إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

رصد هاتف Alcatel 5 من TCL بإحداثيات 18:9 وحواف غير متماثلة

قامت TCL بعرض عدد من أجهزتها الجديدة في مؤتمر China Mobile لهذا العام، منها هاتف أندرويد الذي يُعتقد أنه هاتف Alcatel 5 القادم، والذي منحته الشركة اسم مؤقت TCL A5.

Alcatel


اعلان





الجهاز الذي يظهر في الصور يبدو مماثل لعدد من الصور التي تم تسريبها في وقت سابق من هذا الشهر والتي يُعتقد أنها لهاتف Alcatel 5، ويبدو أن الشركة اختارت اعتماد تصميم غير متماثل الحواف؛ حيث تبدو الحافة العلوية كبيرة مثل الموجودة في الهواتف بإحداثيات 16:9، أما الحافة السفلية فهي صغيرة جدًا وتعتبر غير موجودة تقريبًا.

Alcatel 5

ويظهر في الصور أن الجهاز سيأتي بهيكل معدني وكاميرا أمامية مزدوجة يُشاع أنها تحتوي على مستشعرين 16 ميجابيكسل إلى جانب فلاش LED تقليدي، وقد كشفت الشركة أن النموذج التجريبي الذي تم عرضة في الصين كان بشاشة 5.7 بوصة وإحداثيات 18:9 وهو ما يتبع أحدث الاتجاهات في المقدمة في شاشات الهواتف والتي تعتمد صيغ الصور الطويلة ومحاطة بحواف رفيعة لتُعطي المستخدم تجربة تُشبه تجربة استخدام أجهزة الفابلت.

Alcatel-5

ووفقًا لشركة TCL فأن الحافة السفلية من الجهاز حوالي 5 ملليمتر فقط، وهناك كاميرا خلفية بمستشعر واحد ووحدة فلاش موجودين فوق مستشعر بصمة دائري. النموذج التجريبي كان يعمل بنسخة من نظام أندرويد 7.0 Nougat، ومن المتوقع أن يتم إصدار الهاتف بنسخة جديدة من نظام التشغيل من جوجل.

ويُشاع أن الهاتف القادم سيحتوي على معالج MediaTek MT6750T ثماني النواة يُشبه معالج كوالكوم Snapdragon 652 الموجود بداخل هواتف مثل ZTE Blade A2 Plus وهاتف Alcatel A7 من TCL الذي تم إطلاقه في سبتمبر.

TCL-A5-Alcatel-5

ويبدو أن هاتف Alcatel 5 هو هاتف متوسط يقدم مزايا تركز على صور السيلفي، ومن المحتمل أن يتم إصداره في الصين قبل أن يتم إصداره على المستوى العالمي. ولا يوجد موعد محدد لتوافر الجهاز حتى الآن؛ لكن الشائعات الأخيرة رجحت أنه لن يتم الإعلان عنه قبل بداية 2018 حيث من المفترض أن يبدأ بيعه في الربيع. ومن المتوقع أن يأتي هاتف Alcatel 5 بسعر 300 دولار، وعند طرحة على المستوى العالمي سيكون متاح في أوروبا والهند.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق