الهواتف النقالة

ماذا تبحث عنه عند شراء هاتف متوسط؟



إذا كنت تريد شراء هاتف متوسط التكلفة فمن المتوقع أن تواجهك بعض المشاكل والتنازلات، لكن بطريقة أخرى ستصبح الأمور أسهل لأنك تعرف أنك لن تحصل على أفضل المميزات في هذا الهاتف.
moto
وقد تم مراجعة الكثير من الهواتف متوسطة التكلفة ومعرفة أبرز مميزاتها لمعرفة الأفضل من بينهم، وهذه بعض المواصفات الأساسية التي يجب النظر إليها أثناء شراء هاتف متوسط التكلفة:

ذاكرة التخزين العشوائي والمعالج
ram
في الواقع إن ذاكرة التخزين العشوائي واحدة من أهم الجوانب الرئيسية للهواتف متوسطة التكلفة بالإضافة إلى المعالج، وفي الوقت الحالي تأتي معظم الهواتف الاقتصادية ومتوسطة التكلفة بذاكرة تخزين عشوائي 2 جيجابايت، وهذا هو الحد الأدنى لجميع الهواتف، كما أن ذاكرة التخزين العشوائي في الحقيقة هي أكثر أهمية من المعالج، لأنه في حين أن المعالج هو المسؤول عن سرعة إتمام المهمة إلا أن ذاكرة التخزين العشوائي تقوم بتحديد عدد المهمات التي يمكن إتمامها في وقت واحد؛ لكن ذلك لا يعني بأن المعالجات ليست مهمة فلن تكتمل مهمة ذاكرة التخزين العشوائي دون وجود معالج قوي سواء رباعي النواة أو ثماني النواة.


اعلان





الشاشة
screen
تأتي عادة شاشات الهواتف متوسطة التكلفة بدقة 1080 بكسل، وهي نفس دقة معظم الهواتف المميزة، كما أنه يوجد بعض الهواتف المنخفضة التكلفة مثل Moto E التي تأتي بشاشة دقتها 720 بكسل؛ لكن دقة 1080 بكسل هي الأفضل بالتأكيد وتعد جيدة بما فيه الكفاية لما توفره من جودة عرض ممتازة.

الكاميرا
camera
من أهم مواصفات الهاتف هي الكاميرا، وبالنسبة لجودة الكاميرا الخلفية للهواتف متوسطة التكلفة فجميعها متقاربة حوالي 12 ميجا بكسل، ولكن تختلف كل كاميرا عن الأخرى من حيث المميزات الإضافية مثل التصوير في الإضاءة المنخفضة.

التصميم الخارجي
build
الكثير من الهواتف متوسطة التكلفة تأتي بهيكل خارجي معظمه من البلاستيك القوي والذي يتحمل الصدمات إلى حدًا ما، لكن يفضل الهواتف التي تحتوي على بعض الحواف المصنعة من الألومنيوم أو الجهة الخلفية على الأقل وتكون الشاشة مُغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3.

البطارية
battery
هناك مجموعة من الهواتف متوسطة التكلفة تستخدم بطارية تصل سعتها إلى 5000 mAh ، مما يُمكنها العمل لمدة 3 أيام متواصلة في الاستخدام المتوسط وعديد من هواتف تلك الفئة قد يكون أقل من 3000 mAh  لكن لا يرجح اختيار اقل من 3000 mAh.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احنا في زمن اصبحت الهواتف المتوسطة تلبي حاجة المستخدم بافضل صورة ممكنه

    هاتف جالكسي A5 سعره اقل من نصف سعر الجالكسي اس 8

    كاميرا ممتازة + بطارية قوية + معالج معقول للاستخدام اليومي + ذاكرة ورام كبيرة + شاشة ممتازة + مقاوم للماء + يدعم الشحن السريع + تصميم جميل

    ماذا تريد غير ذلك في هاتف بهذا السعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق