فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة لسماعة الأذن اللاسلكية Sony WF-1000X

عندما نتحدث عن سماعة أذن لاسلكية حقيقية، فهذه المرة نعني ذلك، وحتى الآن كانت السماعات التى حصلت على تقييم من فئة خمس نجوم في السوق في وقت سابق من هذا العام هما Sennheiser Momentum In-Ear Wireless وBose SoundSport Wireless، لكن كلاهما من سماعات الأذن المربوطة ببعضها البعض بواسطة كابل حول عنق المستمع، لكن اليوم في استعراضنا لمراجعة سماعة سوني WF-1000X اللاسلكية، والتي حصلت ايضًا على تقييم من فئة خمس نجوم، يتم توصيل السماعات بإشارة البلوتوث فقط وبدون وجود كابل يربطهما ببعض.

التصميم والهيكل

تم تصميم سماعات سوني WF-1000X بشكل رائع وخيالي قليلًا وكذلك الحافظة الملحقة بها، والتي يتم شحنها عبر منفذ USB، كما أنها صغيرة بما فيه الكفاية بحيث يمكن أن تحملها معك والتي تضمن لك عمر بطارية لمدة تسع ساعات (عند تفعيل خاصية إلغاء الضوضاء) دون وجود مصدر طاقة ثابت، فقد قم بتثبيت السماعات داخل الحافظة وسيبدأ شحنهم، وعند اخراجهم من الحافظة سيعملان تلقائيًا.

1

ومن الجدير بالذكر ان سوني قامت بعمل علبة للسماعات الجديدة وملحقاتها غاية في الأناقة والتي ستجد بداخلها كابل USB، وستة أزواج بديلة من بطانات الأذن من المطاط والنسيج بثلاثة أحجام مختلفة، وتضمن لك تلك السماعات تماسك آمن ورائع في الأذن بدون وقوع أو اهتزاز مع حركة الرأس.

2

وقد تمكنت سوني من وضع الكثير داخل هذه السماعات الصغيرة، فهي مزودة بمحرك ديناميكي 6 مم وميكروفون بجانب البطارية والدائرة الكهربائية لكل سماعة.

3

وبالحديث عن الميكروفون، فهو أكثر من مجرد أداة للرد على المكالمات الهاتفية، لأنه يساعد أثناء التوافق مع مساعد جوجل ومساعد آبل الصوتي سيري.

كل سماعة لديها زر واحد فقط، لذلك عليك أن تكون على دراية بجميع ميزات وخواص السماعة، والزر الموجود على كل سماعة يمتلك وظائف مختلفة كما يمكن الضبط والتحكم من خلال التطبيق الملحق بالسماعات.

6

يستخدم الزر على السماعة اليسرى للتحكم في خاصية إلغاء الضوضاء أما السماعة اليمنى تتحكم في تشغيل المسارات والرد على المكالمات الهاتفية وضبط الصوت، لكن الشيء الوحيد الذي لا يمكن التحكم به للأسف هو حجم الصوت.

4

يمكنك التحكم في خاصية إلغاء الضوضاء ووضع Ambient Sound إما بتفعيلهم أو تعطيلهم.

التطبيق المرفق بالسماعات يسمى Headphones Connect المتوفر للأندرويد وأنظمة iOS، حيث يمكنك من تخصيص إعدادات ذكية تلقائية، حيث تستخدم السماعات مستشعر الجيروسكوب في الهاتف الخاص بك لتحديد ما إذا كنت في وضع ثبات أو متحرك لتقوم بضبط مستوى إلغاء الضوضاء والضوضاء المحيطة المسموح بها تلقائيًا، التطبيق من الداخل أنيق المظهر ويتميز بسهولة الاستخدام.

5

الصوت

أول الضوابط التي ستحتاج لمعرفتها هو اقتران السماعات بالبلوتوث، والذي يتم عن طريق الضغط عليها لمدة 7 ثوانٍ لتنشيط اقتران البلوتوث.

7

إذا كنت تملك سابقًا زوج من سماعات سوني عالية الجودة، فبالتأكيد لن تتفاجأ بمستوى سماعات WF-1000X الرائع في تفاصيل ووضوح الصوت، إن إلغاء الضوضاء يعمل بشكل ممتاز في السماعتين، كما أنها تتمتع بوجود توازن نغمي جيد.

هناك كمية لا بأس بها من bass بدون أن تصبح كبيرة بحيث نجعل الصوت أكبر مما هو عليه.

9

المدى الديناميكي للسماعات أيضًا مثير للإعجاب بالإضافة إلى الحفاظ على نبض إيقاعي الغير منتظم.

هناك مشكلة بسيطة نحتاج إلى ذكرها، فقد كان يحدث في بعض الأحيان انقطاع الاتصال مع سماعة الأذن اليمنى فقط.

الحكم النهائي

لا يمكننا سوى أن نوصي بالحصول على زوج السماعات اللاسلكية سوني WF-1000X فهي رائعة بكل المقاييس وتمتلك إلغاء ضوضاء أكثر من رائع، لذلك فهي تعتبر من أفضل المنتجات في تلك الفئة، والتي يبلغ سعرها 200 دولار.

10

مراجعة سماعة الأذن اللاسلكية Sony WF-1000X

10/10

الإيجابيات

  • مستوى صوت متزن وواضح
  • إلغاء ضوضاء ممتاز وتكيفي
  • الحافظة الملحقة بالسماعات صغيرة وسهلة الحمل لشحن السماعات
  • آمنة وتثبت على الأذن بشكل جيد
  • الاتصال/ قطع الاتصال يتم بشكل تلقائي

السلبيات

  • المشكلة الوحيدة هي انقطاع اتصال السماعة اليمنى احيانًا

مقالات ذات صلة

1 thought on “مراجعة لسماعة الأذن اللاسلكية Sony WF-1000X”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق