتي أيٍا من اللوحتين بحواف دائرية مثل الموجودة في العديد من الهواتف الرائدة لهذا العام.

هاتف Mate 10 فقط يدعم دقة QHD إلا أنه سيعمل بدقة Full HD عند تشغيله؛ لكن هاتف Mate 10 برو فسيأتي بدقة Full HD+.

هاتف Mate 10 برو يأتي بكثافة بكسلات 402 ppi أي اقل من كثافة بكسلات هاتف Mate 10 عند 498 ppi، إلا أنها غير فارقة أثناء اختيار المستخدمين للجهاز الذين يفضلونه، الأمر الذي يعتمد على إحداثيات الشاشة ونوعها.

هاتف Mate 10 برو يأتي بميزة شاشة العرض الدائم، وهي موجودة في الإعدادات ولتشغيلها يمكنك فتح الإعدادات واختيار الأمن والخصوصية Security & Privacy ثم قفل الشاشة وكلمات المرور Screen Lock & Passwords ثم اختيار معلومات شاشة العرض الدائم Always Display Information وتشغيل الزر. تعرض شاشة العرض الدائم الوقت والتاريخ ونسبة البطارية والموسيقى التي تم تشغيلها على الهاتف بالإضافة لإخطارات التطبيقات المحملة مُسبقًا.

ويتميز Mate 10 برو بزوايا رؤية رائعة، ويظهر تغيير الألوان فقط في الزوايا الحادة؛ والاختلاف في الدقة صعب ملاحظته. لوحة OLED بهاتف Mate 10 برو تُنتج لون أسود أفضل وألوان أكثر حيوية، أيضًا فأن شاشة IPS LCD بهاتف Mate 10 تقدم ألوان جيدة.

هاتف Mate 10 له زوايا رؤية أضعف؛ لكن الهاتفيين يصلان لمستوى سطوع 730 شمعة في المتر المربع، وكلاهما يمكن رؤيته بشكل جيد في ضوء الشمس الساطع. يصل هاتف Mate 10 بشاشة ذات ألوان باردة قليلًا؛ لكن هواوي تتيح لك ضبط درجة حرارة اللون في الإعدادات.

الجهاز

mate 10 pro

قدمت هواوي جهازي Mate 10 وMate 10 برو بجودة بناء ممتازة، حيث هناك زر للصوت وزر طاقة على الجانب الأيمن، ويأتي نموذج برو فقط بأزرار غير لامعة. كلا الهاتفين يأتيان بشبكة مكبر صوت واحدة في الأسفل، منفذ USB-C وثقبين للميكرفون.

على الجانب الأيس يوجد فتحة شريحة SIM التي تحتوي على مكانين لشريحة SIM بنموذج برو، أما هاتف Mate 10 فيحتوي على مكان لشريحة SIM مزدوجة هجينة يمكن استخدامها لإضافة شريحة microSD أو شريحة SIM إضافية.

هاتف Mate 10 يأتي بنموذج واحد يحتوي على ذاكرة داخلية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، أما هاتف Mate 10 برو فيأتي بنموذجين الأول بذاكرة داخلية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت والثاني بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت لكن النموذجين لا يحتويان على مكان لشريحة microSD.

الجهازين مزودان في الأعلى بـ IR blaster وثقب آخر لميكرفون، ويأتي هاتف Mate 10 بمنفذ سماعات 3.5mm. ومن خلال نظام أندرويد Oreo بالأجهزة يمكن الاستفادة من عدة رموز للصوت مثل apTX وLDAC لتجربة بلوتوث أفضل، ويستخدم هاتف Mate 10 بلوتوث 4.2.

هناك دعم لصوت 32-bit بدون فقدان بيانات عند 384 كيلو هيرتز؛ لكن عدم وجود منفذ سماعات بنموذج برو قد لا يُرضي مُشتري الهاتف الذين يفضلون السماعات اللاسلكية. وقدمت هواوي نظام ضبط الصوت Histen، ويأتي مع الهاتف سماعات أذن تعمل بمنفذ USB-C.

مكبرات صوت Mate 10 الخارجية تقدم صوت مرتفع يصل إلى 80 ديسيبل عند أعلى صوت وهي تجربة قد تكون غير مريحة للبعض؛ لكن عند ضبط الصوت عند 80% تكون النتيجة ممتازة.

تأتي مجموعة Mate 10 بأسرع مودم 4.5G في العالم مع ميزة 5CC carrier aggregation و4×4 MIMO وسرعة نقل بيانات Cat.16 بهاتف Mate 10 وCat.18 D بهاتف Mate 10 برو. جودة المكالمات ممتازة، والمدعومة بالتعرف الصوتي بالذكاء الاصطناعي وميزة إلغاء الضوضاء المدمجة.

mate 10 review 3

نموذج Mate 10 برو يأتي بمعيار IP67 لمقاومة الماء والأتربة، أما هاتف Mate 10 فيأتي بمعيار IP53.

ماسح البصمة بالجهازين سريع ويمكن الاعتماد عليه، وتوضح هواوي أنه يقوم بفتح الجهاز في 0.33 ثانية.

وقد أضافت هواوي تكنولوجيا محسنة لنظام التموضع العالمي بنظام الملاحة متعدد المستشعرات مثل متتبع الثبات والحصول على البيانات بدون أنترنت ليتمكن المستخدم من الحصول على بيانات الموقع حين وجوده في الأنفاق أو الأماكن التي لا تصلها تغطية الشبكة.

الجهازين يأتيان مع حافظة مطاطية شفافة؛ لتساعد على تقليل آثار بصمات الأصابع والحفاظ على الغلاف الخارجي اللامع من الخدوش.

الأداء

Mate 10

يأتي هاتفي هواوي Mate 10 وMate 10 برو بمعالج HiSilicon Kirin 970 بعملية تصنيع 10nm، مع وجود وحدة معالجة عصبية مخصصة لمعالجة الذكاء الاصطناعي بسرعة والذي يقدم مزايا منها:

  • التعرف على المشاهد في تطبيق الكاميرا
  • الترجمة للصور
  • تخصيص الموارد
  • نصائح ذكية استنادا إلى الوعي بالسياق مثل اقتراح فلتر الضوء الأزرق عند القراءة في بيئة مظلمة
  • إلغاء الضوضاء والتعرف على الصوت في المكالمات

وتؤكد هواوي أنه سيتم إضافة مزايا جديدة تستفيد من وحدة المعالجة العصبية مع الوقت. معالج Kirin 970 هو منصة مفتوحة لتطوير الذكاء الاصطناعي بالهواتف لتشجيع التطبيقات الجديدة على الاستفادة من وحدة المعالجة العصبية.

يستخدم معالج Kirin 970 إعداد ثماني النواة مصنوع من 4 نواة Cortex A73 بسرعة 2.36 جيجا هيرتز و4 نواة Cortex A53 الموفرة للطاقة بسرعة 1.8 جيجاهيرتز؛ وهو يأتي بأول شريحة رسوميات Mali-G72 MP12 مع وحدة المعالجة العصبية.

في بعض الأحيان يعمل ماسح البصمة وزر الطاقة بشكل مختلف عن وظيفته الأساسية، ففي بعض الحالات اضطر مختبر الجهاز لإعادة تشغيل الجهاز ليعمل بشكل طبيعي. هذه المشكلات ظهرت بعد إصدار جوجل تحديث لمعالجة المشكلات ولكنها اختفت بعد إعادة التشغيل على وضع المصنع.

تطبيقات جوجل لم تعمل دائمًا بشكل جيد على نموذج برو، ففي بعض الأحيان قام Gmail بعرض نصف شاشة البريد لإلكتروني، وفي بعض الأحيان عند التغيير لحساب مختلف لم يظهر أي بريد إلكتروني على الأطلاق. إعادة تشغيل التطبيق يقوم بحل المشكلة.

بخلاف هذه المشكلات البسيطة فأن هاتفي هواوي Mate 10 يقدمان أداء جيد، مع وعد الشركة بتحسن الأداء مع الوقت.

البطارية

كلا الهاتفين يأتيان ببطارية 4000 مللي أمبير ويدعمان الشحن السريع من خلال شاحن 4.5/5 فولت، ويمكن شحن جهاز مُستنزف الطاقة لحوالي 30-35% خلال 15 دقيقة وحتى 55-60% في نصف ساعة وحتى 85-90% خلال ساعة.

تمنحك البطارية من 4 إلى 5 ساعات من وقت الشاشة وفقًا لمستوى السطوع، ويمكن لهاتف Mate 10 برو الوصول إلى 6 ساعات من وقت الشاشة مع تشغيل وضع الإضاءة المنخفضة والشاشة على إعداد سطوع 40%، ووصل لحوالي 7.5 ساعة عند إعداد السطوع 25%؛ لكنه لم يتخطى 3 ساعات من وقت الشاشة أثناء وجود الهاتف على إعداد السطوع الأعلى في ضوء النهار.

الهاتفيان يوفران إدارة لطاقة البطارية بالذكاء الاصطناعي، والتي تعد بتحسين تخصيص الموارد وفقا لتفضيلات المستخدم.

هاتف Mate 10 يأتي بمنطقة إدارة بطارية جيدة تمكن المستخدم من التحقق من الاقتراحات المختلفة لتوفير الطاقة، بما في ذلك التبديل إلى الوضع المظلم على Mate 10 برو، التحكم يدويًا في التطبيقات المستنزفة للطاقة والحد من المزامنة التلقائية والعديد من المزايا الاخرى. يمكنك أيضا تخفيض دقة الشاشة إما تلقائيًا عند انخفاض عمر البطارية أو يدويًا وقتما تشاء.

النظام

هناك بعض المزايا المهمة بواجهة EMUI والتي يرجع بعضها لكون هاتف Mate 10 تم شحنه بنظام أندرويد 8.0 Oreo، حيث تم ترتيب قائمة الإعدادات إلى حد ما. ويضمن مشروع Project Treble من جوجل احتمالية التحديث بشكل أسرع في المستقبل، وقد أكدت هواوي أن عائلة Mate 10 ستحصل على تحديثات أندرويد لعامين وتحديث كبير واحد على الأقل من نسخة أندرويد.

mate 10 review 5

هناك أيضًا مميزات مثل وضع صورة بداخل صورة، اختصارات للتطبيقات، اختيار النص الذكي ونقاط للإخطارات والتي أُطلق عليها badge app icons. لكن هناك غياب للأيقونات التكيفية adaptive icons والسحب لأعلى لقائمة التطبيقات مثل الموجودة بهواتف Pixel. الإعداد الافتراضي هو شاشة رئيسية بدون قائمة سحب، ولكن يمكنك تغيير ذلك في الإعدادات.

يمكن إيقاف الإخطارات بشكل مؤقت؛ لكن لا يوجد هناك تصنيفات للإخطارات على هاتف Mate 10.

على الرغم من هواوي لم تقدم تنفذ كل مميزات نظام أندرويد من جوجل، إلا انها تعوض عن ذلك بمجموعة واسعة من إضافات البرامج.

من أهم مميزات Mate 101 هو وضع الإسقاط، فمن خلال كابل USB-C إلى HDMI مع دعم منفذ شاشة 1.2 يمكنك توصيل هاتفك مباشرة إلى شاشة خارجية بدون الحاجة لمنصة. ويسمح لك هذا الوضع بإضافة ملحقات بلوتوث مثل الفأرة أو لوحة المفاتيح أو استخدام شاشة الهاتف مثل لوحة التتبع. ستحتاج إلى دعم التطبيق لوضع سطح المكتب؛ لكن ستظل التطبيقات الأخرى مفتوحة مثل وضع البورترية على هاتفك. فكل ما عليك فعله هو توصيل هاتفك وتوصيل الفأرة ولوحة المفاتيح لتبدأ العمل؛ لكن لا يمكنك شحن هاتفك أثناء تشغيله بهذه الطريقة.

يوجد بالهاتف ميزة الترجمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث تعمل الترجمة من خلال تطبيق مايكروسوفت للترجمة بسرعة كبيرة والذي يقوم بترجمة حتى 50 لغة بشكل سريع. وبفضل وحدة المعالجة العصبية فأن هذه الميزة تعمل على الجهاز، وهي تعمل على الصور التي تم التقاطها بواسطة التطبيق أو الصور الموجودة أو لقطات الشاشة الموجودة في الألبوم؛ وكل ما عليك فعله هو تحميل اللغة التي ترغب لتبدأ الترجمة بشكل فوري، وهناك أيضًا الترجمة الصوتية والإدخال عن طريق لوحة المفاتيح.

أضافت هواوي أيضًا وضع شاشة منقسمة ذكية، فحين مشاهدة فيديو أو لعب لعبة في وضع الشاشة الكاملة سيقوم هاتف Mate 10 بإضافة أيقونة شاشة مقسمة لأغلب إشعارات إخطارات الرسائل؛ بعد ذلك سيظهر التطبيق في نافذة جانبية مع بقاء التطبيق الأساسي في العمل في الجهة الأخرى من الشاشة.

تسمح منصة التنقل العائمة بإزالة أزرار التنقل التي تظهر على الشاشة واستخدام كرة عائمة مثل إيماءات ماسح بصمات الأصابع، ويوجد على هاتف Mate 10 إيماءات ماسح البصمات، منصة التنقل العائمة وخيارات الأزرار على الشاشة، أما في هاتف Mate 10 برو فيوجد الميزتين الأخيرتين فقط.

وتم إعادة إيماءات مفصل الأصابع Knuckle gestures بخيارات مفيدة أكثر، مثل النقر مرتين بمفصل الأصبع لبدء تسجيل الشاشة.

يمكنك تسجيل بصمة أصبع للوصول إلى نسخة ثانية من هاتفك، لذا فإذا كنت مُرغم لفتح الهاتف يمكنك استخدام البصمة الثانية لفتح نسخة مختلفة من الهاتف.

على الرغم من أن الأمر قد يوكن مُحير بعض الشيء إلا أن تجربه استخدام برنامج Mate 10 البرنامج بشكل عام سلسة ومريحة، وهناك الكثير من تطبيقات هواوي المحملة مسبقا سيتم استخدامها حيث أن جوجل تقدم تطبيقات أفضل منها. وعلى الرغم من أنه كان سيكون من الجيد وجود كل الميزات الرئيسية بنظام أندرويد Oreo بنسخة هواوي من أندرويد 8.0، إلا أن واجهة EMUI نظيفة وعملية أكثر من أي وقت مضى.

الكاميرا

تخطى أداء كاميرا هاتفي Mate 10 التوقعات في كل المواقف تقريبًا، وبالإضافة لوحدة الكاميرا نفسها فهي مدعومة بوحدة المعالجة العصبية بعدة طرق. فهناك حاليًا 13 مشهد يمكن لوحدة المعالجة العصبية التعرف عليهم مع تعديل الإعدادات تلقائيًا لالتقاط الصورة المثلى، وسيزداد عدد المشاهد المتوافقة مع الوقت، بالإضافة إلى أن الهاتف يعمل بسرعة كبيرة لتقديم صور بجودة عالية جدًا. ويمكن تخطي إعدادات اختيار مشاهد الذكاء الاصطناعي المتوقعة من خلال أدوات التحكم اليدوية والتبديل إلى preset.

mate 10 camera review

كاميرا الهاتفين بها معالج صور فردية مزدوج dual ISP لتقليل التشويش وأداء أفضل في الإضاءة الضعيفة مع ضبط تلقائي للصورة بالليزر بأربع اتجاهات، الكشف عن العمق والتباين والضبط البؤري السريع.

وتسمح وحدة المعالجة العصبية بمعالج Kirin 970 وضع bokeh المدعوم بالذكاء الاصطناعي، كشف الحركة بالذكاء الاصطناعي لتقليل التشويش بالحركة والتكبير الرقمي الهجين.

هاتف Mate 10 يأتي بعدستين Summilux-H بفتحة f/1.6 الأولى بمستشعر RGB دقة 12 ميجابيكسل ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابيكسل، والعدستين بالشراكة مع شركة Leica، ومستشعر RGB الرئيسي يأتي بتقنية التثبيت البصري المفيد في التصوير بالإضاءة الضعيفة.

كاميرا Mate 10 تلتقط صور مميزة في حال توجيه الكاميرا والتصوير، مع تشويش قليل جدًا في الصور الملتقطة في الإضاءة الضعيفة. وللحصول على لقطات خالية من العيوب يقوم الهاتف بتقليل اللون الأسود وتظليل المشهد ككل مما يمنح صور أفضل؛ لكن الصور في الإضاءة الضعيفة قد تظهر أفضل من الصور الملتقطة بهاتف Pixel 2 أو Note 8.

mate 10 pro camera review 4

النقاط المضيئة في الصور ذات الإضاءة المنخفضة تميل إلى أن تكون ضعيفة قليلًا، ففي الصورة لم يظهر المشهد مظلم تمامًا كما قد توحي اللقطة أعلاه، وظهرت أضواء التحذير على الجسر باللون الأبيض والأحمر، وهو ما تمكن هاتف Pixel 2 من التقاطه على الرغم من بعض التشويش.

حيث يبدو أن هاتف Mate 10 يقلل التشويش على حساب الألوان والواقعية، مع تفاصيل أكثر وضوحًا وإمكانية تفتيح الظلال.

استخدام التكبير الرقمي المزدوج يمنحك تفاصيل مميزة في اللقطات؛ لكن الصور تكون فاتحة أكثر من الصور العادية.

وضع HDR على هواتف Mate 10 لا يعتمد عليه قليلًا، حيث يكون هناك احتمالية للخطأ مع اختيار المشاهد بالذكاء الاصطناعي. حيث يقدم Mate 10 صور مختلفة تمامًا إذا قمت بالتقاط صور متتالية، وفي وضع HDR حتى إذا قمت بالتركيز على نفس النقطة سيقوم الهاتف بتفتيح الظلال في بعض الصور وتظليلها في صور أخرى.

mate 10 camera

ميزة رصد الحركة بالذكاء الاصطناعي مميزة، حيث تمنح هواتف Mate 10 صور حادة بدون أي حركة ظاهرة حتى في ظروف الإضاءة المختلفة.

أيضًا فأن وضع bokeh يعمل بشكل جيد، حيث ينافس أداء هاتف Pixel 2، حتى مع قيام الهاتف بإدارة التأثير من خلال بيكسلات مزدوجة بدلًا من إعداد عدسة مزدوجة.

الكاميرا الأمامية 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مناسبو لصور السيلفي التقليدية؛ لكن إذا أردت صور أفضل فعليك استخدام الكاميرا الخلفية.

المشكلة بكاميرا هاتف Mate 10 هي إمكانية رفع حدة الصور لدرجة تجعلها تبدو غير طبيعية.

يمكنك اختيار إعداد ألوان سواء عادي standard، أو مشرق vivid أو ناعم smooth؛ وهناك أوضاع الكاميرا التقليدية من هواوي مثل وضع الصور أحادية اللون، البانوراما ثلاثية الابعاد، الرسومات الضوئية light painting، وضع التصوير الليلي والتصوير البطيء. وهناك وضع pro للتحكم في التثبيت البصري للصور، توازن اللون الأبيض، تعويض التعرض، سرعة التقاط الصورة والعديد من الأشياء الأخرى.

إضافة الذكاء الاصطناعي لهواتف Mate 10 قام بتحسين جودة الصور على الرغم من أن التحكم في الظلال والإضاءة الضعيفة قد لا يعجب البعض؛ لكن كاميرا هواوي الجديدة تقدم صور أفضل بكثير من سابقيها.

المواصفات

Mate 10 Mate 10 برو Porsche Design Mate 10
الشاشة شاشة FullView IPS LCD مقاس 5.9 بوصة
زجاج ثلاثي الأبعاد
دقة 2560×1440
كثافة بكسلات 498ppi
إحداثيات 16:9
شاشة FullView OLED مقاس 6 بوصة
دقة 2160×1080
كثافة بكسلات 402ppi
إحداثيات 18:9
شاشة FullView OLED مقاس 6 بوصة
دقة 2160×1080
كثافة بكسلات 402ppi
إحداثيات 18:9
المعالج معالج هواوي Kirin 970 ثماني النواة بأربعة أنوية Cortex A73 بسرعة 2.36 جيجاهيرتز وأربع أنوية Cortex A53 بسرعة 1.8 جيجاهيرتز
معالج i7 core
وحدة معالجة عصبية
معالج هواوي Kirin 970 ثماني النواة بأربعة أنوية Cortex A73 بسرعة 2.36 جيجاهيرتز وأربع أنوية Cortex A53 بسرعة 1.8 جيجاهيرتز
معالج i7 core
وحدة معالجة عصبية
معالج هواوي Kirin 970 ثماني النواة بأربعة أنوية Cortex A73 بسرعة 2.36 جيجاهيرتز وأربع أنوية Cortex A53 بسرعة 1.8 جيجاهيرتز
معالج i7 core
وحدة معالجة عصبية
شريحة الرسوميات Mali-G72 MP12 Mali-G72 MP12 Mali-G72 MP12
الذاكرة العشوائية ذاكرة LPDDR4 سعة 4 جيجابايت ذاكرة LPDDR4 سعة 4/6 جيجابايت ذاكرة LPDDR4 سعة 6 جيجابايت
الذاكرة الداخلية ذاكرة 64 جيجابايت يمكن توسيعها بشريحة microSD حتى 256 جيجابايت من خلال مكان شريحة SIM الثاني 64/128 جيجابايت
لا يوجد مكان لشريحة microSD
256 جيجابايت

لا يوجد مكان لشريحة microSD

الكاميرات الكاميرا الخلفية: مزدوجة تحتوي على مستشعر 20 ميجابيكسل للصور أحادية اللون+ مستشعر 12 ميجابيكسل RGB بفتحة عدسة f/1.6، ميزة التثبيت البصري مستشعر الصور الملونة، تقنية BSI CMOS، فلاش LED مزدوج، تركيز تلقائي للعمق والليزر، مكبرين هجينين، تصوير فيديو بدقة 4K
الكاميرا الأمامية:
مستشعر 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، تركيز ثابت
الكاميرا الخلفية: مزدوجة تحتوي على مستشعر 20 ميجابيكسل للصور أحادية اللون+ مستشعر 12 ميجابيكسل RGB بفتحة عدسة f/1.6، ميزة التثبيت البصري مستشعر الصور الملونة، تقنية BSI CMOS، فلاش LED مزدوج، تركيز تلقائي للعمق والليزر، مكبرين هجينين، تصوير فيديو بدقة 4K
الكاميرا الأمامية:
مستشعر 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، تركيز ثابت
الكاميرا الخلفية: مزدوجة تحتوي على مستشعر 20 ميجابيكسل للصور أحادية اللون+ مستشعر 12 ميجابيكسل RGB بفتحة عدسة f/1.6، ميزة التثبيت البصري مستشعر الصور الملونة، تقنية BSI CMOS، فلاش LED مزدوج، تركيز تلقائي للعمق والليزر، مكبرين هجينين، تصوير فيديو بدقة 4K
الكاميرا الأمامية:
مستشعر 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، تركيز ثابت
البطارية 4000 مللي أمبير
غير قابلة للإزالة
ميزة الشحن السريع من هواوي
4000 مللي أمبير

غير قابلة للإزالة

ميزة الشحن السريع من هواوي

4000 مللي أمبير

غير قابلة للإزالة

ميزة الشحن السريع من هواوي

معيار مقاومة الماء والأتربة IP53 IP67 IP67
شريحة SIM مكانين لشريحة SIM
شريحة SIM الرئيسية تدعم اتصال 4G
الشريحة الثانوية تدعم اتصال 2G و3G و4G
مكانين لشريحة SIM
شريحة SIM الرئيسية تدعم اتصال 4G
الشريحة الثانوية تدعم اتصال 2G و3G و4G
مكانين لشريحة SIM
شريحة SIM الرئيسية تدعم اتصال 4G
الشريحة الثانوية تدعم اتصال 2G و3G و4G
منفذ سماعات 3.5mm يوجد لا يوجد لا يوجد
الاتصال اتصال واي فاي 2.4 G، 802.11a/b/g/n/ac مع دعم واي فاي مباشر
بلوتوث 4.2، دعم BLE
دعم aptX/aptX HD
اتصال واي فاي 2.4 G، 802.11a/b/g/n/ac مع دعم واي فاي مباشر
بلوتوث 4.2، دعم BLE
دعم aptX/aptX HD وصوت LDAC HD
منفذ USB-C
منفذ شاشة 1.2
اتصال واي فاي 2.4 G، 802.11a/b/g/n/ac مع دعم واي فاي مباشر
بلوتوث 4.2، دعم BLE
دعم aptX/aptX HD وصوت LDAC HD
منفذ USB-C
منفذ شاشة 1.2
النظام نظام أندرويد 8.0 Oreo
واجهة EMUI 8.0
نظام أندرويد 8.0 Oreo
واجهة EMUI 8.0
نظام أندرويد 8.0 Oreo
واجهة EMUI 8.0
الألوان البني الفاتح، الأسود، الذهبي الفاتح، الوردي اللامع الأزرق الداكن، الرمادي اللامع، البني الفاتح، الوردي اللامع الأسود اللامع
الإحداثيات والوزن 150.5×77.8×8.2 ملليمتر
وزن 186 جم
154.2×74.5×7.9 ملليمتر
178 جم
154.2×74.5×7.9 ملليمتر
178 جم
السعر 811 دولار 927 دولار

 

 

تقييم المراجعة

90

هواتف هواوي Mate 10 أفضل ما انتجته هواوي حتى الآن، حيث أبقى على شكلة الأنيق مع التحول لاستخدام الزجاج للواجهة والجزء الخلفي مثل ما هو رائج هذه الأيام. وأبقت الشركة على البطارية الكبيرة مع إضافة معالج أكثر كفاءة وتحسين الأداء بالذكاء الاصطناعي. وتم تحسين الكاميرا لتصبح كاميرا يمكن الاعتماد عليها للصور السريعة. هواوي من أولى الشركات التي تقدم نظام أندرويد Oreo على الهاتف منذ البداية؛ لكن البرمجيات مخيبة للآمال بعض الشيء، فالواجهة معقدة ومُربكة وغريبة في بعض الأحيان. هناك عدد من مميزات النظام في الجهاز والتي  تحتاج وقت لاكتشافها كلها. على الرغم من بعض التساؤلات البسيطة حول الجهازين إلا أن الهاتفين جيدين جداً.

الإيجابيات

  • منفذ 3.5 في نسخة ميت 10
  • تصميم ممتاز
  • بطارية جيدة جدا
  • معالجة الصور مع الذكاء الصناعي ممتاز

السلبيات

  • عدم وجود منفذ 3.5 في نسخة ميت 10 برو
  • جودة تصوير الفيديو ليست الأفضل
  • واجهة EMUI مازالت تحتاج بعض العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق