أخبار ساخنةمعالجات وهاردوير

كوالكوم قد تكشف عن معالج Snapdragon 845 في ديسمبر

في تسريب جديد مؤخرًا على موقع Weibo ظهرت صورة لدعوة من كوالكوم، ومفادها أنها سوف تعقد قمة تكنولوجيا معالجات Snapdragon في جزيرة ماوي بهاواي من يوم 4 إلى 8 ديسمبر 2017، ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن الجيل القادم من المعالجات الرائدة Snapdragon 845 في هذا الحدث.

Qualcomm May Unveil Snapdragon 845


اعلان





ومن خلال التقارير السابقة، فقد تم تحديث وترقية عدة جوانب في معالج Snapdragon 845 بما في ذلك معمارية Kryo، ومعمارية الرسوميات Adreno، والنطاق الأساسي لشبكات اتصال LTE، ووحدة معالجة الصور ISP حيث تم تحسين عمق المجال لأجهزة الاستشعار، وغيرها من الجوانب.

وتدعي مصادر داخل الصناعة أن معالج Snapdragon 845 سوف تستخدم تقنية سامسونج في التصنيع بعمليات 10nm LPE، وهي بنية نووية كبيرة أساسها أنوية Cortex A75، ومعالج رسوميات Adreno 630، ونطاق اتصال أساسي 1.2 جيجابايت في الثانية، وتشير المعلومات الأخرى إلى أن هذا المعالج حقق نتيجة أداء النواة الواحدة من 2600 -2700 نقطة، وبالمقارنة مع Snapdragon 835، نجد أنه تم ترقية الأداء بنسبة 25%.

snapdragon-845

ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول هاتف ذكي يدعم هذا المعالج في الربع الأول من عام 2018، وعلى الرغم من أن العلامة التجارية الفعلية التي ستستخدم هذا المعالج ما زالت غير معروفة، إلا أنه من المحتمل جدًا أن تكون إما سامسونج جلاكسي S9 أو Xiaomi Mi 7.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق