فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة هاتف Sony Xperia XZ1

أعلنت سوني رسميًا عن هاتف Xperia XZ1، وعلى الرغم من أنه لا يمكن الحكم على الأداء في الوقت الحالي إلا أنه يمكننا عرض مواصفات الهاتف.

 

مواصفات هاتف سوني Xperia XZ1 الأساسية

  • الهيكل: هيكل من الألومنيوم بإحداثيات 4×7.4 ملليمتر، وزن 155 جم، زجاج أمامي Gorilla Glass 5 ومعيار IP65/68 لمقاومة الماء.
  • الشاشة: شاشة Triluminos مقاس 5.2 بوصة بدقة 1080p (1080x1920px) ودعم عرض فيديو HDR
  • نظام التشغيل: أندرويد 8 Oreo مع حزمة برامج Xperia launcher وتطبيقات الوسائط المتعددة من سوني
  • المعالج: معالج Snapdragon 835 ثماني النواة بأنوية Kryo 280 (4 أنوية بسرعة 2.46 جيجاهيرتز + 4 أنوية بسرعة 1.9 جيجاهيرتز)، شريحة رسوميات Adreno 540 مدعوم بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت
  • الكاميرا الرئيسية: كاميرا سوني IMX400 بدقة 19 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0، تركيز تلقائي تنبوئي هجين، وضع burst AF، مستشعر IR لتوازن اللون الأبيض، فلاش LED ومفتاح مخصص لالتقاط الصور
  • تصوير الفيديو: تصوير بدقة 4K عند 30 إطار في الثانية، دقة 1080p عند 60 إطار في الثانية، دقة 720p عند 96 0 إطار في الثانية؛ تصوير ثابتة وتسجيل صوت ستريو
  • الكاميرا الأمامية: 13 ميجابيكسل بتركيز تلقائي والقدرة على التقاط الفيديو بدقة 1080p عند 30 إطار في الثانية
  • السعة التخزينية: ذاكرة UFS مدمجة 64 جيجابايت ومكان لشريحة microSD
  • شريحة SIM: هناك نموذجين من الهاتف واحد يدعم شريحة SIM واحدة والأخر يدعم شريحتين
  • الاتصال: دعم اتصال 16 LTE؛ دعم 4x4MIMO؛ دعم واي فاي a/b/g/n/ac,MIMO ثنائي النطاق؛ نظام تحديد المواقع العالمي، نظام GLONASS، نظام Beidou ونظام Galileo؛ دعم بلوتوث v5.0؛ دعم NFC؛ منفذ USB مع دعم USB 3.1 بالإضافة لمنفذ سماعات 3.5mm
  • الصوت: ميزة إلغاء الضوضاء النشطة مع ميكروفون مخصص، صوت 24-bit/192kHz عالي الدقة ومكبرات صوت S-Force ستيريو محيطة أمامية
  • البطارية: بطارية 2700 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، دعم الشحن السريع 3.0، شحن Qnovo التكيفي والشحن الذكي للعناية بالبطارية
  • الموسيقى: مكبر صوت ستريو بالإضافة لوجود مستشعر بصمة

2

من المفترض أن يكون هاتف XZ1 هو خليفة هاتف XZ الأصلي على الرغم من أن مواصفاته تشبه هاتف XZ Premium، وفي بعض الأسواق فأن هاتف XZs يمكن أن يدخل في المقارنة أيضًا.

التغيير الأساسي من ناحية التصميم هو الهيكل الخارجي الموحد من الألومنيوم بالمقارنة بالنموذج السابقة التي كانت تحتوي على 3 أجزاء، وهو ذو حواف دائرية أكثر. وهو يأتي بما تُطلق عليه سوني Loop surface والذي يعني أن هناك ثغرات أقل في البناء، وهو الأمر الذي ساعد مع معيار IP65/68 لمقاومة الماء.

لكن الهيكل المعدني بالكامل قد يعني مشاكل مع الهوائي، لذا فقد أضافت سوني 3 خطوط هوائي مميزة على الجانبين (اثنين على اليسار واحد على اليمين).

الهاتف يحتوي على كاميرا 19 ميجا بكسل مقاس 1/ 2.3 بوصة على الجانب الخلفي الأيسر مُحاطة بطبقة من البلاستيك مثل هاتف XZ Premium. إلا أن هذا الهاتف أطول قليلًا حيث أنه يأتي بمكان لإشارة NFC، وهذا هو غالبًا السبب وراء الجزء البلاستيكي الصغير العمودي الذي يمتد من عند جزء الكاميرا إلى الحافة العليا.

3

الهيكل المنحني يمتد إلى الحافة العلوية والسفلية، ويحتوي على منفذ USB-C 3.1، منفذ سماعات 3.5 mm بالإضافة إلى ميكرفون ثانوي على الجانب الآخر.

الجزء الأمامي من الهاتف مصنوع من زجاج Gorilla Glass 5 المسطح، ويمكنك إيجاد واقي شاشة بسهولة للشاشة مقاس 5.2 بوصة التي تأتي بحواف جانبيه.

الشاشة تتميز بدقة 1080 بكسل، وعلى الرغم من أن البعض توقع وجود دقة 4K إلا أنها من المتوقع وجودها في خط إنتاج هواتف Premium، ولمواكبة ميزات هواتف سوني الرائدة، اختارت سوني شاشة LCD من أجل هاتف XZ1، والتي تشمل تقنيات مثل TRILUMINOS و X-Reality وتقنيات تعزيز التباين الديناميكي Dynamic Contrast Enhancement، ونسبة سطوع قصوى 700 شمعة لكل متر مربع، زيادة بنسبة 138 % في تدرج ألوان الشاشة RGB، وشاشة هاتف Xperia XZ1 ذات مقاس 5.2 بوصة متوافقة مع HDR، وتعد سوني بدعم الشاشة لخدمات بث نتفليكس ودعم لمحتويات فيديو أمازون.

أما بالنسبة لحواف الهاتف، فإن سوني تحافظ على إبقاء مساحة إضافية من الشاشة ضرورية لتناسب زر الطاقة الكبير، وكذلك زر قارئ بصمات الأصابع.

4

وبالحديث عن الجزء الأمامي من الهاتف، هناك زوج من مكبرات الصوت على الحافة العلوية والسفلية، والمزودة بتقنية S-Force Front Surround، وتم وضع هذا الإعداد لتقديم تأثير صوت ستيريو أكثر توازنًا وضغط صوت أكثر بنسبة 50%.

هناك عدد كبير من التحسينات الصوتية لتي أدرجتها سوني في نظام الصوت، مثل محرك DSEE HX، والقة العالية للصوت ومعادل Clear Audio+، ويشمل الهاتف مودم بلوتوث 5.0 يستخدم تقنيات LDAC وAptX-HD، كما يقدم الهاتف أيضًا Stereo Recording وخاصية إلغاء ضوضاء رقمية.

1

وبالحديث عن الكاميرا، فإن السمات البارزة تشمل تصوير فيديو بطيء للغاية بسرعة 960 إطار في الثانية، ودقة HD في التقاط الصور، توجد أيضًا خوارزمية الالتقاط التنبؤي لالتقاط صور مثالية، ومن أبرز الميزات أيضًا خاصية الضبط التلقائي للصورة.

ويعتبر نظام الضبط التلقائي التنبؤي الهجين من سوني هو الأول في عالم الهواتف الذكية، بالمزج ما بين التثبيت البصري ومضاد الاهتزاز على 5 محاور مع تقنيات سوني المضادة للتشوه.

بالإضافة إلى طريقة جديدة لالتقاط الصور تخص ميزة الالتقاط التنبؤي، فبجانب التقاط الكائنات التي تتحرك بسرعة تقوم الكاميرا بتعقب ابتسامة الأشخاص والتقاطها.

5

هناك أيضًا تطبيق 3D Creator والذي يمكن أن يكون مثير للاهتمام على المدى الطويل، الغرض منه هو التقاط صور ثلاثية الأبعاد للكائنات واستخدامها لاحقًا في أشياء مثل شخصيات تعبيرية رقمية أو حتى طابعات ثلاثية الأبعاد، حيث يدعم وسائط مثبتة مسبقًا لمسح الوجه، والرؤوس أو الغذاء، باستخدام أجهزة استشعار متخصصة أو حتى كاميرا ثانية، وهذا قد يعني أن تلك الميزة يمكن أن تعمل على أجهزة أخرى.

الهاتف متوفر باللون الأزرق والوردي، والفضي والأسود التقليدي.

المصدر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق