أخبار ساخنةالمواضيع العامة

كوالكوم تعلن عن استثمارها في Mobike و8 شركات صينية أخرى

تواصل كوالكوم انتشارها الكبير والواسع في الصين، والتي تعتبر من الأسواق الحساسة، وقد عانت الشركة من فترات حرجة في السنوات الأخيرة بما في ذلك غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة مليار دولار، بعد أن أعلنت عن موجة من الاستثمارات الجديدة.

Qualcomm


اعلان





وتمر شركة كوالكوم الآن بأوقات عصيبة، فمن جهة عرض Broadcom للاستحواذ عليها، ومن جهة أخرى تتصارع مع آبل في المحكمة، ولكنها اليوم تضع تركيزها مرة أخرى على دعم التقنيات القادمة، فقد صرحت أنها استثمرت في تسع شركات صينية بتكلفة 150 مليون دولار.

وأبرز التسع شركات هي Mobike المتخصصة في الدراجات الذكية، والتي تمتلك أكثر من 100 مليون مستخدم في الصين، بالإضافة إلى شركة SenseTime الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي التي تبلغ قيمتها السوقية 1.5 مليار دولار، والتي حققت نموًا سريعًا وصل إلى 410 مليون دولار في Series B في يوليو.

وقد عملت Mobike بشكل وثيق مع كوالكوم حول توسعها الدولي، والذي يستخدم منصة واحدة ليمكن نشر جميع دراجاتها بسرعة إلى أي سوق دولية، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن الاستثمار.

ومع ذلك، لم يتم الكشف عن الصفقة مع SenseTime حتى الآن، ولكن يقال إنها بتكلفة 500 مليون دولار، والتي ستكون أكبر حملة تمويل لشركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم حتى الآن.

والشركات الأخرى التي تعاقدت معها كوالكوم هي:

  • Creatcomm Technology: التي توفر حلول لنقل بيانات لاسلكية لمسافات طويلة
  • Kneron: المتخصصة في الذكاء الاصطناعي وتوفير حلول لإعادة تكوين البرمجيات.
  • Element Zone: المتخصصة في تطوير البرمجيات والخدمات
  • Microduino: وهي الشركة التي طورت أصغر سلسلة في العالم من وحدات ذكية متوفقة مع Arduino والتي يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من المشاريع وأغراض التعليم.
  • Magic AI: والتي تقوم ببناء منصات للذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز والمخصصة لصناعات محددة.
  • Beijing Agriculture Consultant and Smart Management (ACSM): هذه الشركة توفر أنظمة ذكية لمساعدة المزارعين على تحقيق الكفاءة الصناعية لأعمالهم.
  • Alo7: متخصصة في عمل دروس خصوصية على الانترنت، والتي تعمل على خلق بيئة دراسية باللغة الإنجليزية لتعليم الأطفال في المدارس الابتدائية.

وكانت كوالكوم قد أعلنت عن صفقات مع ثلاثة من كبار صانعي الهواتف النقالة وهم Xiaomi وVivo وOppo، لبيع ما يزيد عن 12 مليار دولار من المكونات الداخلية لأجهزتهم.

لذلك فإن هذه الصفقات قد تكون في صالح الشركات الصينية، ولكن لا ينبغي أن ننسى أن آبل قد استثمرت أيضًا في الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا في الصين أيضًا. كما وقعت كوالكوم استثمارًا نادرًا عندما وضعت مليار دولار في Didi Chuxing كجزء من زيادة كبيرة بقيمة 5.5 مليار دولار للشركة العام الماضي.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق