الهواتف النقالةتقنيات متفرقة

شائعات: OPPO وXiaomi قد يتمكنان من منافسة Face ID بمستشعر أندرويد ثلاثي الأبعاد العام المقبل

تم اتهام آبل عدد من المرات خلال السنوات الماضية باتباع اتجاهات السوق بدلًا من البدء بها، وأيضًا الإعلان كذبًا عن تقنيات وابتكارات موجودة بالفعل. ويعتبر آيفون X أول هاتف في العالم يقوم بمسح الوجه، وبدون شك فأن نظام كاميرا TrueDepth وميزة Face ID هما ثورة في تقنيات التعرف على الوجه.

وبغض النظر عما فعلته آبل للوصول لهذه المرحلة فإن هذه الآلية سابقة لمنافسيها بمراحل؛ لاستخدامها جهاز استشعار ثلاثي الأبعاد.


اعلان





Apple-iPhone

وقد تمكنت سامسونج من تقديم مستشعر ثنائي الابعاد فقط بهاتف جالكسي S8 وNote 8، مما يقلل من السرعة والدقة والأمان. ونفس الامر ينطبق على لميزة فتح الهاتف بالوجه على هواتف أندرويد الأقل ثمنًا مثل OPPO F5، إلا أنه يبدو أن هذا الأمر سيتغير قريبًا.

فحسب مصادر في الصناعة فأم OPPO وXiaomi قد وضعتا رؤيته مستشعرات ثلاثية الأبعاد العام المقبل، بمساعدة شركة كوالكوم والتي تُشير التقارير أنها تعمل مع شركة Himax للتكنولوجيا وشركة Truly Opto-Electronics على نظام تعرف على الوجه متطور جدًا، والذي من المرجح أن يبدأ إنتاجه في مارس أو أبريل 2018.

ويبدو أن هواوي أيضًا تستكشف تحديث مستشعرها، وقامت بجمع قواها مع Sunny Optical Technology لتطوير حلول متعلقة للنماذج الرائدة. لذا فأنه من المتوقع أن نجد هاتف رائد بنظام أندرويد قريبًا يستطيع قراءة الوجه بسرعة وأمان ونظام مصادقة مريح.

لكن علينا الانتظار لنعرف مدى دقة ومصداقية منافسي Face ID، وكيف سيتم تشغيلهم.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *