معالجات وهاردوير

AMD تطلق معالجات Ryzen Mobile رسميًا لأجهزة النوت بوك

كشفت AMD رسميًا عن مجموعة معالجاتها الجديدة Ryzen Mobile المصممة خصيصًا لأجهزة النوت بوك النحيفة والتي تحمل الاسم الرمزي Raven Ridge.

ryzen-mobile

المعمارية الجديدة لمعالجات Ryzen Mobile تجمع بين وحدة المعالجة المركزية الجديدة AMD Zen رباعية النواة بجانب معالج رسوميات AMD RX Vega واللذان تم دمجهما في شريحة واحدة، وقد تم تحسين معالجات Ryzen Mobile لتلبية متطلبات استهلاك الطاقة المنخفضة لأحدث جيل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة وخفيفة الوزن والأجهزة المحمولة متعددة الاستخدام (2 في 1) وذلك بفضل طاقة التصميم الحراري المنخفضة للمعالج والتي تسمح بأقصى استهلاك طاقة للجهاز ليكون 15 وات.

أول اثنين من المعالجات في تلك السلسلة هما Ryzen 5 2500U وRyzen 7 2700U .

في حين أن كلا المعالجين يعملان بطاقة تصميم حراري 15 وات، إلا أن استهلاك الطاقة هو أمر شكلي من قبل مصنعي الحواسيب المحمولة، لذلك فمن الممكن أن نرى ما لا يقل عن جهاز أو أكثر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في عام 2018 التي تعمل بتلك المعالجات التي تمتلك استهلاك طاقة منخفض لتقديم أفضل عمر للبطارية في الأجهزة.

معالج Ryzen 7 2700U و Ryzen 5 2500U يمتلكان أربعة أنوية Zen x86 حقيقية وثمانية أنوية وهمية للتعامل مع تعدد المهام كما تتميز بوجود تقنية AMD SenseMI الفريدة من نوعها، ويأتيان بسرعة قصوى 3.8 و3.6 جيجا هرتز على التوالي.

وتدعي AMD أن معالج Ryzen 7 2700U هو أسرع معالج لأجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة، مع ما يصل إلى أداء تعدد الأنوية أكبر بنسبة 44% وكذلك أداء معالج الرسوميات أفضل بنسبة 161%.

وبالمقارنة مع الجيل السابق من معالجات AMD APU، فإن معالج Ryzen 7 2700U يقدم ثلاثة أضعاف أداء وحدة المعالجة المركزية وما يصل إلى 2.3 مرة أداء أفضل لمعالج الرسوميات وما يصل إلى 58% أقل في استهلاك الطاقة.

AMD Brings Ryzen Mobile to Notebooks

معالج Ryzen 7 2700U يملك تحسن في كفاءة استخدام الطاقة 5.86 مرة من المعالجات السابقة، كما تأمل AMD تحسين عمر البطارية ليكون أطول بمرتين لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بمعالجات Ryzen Mobile الجديدة.

كلا معالجات Ryzen Mobile الجديدة تعتبر الأولى التي تشمل تقنية Precision Boost 2 الجديدة من AMD والتي تسرع من أداء المعالج لمواجهة أحمال العمل التي تتراوح ما بين عمل النواة الواحدة إلى عمل الأربعة أنوية.

لم يتم اختبار معالج رسوميات Radeon Vega Graphics الجديد في هذه المعمارية، ولكن AMD تدعي أن كلا المعالجات سوف توفر معدلات إطار سلسة في الألعاب بدقة 1080 بكسل، مثل League of Legends.

معالج رسوميات Radeon Vega Graphics أيضًا قادر على تشغيل محتويات تدعم HDR، وتقنية Radeon FreeSync بدقة 2K و4K.

في الأسابيع المقبلة، من المقرر أن تكون الأجهزة التي تعمل بمعالجات Ryzen Mobile متاحة من كبار الشركات المصنعة بما في ذلك آيسر، وHP، ولينوفو، مع مزيد من التحديثات المتوقعة من Dell، وأسوس وغيرهم من الشركات في أوائل عام 2018، والتسريبات الأولية تشير إلى أن كلا من HP ENVY X360 ولينوفو IdeaPad 720S سيكونان من بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأولى المتاحة بمعالجات Mobile processors.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *