أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

مايكروسوفت تروج لبث ألعاب إكس بوكس لمدة 3 سنوات قادمة

يبدو أن مايكروسوفت تركز كل جهودها على دعم جهاز إكس بوكس بالبرامج والخدمات، وفي مقابلة لها مع بلومبرغ، أوضح رئيس الألعاب بالشركة “فيل سبنسر” سبب تركيز الشركة بشكل وثيق على مبيعات الألعاب والاشتراكات وخدمات الألعاب الأخرى وتفضيل ذلك على مبيعات الأجهزة.

Microsoft teases Xbox game streaming


اعلان





ويقول “سبنسر” إن اللاعبين يلعبون الألعاب عبر كل الأجهزة، وأن مايكروسوفت تقوم بربط هؤلاء اللاعبين ببعضهم عبر جميع هذه الأجهزة، وأن الجزء الأهم بالنسبة لها هو منصة التحكم، لكن الاتصال باللاعبين أينما كانوا هو رؤية مايكروسوفت حول ما تقوم به في الألعاب.

رؤية المدير التنفيذي لمايكروسوفت “ناديلا” هي التركيز على المستهلك بدلًا من الأجهزة، كما أن مايكروسوفت تعيد تركيز جهودها في مجال الهواتف النقالة على واقع كيفية استخدام الناس لهواتف الأندرويد وiOS بدلًا من الهواتف التي تعتمد على أنظمة ويندوز، ويريد “ناديلا” أن تركز الشركة على البرامج والخدمات التي يتم تشغيلها بواسطة السحابة ومتابعة الأشخاص بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه، لأن السحابة الآن تمثل جزء كبير من الإيرادات الإجمالية لمايكروسوفت.

Xbox One X

وهذا لا يعني أن مايكروسوفت ستتخلى عن صنع أجهزة إكس بوكس، ولكن من الواضح أن الشركة سوف تكون أكثر تركيزًا على البرمجيات والخدمات لتلك الأجهزة وربما حتى المنصات المنافسة والأجهزة النقالة، وكانت مبيعات مايكروسوفت تأتي في المرتبة الثانية بعد مبيعات سوني لأجهزة بلاي ستيشن 4، لذلك بدأت في النظر إلى زيادة إيرادات إكس بوكس من خلال خدمات الاشتراك مثل Xbox Game Pass.

إحدى الطرق الرئيسية التي يمكن أن تقدمها مايكروسوفت لإكس بوكس ​هي خدمات بث الألعاب، وتقول بلومبرغ أن “سبنسر” قام بترويج خطة مايكروسوفت في تجربتها لأول مرة خدمة بث ألعاب لا تتطلب منصة تحكم معينة لبعض أنواع المحتويات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق