مراجعات الأجهزة

مراجعة لمنتجات سامسونج للرياضة والصحة

كشفت شركة سامسونج بمعرض IFA في برلين عن عدد من المنتجات الرياضية والتي شملت ساعة Gear sport، ساعة Gear Fit2 Pro وسماعات الأذن اللاسلكية Gear IconX. وتدعي سامسونج أن السبب الرئيسي لشراء الأدوات الرياضية القابلة للارتداء هو الصحة، وأغلب الرياضيين يستمعون للموسيقى أثناء ممارسة الرياضة؛ وهو ما جعلها تقدم تشكيلة جديدة من الأجهزة القابلة للارتداء تركز على كل من الميزات المتقدمة للياقة البدنية، الاتصال وتجربة الموسيقى.

وقد تم تصميم ساعة Gear sport وساعة Gear Fit2 Pro لتناسب السباحين، وهما مقاومتين للماء بمعيار 5ATM في المياه المفتوحة، وقادرتين على التعرف على أنواع السباحة الأساسية لتسجيل النشاط.

وقد أعلنت سامسونج أيضًا عن الجيل الثاني من سماعة الأذن اللاسلكية Gear IconX 2018، والتي تقدم عمر بطارية أفضل، حافظة أصغر مع دعم الشحن السريع وعدد من المميزات الأخرى.

ساعة Gear sport

Gear sport

تأتي ساعة Gear sport الذكية باللونين الأسود والأزرق، وهي تأتي في مجموعة مع أسورتين من المطاط (السليكون) بطولين مختلفين ونفس العرض (20 ملليمتر)، وقد تم تصميم كل العناصر لتناسب الرجال والنساء. وقدمت سامسونج أيضًا 23 وار آخر من خامات مختلفة مثل القماش، الجلد، المطاط مع الجلد وخيارات أخرى.

ساعة Gear sport تأتي بشاشة Super AMOLED دائرية مقاس 1.2 بوصة بإحداثيات 42.9×44.6 ودقة 360p، بزجاج Gorilla Glass 3 وهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ وهي تزن 50 جم فقط مع السوار.

الساعة تستهدف السباحين وتأتي بمميزات مثل مقاومة الماء بمعيار 5ATM الذي يسمح بغمر الساعة حتى عمق 50 متر، معيار MIL-STD-810G الذي سمح باستخدامها في الماء العذب أو المالح، مقاومة للصدمات وعدد من المميزات الأخرى.

تطبيق الصحة الجديد الذي تم إطلاقه مع Note8 سيكون متوفر أيضًا على أجهزة iOS، وسيدعم الساعة ومميزاتها المتطورة بالكامل والتي تشمل تتبع عدد السعرات الحرارية المستهلة، التعرف على التمرينات الرياضية بشكل تلقائي وتتبعها، مما يجعل المستخدم غير مضطر لاختيار التمرين الذي سيبدأه حيث ستتعرف عليه الساعة تلقائيًا.

الساعة تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي، متتبع لضربات القلب واتصال NFC لخدمة Samsung Pay؛ بالإضافة للقدرة على إغلاق المستشعرات أعلى الشاشة عند الضغط لمدة 3 ثواني على الزر السفلي، حتى لا تعمل الشاشة بشكل تلقائي عند ملامستها للماء.

ساعة Gear Sport أخف وزنًا من ساعة Gear S3، وهي ذات شكل رياضي والشاشة تتميز بنسبة سطوع مرتفعة. وهي ساعة مميزة تساعدك في تتبع نشاطك في العديد من الرياضات وجمع المعلومات تلقائيًا، وتقدم سامسونج وتطبيق الصحة Health app الجديد فيديوهات لتعريف المستخدمين الجدد بالساعة وكيفية استخدامها في النشاطات المختلفة.

ساعة Gear Fit2 Pro

Gear Fit2 Pro

ساعة Gear Fit2 Pro تُشبه ساعة Fit2 الأصلية؛ ولكنها مدعومة بمعيار 5ATM لمقاومة الماء ومعيار MIL-STD-810G لمقاومة الماء المالح والصدمات والأتربة وغيرها؛ بالإضافة إلى أنها تدعم تمرينات السباحة الجديدة.

ومثل ساعة Gear Sport فهذه الساعة تقوم برصد موقع تمريناتك الرياضية تلقائيًا وتحدد تقدمك ومعدل ضربات القلب، وسيساعدك تطبيق S Health الجديد في بدأ استخدامها من خلال العديد من الفيديوهات التعريفية.

الساعة متوفرة باللون الأسود فقط أو باللون الأسود مع جزء داخلي أحمر.

وقد عقدت سامسونج شراكة مع مختلف الشركات لتعزيز تجربة المستخدم، حيث يسمح تطبيق Spotify بحفظ ما يصل إلى 500 أغنية للاستماع إليها بدون الاتصال بالأنترنت، ويمكنك أيضًا الحصول على اشتراك عام مجاني في نظام الصحة واللياقة البدنية UA Record. ويقدم شركاء مثل Speedo وUnder Armour خبراتهم لتدريبات السباحة.

ساعة Gear Fit2 Pro ستكون متوفرة بمقاسين (كبير وصغير) وتباع منفصلة.

سماعات الأذن Gear IconX 2018 اللاسلكية

Gear IconX 2018

سماعات Gear IconX 2018 هي الجيل الثاني من مجموعة IconX وتأتي بعمر بطارية أفضل، حيث يمكنها أن تقوم بتشغيل الموسيقى لمدة 5 ساعات تصل إلى 7 ساعات في وضع standalone أو 4 ساعات أثناء التحدث.

حافظة الشحن أصغر من ذي قبل، وتدعم الشحن السريع، ويمكنها توفير شحنة كاملة للسماعة. وتدعي سامسونج أن 10 دقائق من شحن البطارية داخل الحافظة كافية لتشغيل السماعة لمدة ساعة كاملة.

Gear IconX

سماعة Gear IconX 2018 تأتي بذاكرة داخلية 4 جيجابايت، بالإضافة لوجود مدرب شخصي للركض، والذي يقوم بتقديم كلمات تشجيعية أثناء التمرين.

قطع الأذن لها سطح حساس للمس مع دعم الإيماءات والمساعد الصوتي بيكسبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق