تقنيات متفرقة

ما نتوقعه من أبل خلال حدث 12 سبتمبر

الجميع الآن يوجهون أنظارهم نحو موعد الحدث الخاص لشركة أبل يوم 12 سبتمبر الجاري، وأول الأشياء الجديدة التي سوف نراها هو موقع Apple Park مقر الشركة الجديد بـ Cupertino كاليفورنيا.

ولكن أبرز ما يمكن أن نراه هو الهاتف الجديد والذي يُشاع أنه بمميزات الأجهزة الراقية مضافا إليه تصميم جديد تماما من شأنه أن يساعد على ابتكار تشكيلة جديدة من الهواتف، قد يكون أيضا هناك ساعات ذكية جديدة، أو Apple TV وربما المزيد، ولكن حتى يوم الثلاثاء لا يسعنا سوى الانتظار.

وكما نعلم أن سياسة أبل ليست للتعليق على الشائعات والتكهنات وكما نري في التالي فجميعها تقع تحت بند التخمينات فقط:

هاتف iPhone 8 و iPhone 7S:

iPhone 8 OLED

من المتوقع أن تقوم شركة أبل بإصدار الجيل القادم من أجهزة أيفون، والمتوقع أن تكون iPhone 7S و iPhone 7S Plus، وبما أن هذا العام هو عام نسخة “S” فإننا لا نتوقع تغيرات بالتصميم كبيرة من نسخة أيفون العام الماضي، ولكن بدلا من ذلك نبحث بالنسخ الجديدة عن المعالجات والتحسينات المنتظرة بالكاميرات وغيرها من الترقيات الداخلية.

مع ذلك هناك تكهنات كبيرة أن أبل ستقوم في الذكري الخاصة بها بإصدار هاتف iPhone 8، والذي يشاع حوله أنه يمكنه التعرف على الوجوه كبديل ل Touch ID، بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة، بينما يأتي تصميم الشاشة الممتدة الكاملة وللمرة الأولى بتقنية OLED مع جسم من الفولاذ والزجاج.

ومن غير المؤكد أنه سيطلق عليه iPhone 8، فهناك تخمينات وشائعات عن أسماء عديدة منها أنه سيطلق عليه iPhone 10، iPhone X أو iPhone Pro، حتى أحدث الشائعات حول هاتف iPhone 7S و 7S Plus يشير إلى أنه من المحتمل أن يطلق عليه iPhone 8 و iPhone 8 Plus.

ساعة أبل Apple Watch:

في العام الماضي حصلنا على اثنين من نماذج ساعة أبل الجديدة، الجيل الأول والجيل الثاني، والآن من المنتظر أن تكشف الشركة عن الجيل الثالث والمفترض أن يعمل بنظام WatchOS 4، كما يٌشاع أيضا أن الأجهزة الجديدة ستحصل على دعم LTE ، مما يعطي ساعات أبل مستوى جديد من التحرر وسهولة الاستخدام. والتخمين أن تُحسن أبل من عمر البطارية مع تحسينات في التصميم.

تحديثات  HomePod و Siri:

في وقت سابق من يونيو الماضي وخلال مؤتمر مطوريها WWDC 2017، قدمت أبل مكبر الصوت الذكي HomePod المدعوم بالمساعد الشخصي Siri بسعر 349$، والذي تم التأكيد على أنها سوف تصل لمتاجر التجزئة في ديسمبر ، ولكن الشركة لم تقم بالكشف عن المزيد من المعلومات، لذلك نتوقع المزيد من التفاصيل خلال الحدث الخاص بها.

جهاز Apple TV بدعم 4K:

بالنسبة للجهاز الذي لم يحصل على أي تحديثات من فترة فقد ظهرت الشائعات العديدة مؤخراً أن النسخة القادمة من الجهاز ستأتي بدعم 4K بجودة HDR وربما هو الوقت المناسب الآن لتكشف أبل عن هذه الإصدارة فأغلب خدمات بث المحتوى الآن بدأت في اعتماد تلك الجودة، وما يؤكد صحة هذا التخمين أن هناك شائعات أخرى تناولت تفاوض الشركة مع عدد من مقدمي المحتوى للحصول على حقوق بث تلك الجودة.

تحديثات: iOS 11، MacOS High Sierra والواقع المعزز AR.

قدمت أبل بالفعل أحدث نظام تشغيل للهواتف الذكية iOS 11 خلال فعاليات مؤتمر WWDC ومنذ ذلك الحين كانت النسخة التجريبية متاحة للعامة مع أجهزة أيفون الحديثة، لذلك من المتوقع أن نتلقى المزيد من التفاصيل الجديدة عن النظام، وتطبيق الكاميرا سوف يحصل على المزيد من الأدوات المفيدة، كما أن نظام iOS 11 يعزز بشكل كبير أجهزة أيباد الأحدث، بالإضافة إلى أن خيارات تقسيم الشاشة ستكون أكثر إفادة للمستخدم.

كما سيأتي أيضا نظام iOS 11 بمجموعة أدوات ARKit وهي مجموعة أدوات الواقع المعزز والتي من خلالها تسمح لكل من مستخدمي آيفون وآيباد التفاعل مع العناصر الافتراضية في الواقع الحقيقي.

وبالتأكيد الاجهزة المكتبية سيكون لها نصيب من الحدث حيث يتوقع الكثير تحديث جديد لنظام MacOS High Sierra

ولكن ما الأشياء الوارد عدم ظهورها بالحدث:

وبالنظر إلى كل هذا هناك عدد قليل من الأشياء والتي توجد تأكيدات عدم ظهورها بحدث يوم الثلاثاء، والذي يشمل ظهور أجهزة آيباد جديدة حيث تم الإصدار من وقت سابق قريب بشهر مارس iPad 2017 بشاشة 9.7 بوصة، وفي يونيو تم إصدار iPad Pro 2017 بحجم شاشة 10.5 أنش و 12.9 أنش.

ولكن على الرغم من هذه التأكيد يقال أنه لا يوجد شيء على يقين حتي ذلك اليوم، لذلك من المحتمل أن يحدث أي شيء، فربما ستقوم أبل ببعض الإعلانات العشوائية والخاصة بأي باد ميني والذي لم يتم الكشف عن جديد عنه منذ عام 2015، أو حتي خوذة واقع افتراضي جديدة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *