الهواتف النقالة

آبل تُذكر مالكي آيفون X أنهم يستخدمون شاشة OLED

هاتف آيفون X الجديد من آبل الذي يأت بلا حواف هو أول هاتف من الشركة بشاشة OLED، وهي تقنية مشهورة بتقديم تباين وتشبع أفضل؛ لكنها أيضًا أكثر لمشكلة التطبيع أو احتراق البيكسل. وتُريد الشركة من المالكين معرفة أن الهاتف قد يواجه هذه المشكلة في المستقبل، وقد قامت الشركة بتحديث صفحة دعم آيفون X لشرح كيف تعمل شاشات OLED.

iPhone X screen


اعلان





وتوضح الشركة أن التغييرات الطفيفة في اللون والظلال عند استعراض الشاشة بزاوية غير مستقيمة هي أمر طبيعي تمامًا، وأيضًا أن شاشات OLED تًظهر تغييرات بصرية طفيفة مع الاستخدام على المدى الطويل، مثل إظهار آثار صورة عالية التباين تم عرضها على الشاشة لفترات طويلة من الزمن حتى عندما يكون الجهاز يعرض بالفعل صورة أخرى.

هذه المشكلات هي المشكلات الأكثر شيوعًا التي يواجها مالكي هواتف Pixel 2 XL مع مع أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد Oreo. ومن خلال استباق الشكاوى المحتملة تحاول آبل تجنب مواجهة خلل مماثل.

وعلى الرغم من التحذيرات فإن آبل تؤكد للعملاء أن هواتفهم الجديدة والتي تأتي بسعر 1000 تقريبًا لن يحدث بها أي مشكلات في أي وقت قريب، وتوضح الشركة انها قامت بصنع شاشة Super Retina لتكون الأفضل في الصناعة في الحد من آثار احتراق البيكسل في شاشات OLED.  وتُشير التقارير أن آيفون X يستخدم شاشات OLED من شركة سامسونج، والتي تقوم بصنع شاشات OLED أيضًا لهواتف Pixel 2 والتي لا تعاني من نفس مشكلات هاتف Pixel 2 XL.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق