المواضيع العامةالهواتف النقالة

هل ستكون الهواتف القابلة للطي هي الاتجاه العام للشركات في 2018؟

أطلقت شركة ZTE الصينية هذا الأسبوع هاتف Axon M، وهو عبارة عن هاتف مزود بشاشتين قابلتين للطي لتشكيل شاشة عرض واحدة أكبر، وقالت سامسونج أنها تأمل إطلاق هاتف ذو شاشة قابلة للطي بحلول العام المقبل.

Huawei


اعلان





وقد قال “ريتشارد يو” الرئيس التنفيذي لمجموعة شئون المستهلكين في هواوي، في مقابلة مع CNET أن شركة هواوي تعمل على هاتف قابل للطي أيضًا.

هواوي ليست مستعدة لإطلاق الجهاز بعد، لكن يمكن أن تقوم بطرحه في أقرب وقت في العام المقبل، وقال “يو” أن الهاتف يحتاج تكنولوجيا شاشة أفضل وأكثر مرونة، بالإضافة لتصميم ميكانيكي أفضل.

كما أضاف أن الشركة بالفعل لديها شاشتين لكن لا تزال هناك فجوة صغيرة بين الشاشات، وهو أمر غير جيد ويجب أن يتم التخلص من هذه الفجوة أولًا.

هواوي من أكبر صناع الهواتف الذكية حيث تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد سامسونج وآبل، فقد كانت سابقًا الأكثر شهرة في آسيا وأوروبا، لكن على مدى السنوات القليلة الماضية، ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية لها، وتتوقع شركة البيانات الدولية IDC أن هواوي سوف تتجاوز آبل هذا العام أو العام المقبل لتصبح ثاني أكبر صانع للهواتف في العالم.

ولا يعتقد “يو” أن المركز الثاني جيد بما فيه الكفاية، ويتوقع أن شركته سوف تفوق كل من آبل وسامسونج لتصبح أكبر بائع الهواتف الذكية.

واليوم، تأتي معظم مبيعات هواوي من الصين وأوروبا، ولم تمتلك حتى الآن شهرة كبيرة في الولايات المتحدة، ويرجع ذلك لعدم وجود اعتراف بالعلامة التجارية وسبب ذلك أن كلًا من آبل وسامسونج يهيمنان على هذا السوق، كما لم تحصل هواوي على دعم من شركات الاتصال الأمريكية، وما زال اسم هواوي مرتبط بفرض حظر على معدات الشبكات الخاصة بها، والتي كانت سببًا للقلق حول الحكومة الصينية باستخدامها تلك الأجهزة في التجسس، وهو الأمر الذي نفته هواوي لوقت طويل.

لكن الشركة برغم ذلك لديها وجود محدود في الولايات المتحدة، فقد تم بيع هواتفها على الانترنت منذ عام 2014، وفي وقت سابق من هذا العام، بدأت ببيع هاتفها الرائد Mate 9 من خلال مواقع مثل أمازون وBest Buy، وقال “يو” انه حتى الآن باع أقل من مليون جهاز في الولايات المتحدة، لكنه أكثر تفاؤلًا لعام 2018، حيث تقوم الشركة بالاتفاق مع شركات اتصال أمريكية لطرح منتجاتها في الأسواق لأن المستهلكين يحتاجون هواتف هواوي.

هواوي تفتخر بامتلاكها عدد كبير من براءات الاختراع، وهو الأمر الذي دفع بعض الناس إلى التكهن بشأن تنافسها مع كوالكوم، والتي تعتبر حاليًا في نزاع مع أبل، حيث توقفت آبل عن دفع عائدات تكنولوجيا كوالكوم اللاسلكية كجزء من معركة قانونية على براءات الاختراع، وكشفت شركة كوالكوم في أبريل الماضي أن شركة أخرى قد أوقفت دفع العائدات.

الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم “ستيف مولنكوبف”، في حديثه لموقع CNET الشهر الماضي، رفض أن يصرح باسم الشركة الثانية التي توقفت عن الدفع، لكن تكهن المحللون بأنها هواوي، كما رفض “يو” القول ما إذا كانت شركته قد أوقفت دفعات الملكية، لكنه تحدث بشكل عام عن الملكية الفكرية لشركة هواوي.

في العام الماضي، قدمت هواوي ثاني أعلى عدد من طلبات البراءات الدولية حيث وصل عددهم 3،692، وذلك وفقًا للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وجاءت كوالكوم في المرتبة الثالثة برقم 2،466، وتصدرت شركة ” ZTE” الصينية لصناعة الهواتف القائمة بأكثر من 4،123 براءة اختراع.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق