فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف Google Pixel 2:أفضل هاتف صغير الحجم!

هاتف بكسل 2 هو محاولة أخرى من جوجل لمنافسة مباشرة لهاتف آيفون 8، كما أنه منافس قوي لهاتف سامسونج جلاكسي S8، ببساطة جوجل تقدم أفضل تجربة أندرويد ممكنة في هذا الهاتف.

سعر الهاتف

هاتف جوجل بكسل 2 يأتي بنسختين، الأولى بسعة تخزين 64 جيجا بايت وسعرها 649 دولار، بينما الثانية بسعة تخزين 128 جيجابايت وسعرها 749 دولار، ويأتي بثلاثة ألوان: الأزرق، الأسود والأبيض

التصميم

pixel2 review

يشار إلى أن هاتف بكسل 2 قد تم تصنيعه من قبل فريق HTC، وهو في الواقع يبدو مختلفًا جدًا عن أي هاتف أندرويد آخر هذا العام.

على الرغم ان الهيكل الخارجي مصنوع من الألومنيوم، إلا أن الجزء الخلفي لديه ملمس حجري إلى حد ما، مما يجعل الهيكل صلب ومحكم، فهو أفضل في الإمساك في اليد أكثر من الألومنيوم اللامع ولا ينزلق عند وضعه على الطاولة، كما لا يبدو أنه تلتصق عليه بصمات الأصابع.

ومثل هاتف بكسل السابق، هناك طبقة زجاجية فوق المعدن والتي تغطي مستشعر الكاميرا والفلاش، كما أنها تضم خطوط الهوائي والواي فاي، ونأمل أن تكون هذه الطبقة الزجاجية أقل عرضة للخدش.

تم تصميم الجزء الخلفي من جوجل بكسل 2 بشكل جيد، لكن تصميم الواجهة الأمامية يبدو قديم الطراز بعض الشيء، وعلى عكس هاتف بكسل 2 XL أو سامسونج جلاكسي S8، فإن هاتف بكسل 2 يمتلك حواف كبيرة وعلى الجانبين أيضًا ويأتي بشاشة 5 بوصة.

وقد استخدمت جوجل المساحة الإضافية على طرفي الهاتف لإضافة مكبرات صوت مزدوجة أمامية.

ومثل معظم الهواتف الرائدة هذا العام، يمتلك هاتف بكسل 2 تصنيف IP67 لمقاومة الماء، وقررت جوجل إزالة منفذ سماعة رأس جاك من الناس، وبدلًا منه تحصل على منفذ USB-C ومنفذ 3.5mm port dongle، كما سيكون هناك سماعات USB-C للهاتف قريبًا.

الشاشة

pixle2

الهاتف يأتي بشاشة AMOLED مقاس 5 بوصة ودقة 1080 بكسل وكثافة بكسل 441 ppi، ولوحات AMOLED تشتهر بتقديم المزيد من الألوان المشبعة والسواد المكتمل وتباين أفضل من شاشات LCD، كما أن شاشات AMOLED ضرورية من أجل عمل نظارة Daydream VR للواقع الافتراضي.

لكن شاشات AMOLED ليست مثالية أيضًا، فالشاشة الموجودة بالهاتف تميل ألوانها إلى الدفء، لذلك ستلاحظ أن الألوان البيضاء بها مسحة من اللون البرتقالي قليلًا، كما أن جوجل لا توفر أي إمكانية لضبط الألوان على الشاشة، وهو أمر مزعج إذا كنت تفضل شاشة بألوان باردة أكثر.

لكن ربما أكبر ميزة تفتقر إليها شاشات كل من بكسل 2 وبكسل 2 XL هو دعم المدى الديناميكي العالي HDR، فالقدرة على تشغيل محتويات بتقنية HDR10 وDolby Vision من منصات أمازون ونتفليكس متاحة على هاتف جلاكسي نوت 8، وLG V30 وآيفون X، لكنه غير متوفر في بكسل 2.

الأداء

pixel 2 software

هواتف الأندرويد الرائدة دائمًا تكون سريعة، ولكن هاتف بكسل الأصلي يتميز بسرعة فائقة عنهم، بسبب دعم معالج Snapdragon 821 وقدرة جوجل على السيطرة على كل جانب من جوانب الهاتف جعلت هواتف الأندرويد الأخرى تبدو وكأنها بطيئة مقارنة به.

هاتف بكسل 2 ليس لديه أداء أفضل من سابقه، ربما لأنه يستخدم نفس فئة المعالج Snapdragon 835 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت مثل غالبية الهواتف الرائدة هذا العام، ومع ذلك، فإنه لا يزال سريعًا.

هاتف OnePlus 5 يمتلك ضعف ذاكرة الوصول العشوائي، لكن إدارة ذاكرة الوصول العشوائي في هاتف بكسل 2 ممتازة، ونتيجة لذلك، لن تلاحظ توقف التطبيقات المفاجئ أو إعادة فتحها باستمرار.

الاختبار الحقيقي لأداء الهاتف يقاس بكيفية عمله مع مرور الوقت، فعلى سبيل المثال هاتف سامسونج جلاكسي S8، قد بدأ بالفعل في العمل ببطء بعد بضعة أشهر فقط من استخدامه.

يتضمن النموذج الأساسي من الهاتف سعة تخزين 64 جيجابايت، وهناك نسخة تأتي بسعة تخزين 128 جيجابايت متوفرة أيضًا، كما من الملاحظ عدم وجود منفذ لبطاقة ذاكرة خارجية، يجب أن تكون النسخة ذات سعة تخزين 64 جيجابايت على ما يرام بالنسبة لغالبية المستخدمين، وذلك بفضل حقيقة أن جوجل توفر خدمة تخزين سحابية غير محدودة وكاملة الدقة للصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K حتى عام 2020.

هاتف بكسل 2 مزود بمكبرات صوت أمامية مزدوجة والتي تنتج صوت ستيريو قوي، وجودة الصوت تبدو أفضل بكثير من تلك الموجودة في هاتف بكسل الأصلي، لكنها ليست واضحة مثل تلك الموجودة في آيفون 8.

أداء الواي فاي جيد، على الرغم من أنه ليس سريع في التبديل والاتصال بالشبكات مثل هواتف هواوي، وجودة المكالمات ممتازة أيضًا.

البرمجيات

الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 والذي يوفر تجربة استخدام أفضل، وأكثر سلاسة وأسهل بكثير للاستخدام من أي نظام أندرويد آخر.

لقد تم تطوير الشاشة الرئيسية لسنوات من قبل جوجل، كما أن تطبيق launcher المسئول عن الشاشة الرئيسية في بكسل 2 هو أفضل من أي وقت مضى.

وتم نقل مربع بحث جوجل ليكون أسفل الرموز، كما تم تزويد الشاشة الرئيسية بأيقونات طقس جديدة متحركة ووحدة التقويم تتغير اعتمادًا على مواعيدك القادمة، هناك أيضًا مجموعة مختارة من خلفيات رائعة بشكل لا يصدق والتي تتغير ذاتيًا على مدار اليوم.

كان مساعد جوجل إضافة كبيرة للبرمجيات منذ العام الماضي، ةالذي تغلب ببساطة على مساعد آبل سيري وسرعان ما امتد استخدامه إلى أجهزة أخرى مثل جهاز جوجل هوم، أما هذا العام، جوجل لديها بعض الأدوات الجديدة، واحدة من أروع تلك الأدوات هي منصة الواقع المعزز الجديدة Google Lens، التي تم الإعلان عنها في مؤتمر I / O للمطورين، والتي تقوم بفحص الصور الخاصة بك أو تستخدم تطبيق الكاميرا الرئيسي بالهاتف وتقدم نتائج بحث ذات صلة للحصول على المعلومات التي تريدها.

على سبيل المثال، عندما تلتقط بالكاميرا صورة لواجهة مطعم فإنك باستخدام منصة Lens سيظهر لك المكان وتقييمه بشكل فوري دون الحاجة إلى البحث عنه بشكل يدوي، المنصة لا تزال في المراحل المبكرة جدًا وهناك مجال لتحسينها.

هناك إضافة جديدة أخرى وهي جزء منها يخص البرمجيات وجزء منها يوجد بالجهاز، والتي تم أخذها من هاتف HTC U11، وهي الحواف النشطة أو الحساسة للضغط على جانبي هاتف بكسل 2، فعند الإمساك بالهاتف والضغط على الجانبين بقوة معينة سيتم تفعيل مساعد جوجل، ولا يمكنك إعادة ضبطها لفتح شيء آخر.

الكاميرا

pixel 2 camera review 2

واحدة من أكبر الاسباب لاختيار هاتف بكسل 2 على أي هاتف آخر هي الكاميرا، فهو يأتي بكاميرا رئيسية 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وفي الاستخدام، فإنها تلتقط بعض الصور التفصيلية الرائعة التي غالبًا ما تكون أفضل بكثير من الهواتف الأخرى.

الكاميرا رائعة، مثل كاميرا هاتف بكسل الأصلي التي لا تزال واحدة من أفضل الكاميرات في هواتف الأندرويد، كما أضافت جوجل مجموعة من التحسينات للكاميرا وأخذها إلى مستوى آخر، والتي تشمل الاستقرار البصري للكاميرا من اجل أخذ لقطات أقل اهتزازًا، كما قامت بتوسيع فتحة العدسة للسماح بالمزيد من الضوء في أجهزة الاستشعار، وتحسين معالجة الصور التي تستمر بعد الضغط على زر الغالق.

الصور المأخوذة بهاتف بكسل 2 ليست مثل تلك المأخوذة بهواتف سامسونج جلاكسي S8 أو آيفون 8؛ حيث وجد أنهم أقل تشبع مع ألوان أعمق وتبدو أكثر واقعية، فتجد أن الألوان نابضة بالحياة، ولكن التدرجات الخضراء ليس لديها توهج الفلورسنت كما أنها لا تجعل الزهور تبدو اصطناعية،

pixel 2 camera

هاتف بكسل 2 رائع في مستوي توضيح التفاصيل الدقيقة في الصور، وكل ذلك بدون ضبابية أو شحوب في الصور.

ومن الواضح أن العديد من هذه الميزات هي نتيجة لبرمجيات جوجل الممتازة والتحسينات التي ادخلتها على الكاميرا، وضع HDR+ التلقائي يتم تشغيله بشكل افتراضي، وسوف تحتاج إلى التعمق في الإعدادات لتشغيله حسب اختيارك أو لتعطيله، جوجل واثقة من أن طرق المعالجة هي الطريق إلى نجاح الكاميرا وتفوقها.

الصور المأخوذة في حالة تفعيل وضع HDR+ التلقائي هي أفضل صور تمتلك مدي ديناميكي يمكن ان تراها من حيث درجة التباين الممتازة والأجزاء المضاءة والمظلمة والتي تتضح أكثر في صور المناظر الطبيعية، حيث يمكنك الشعور بالعمق والحجم.

معظم الهواتف الرائدة في عام 2017 تلتقط صور ممتازة في ظروف الإضاءة المشمسة، ولكن بكسل 2 حقًا يثير الإعجاب في حالات الإضاءة غير المثالية، فنجد أن الصور في حالات الإضاءة المنخفضة مشرقة، ولها نسبة تعرض جيدة ولا تزال قادرة على التقاط الألوان والظلال الخفية، حتى الصور التي اتخذت باستخدام الفلاش قابلة للاستخدام.

pixel 2 multi

على الرغم من أن كلا من بكسل 2 وبكسل 2 XL لا يملكان إعدادات الكاميرا المزدوجة الشائعة الآن، إلا أن جوجل تواصل تزويد الكاميرا بوضع البورتريه العمودي لجعل الخلفية أكثر شحوبًا والحفاظ على حدة الكائن الذي تصوره وجعله بارزًا، تأثيرات الشحوب والضبابية تتطابق مع الموجودة في هواتف هواوي P10 وMate 10.

تصوير الفيديو ممتاز، حيث تستخدم الكاميرا الآن كل من خاصية OIS (استقرار الصورة البصري) وEIS (تثبيت الصورة الالكتروني) للمساعدة انتاج صورة أكثر سلاسة، دقة الفيديو 4k بمعدل 30 إطار في الثانية، كما يوجد تصوير بدقة 1080 بكسل ومعدل 60 إطار في الثانية.

عمر البطارية

لم تشهد البطارية أي تقدم، فيمكن لهاتف بكسل 2 الصمود ليوم كامل على شحنة واحدة مثل هاتف بكسل الأصلي، البطارية سعتها 2,700 مللي أمبير، وتتميز بالشحن السريع حيث يتم الشحن من 0% إلى الشحن الكامل خلال ساعة وعشر دقائق بشاحن USB-C، و15 دقيقة من الشحن تعطيك 30 % من سعة البطارية.

 

تقييم المراجعة

86

هو أصغر وافضل هاتف أندرويد يمكن الحصول عليه فقد نجحت جوجل في تزويده بالعديد من الميزات الرائعة وتعتبر الميزة الرئيسية للهاتف هي اداء الكاميرا الممتاز، لكن من المنتظر حدوث تحسن في التصميم من جوجل في المرة القادمة

الإيجابيات

  • الكاميرا ممتازة وذات أداء مذه
  • يستخدم أفضل نسخة من أنظمة الأندرويد
  • يمتلك شاشة رائعة
  • معيار مقاومة الماء ممتاز
  • مكبرات صوت أمامية مزدوجة

السلبيات

  • التصميم ذو طراز قديم
  • الحواف الكبيرة في الجهة الأمامية
  • عدم وجود منفذ سماعات جاك 3.5 مم
  • لا يوجد فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق