أخبار ساخنةالهواتف النقالة

براءة اختراع جديدة لآبل تدخلها عالم الهواتف القابلة للطي

يوم أمس ذكرت شركة Fast Company أن آبل حصلت على براءة اختراع جديدة للهواتف الذكية القابلة للطي، البراءة تم تقديمها يوم 22 سبتمبر عام 2016، والتي توضح جهاز إلكتروني يمتلك “شاشة مرنة” قابلة للطي.

Apple joins the foldable smartphone race with new patent


اعلان





وفي سبتمبر الماضي وقبل ساعات فقط من بدء حدث آبل لإطلاق هاتف آيفون 8، أعلنت سامسونج خططها لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي في عام 2018، والرسومات المقترحة تبدو جميلة جدًا، ولكن التنفيذ وخطط الإنتاج تم تأجيلها لعام 2019، كما أعلنت ZTE أيضًا عن هاتف ذكي قابل للطي في أكتوبر.

ووفقًا لبراءة اختراع آبل، يمكن أن تكون طبقة دعم الجهاز من سبائك متذكرة للشكل shape memory alloy أو من المعادن غير المتبلورة amorphous metal، وقد يكون للهاتف فتحات لتسهيل الانحناء، وعلى الرغم من أن هذا يبدو رائعًا، لكن لاحظ “راي وونغ” أن هناك عوامل خطيرة يجب اخذها في الاعتبار مثل استدامة البطارية والشكل العام للهاتف.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن شاشة آبل القابلة للانحناء في نهاية المطاف ستكون OLED، وقد حصلت الشركة في السابق على براءة اختراع لشاشة قابلة للطي بشكل حلزوني، ومع ذلك تم وصف أحدث براءة اختراع على أنها شاشة من شأنها أن تنحني على طول محورها.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق