فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة شاشة الألعاب BenQ Zowie XL2546

قدمت شركة BenQ شاشة Zowie XL2546 التي تستهدف اللاعبين الذين يفضلون الألعاب الرياضية الإلكترونية، وهي توفر معدل تحديث 240 هيرتز بالإضافة لتقنية DyAc الخاصة بالشركة والتي تقلل من التشويش لإيضاح الصورة أسرع في الحركات السريعة لتعزيز التركيز على اللعبة؛ لكن للأسف فأن الشاشة لا تقدم تقنية FreeSync.

المواصفات الأساسية:

BenQ-XL2546-Specs

  • حجم الشاشة: 25 بوصة
  • الدقة: 1920×1080 FHD
  • إحداثيات: 16:9
  • تكنولوجيا اللوحات: Twisted Nematic (TN)
  • معدل التحديث: 240 هيرتز
  • وقت الاستجابة: 1ms
  • معدل التباين: 1000:1 Static
  • السطوع: 400 شمعة لكل متر مربع
  • لا يوجد مكبرات صوت مدمجة
  • منصة حمل بطول 5.5 بوصة يمكنها الالتفاف والدوران على المحور
  • متوافقة مع جمعية معايير إلكترونيات الفيديو VESA
  • المنافذ: منفذ شاشة 1.2، منفذين HDMI، منفذ DVI-DL، 4 منافذ USB 3.0، منفذ سماعات ومنفذ ميكرفون
  • الإحداثيات مع الحامل: العرض 22.43 بوصة x الارتفاع 20.29 بوصة x العمق 8.9 بوصة

Review-of-BenQ-XL2546

التصميم والمواصفات

شاشة Zowie XL2546 لا تختلف عن آخر نموذج في السلسلة من حيث الشكل والمواصفات، حيث يُحيط بالشاشة شريط بلاستيكي بمقاس معقول يقوم بحمل الدرع لتعزيز التركيز. إلا أن البعض يرى أن اللوحات الجانبية غير ضرورية حيث أن اللعب في مكان مغلق يوفر الخصوصية الكافية، وقد تكون الشركة قد أضافت هذا الملحق مع الأخذ في الاعتبار الأحداث التنافسية التي قد يؤثر فيها الجو المحيط على اللاعبين.

BenQ-Zowie-XL2546

تأتي شاشة باللون الأسود مع لون أحمر بسيط يُضيف لمسة رياضية على الشاشة حتى لا تبدو شاشة صماء، وهي ذات تصميم بسيط يركز على العملية، وهي تمتاز بشكل بزاوية مع جزء مرتفع مسطح خلف الشاشة يمكن تثبيتها على الجدار بسهولة.

تأتي الشاشة بمنصة مميزة يمكنها الالتفاف والدوران حول محورها وتعديل الارتفاع، مما يجعلها مما يجعلها مريحة لتعديل الشاشة التي تأتي بزوايا عرض محدودة. التعديلات سلسة لكن قوية بما فيه الكفاية لتكون ثابتة في مكانها، بالإضافة إلى وجود علامات على كل نقطة مفصلية لتذكر الوضع المناسب لك.

BenQ-Zowie-XL2546-S-Switch-Arc

قاعدة الشاشة واسعة بما فيه الكفاية للحفاظ على هاتفك أو أشيائك مثل المفاتيح؛ لكن أهم ما يميز الشاشة هو وجود أداة S-Switch Arc، والتي تضيف حرية التبديل بين الفلاتر والتخصصات المسبقة أو للتنقل بسهولة لأزرار OSD.

يوجد على الجانب الأيسر من شاشة Zowie XL2546 مركز لمنافذ USB يحتوي على منفذين USB 3.0 للشحن أو توصيل الأجهزة الطرفية بالإضافة إلى مقابس الصوت؛ وهي الميزة التي لا تكون متوفرة عادةً في النماذج المنافسة. هذا بالإضافة لوجود حامل للسماعات يمكن إخراجه أو إدخاله في مكانة بسهولة بضغطة خفيفة.

BenQ-Zowie-XL2546-connectivity

تأتي الشاشة أيضًا تخطيط مدخلات ومخرجات، حيث يوجد مدخل فيديو من خلال منفذ الشاشة 1.2، منفذين HDMI، موصل DVI-DL ومقبسين إضافيين USB 3.0.

الشاشة والأداء

شاشة الألعاب BenQ Zowie XL2546 بلوحة TN تأتي بحجم 25 بوصة بدقة 1080p مع معدل تحديث 240 هيرتز، وقت استجابة 1ms ومعدل تباين 1000:1. وبسبب القيود بتكنولوجيا الشاشة فقد يكون هناك بعض القيود وزوايا رؤية ضيقة قبل أن تتأثر حيوية ونوعية الصورة. عند تشغيل الشاشة للمرة الأولى تكون مشرقة جدًا مع صور مشوشة قليلًا مما يُشير لنسبة تباين ضعيفة. ولكن مع التدرج والتعديل لا يمكن ملاحظة العيب تقريبًا فيما يخص جودة الصورة، مع وجود تقنية Spyder Elite sRGB من شركة Datacolor تغطي حوالي 95٪ مع انحراف طفيف في جميع الألوان الثلاثة ومعدل DeltaE يصل إلى 1.5. في أثناء التشغيل العملي تظهر الألوان مثل الأخضر في ألعاب مثل Overwatch لا تزال تظهر بشكل جيد.

BenQ-Zowie-XL2546-color-accuracy

وفي الاختبار حققت أشعة Gamma معامل DeltaE حوالي 1.59 يمكن تحديده إلى 2.32؛ لكنه لا يزال بعيد عن الوضع المثالي وهو 2.2. وهذا يجعل الشاشة تبدو مشوشة قليلًا وأدى إلى انخفاض متوسط التباين إلى 700:1، لكن على الرغم من أن هذا الإعداد يُظهر اللون الأسود أخف قليلًا إلا أنه لم يكن هناك أي تعطيل.

شاشة Zowie XL2546 لا تركز على جودة الصور ولكن على الأداء السريع الخالي من التشويش. النموذج الجديد من الشاشة لا يأتي بتقنية FreeSync أو G-Sync مثل شاشة Zowie XL2735؛ لكنها تأتي بتكنولوجيا Dynamic Accuracy (DyAc) التي تدعي الشركة أنها تقلل من التشويش لزيادة التركيز.

ومن غير الواضح كيف ستعمل هذه الميزة؛ لكنها تعتبر نسخة محسنة من ميزة الحد من التشويش التي واجهت بعض المشكلات في عدد قليل من نماذجها السابقة؛ حيث توفر هذه التقنية قدرات مثل ULMB دون تعتيم الشاشة بشكل كبير. أيضًا فأن تقنية DyAc لن تعمل مع المزامنة المخصصة، بسبب عدم وجود تقنية FreeSync.

النماذج الأقدم القديمة لم تعمل أيضًا في معدلات التحديث الأعلى، وهذا يعني أنه يمكن للاعبين الاختيار بين الإطارات الأعلى أو وضع حد للحفاظ على فوائد الإضاءة الخلفية. وتعمل تقنية DyAc حتى 240 هيرتز، وهي ميزة مدمجة يتم تشغيلها باستمرار بغض النظر عن الوضع الذي تستخدمه؛ إلا أنه لا يزال يقلل بشكل ملحوظ من سطوع الشاشة ولكن بسبب وجود الإضاءة الخلفية بمعدل 400 شمعة لكل متر مربع فأنها لن تكون معتمة مثل النماذج القديمة مع تشغيل وضع تقليل التشويش Blur Reduction.

خلال جلسة المراقبة تم ملاحظة أن الصورة تبدو أصلية، ولم يتم ملاحظة اهتزاز أو ظلال أو تلطيخ.

شاشة Zowie XL2546 في أقصى سرعتها حققت نتيجة تأخر مدخلات 4.3ms وهو رقم ممتاز لشاشات الألعاب، ولم يكن هناك أي تأخير على الشاشة.

 

تقييم المراجعة

9.6

شاشة الألعاب BenQ Zowie XL2546 تعتبر شاشة سريعة الاستجابة خالية من التشويش، وهي مناسبة للاعبين محبي ألعاب الرياضات الإلكترونية، وتُضيف تقنية DyAc مميزات للجهاز لكن من غير الواضح إذا كان اللاعبين على استعداد للتخلي عن Adaptive-Sync من أجلها. تم صنع هذه الشاشة لتحسين التركيز ووقت رد الفعل، ما يجعلها واحدة من أفضل شاشات الرياضة الإلكترونية في السوق الآن.

الإيجابيات

  • وجود تقنية تقنية DyAc
  • الأداء السريع الخالي من التشويش

السلبيات

  • عدم وجود تقنية FreeSync
  • عدم التركيز على جودة الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق