أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

كل ما كشفت عنه أمازون في مؤتمر أمس

نعرض هنا أبرز ما كشفت عنه أمازون في الحدث الذي أقامته أمس بمدينة سياتل:

مكبر صوت Echo Plus بسعر 149 دولار

Echo Plus

قدمت أمازون مكبر صوت Echo Plus والذي يتميز بوجود خصائص الصوت الرائدة الموجودة في مكبر صوت Echo الجديد والذي يُباع بسعر 99 دولار، بالإضافة لشبكة smart home hub مدمجة التي تهدف لجعل المنتج جزء أكثر أهمية من المنزل المتصل.

ويتميز Echo Plus عن مكبر Echo الجديد أنه يعمل مع عدد من مختلف أجهزة المنزل الذكية عند بدأ تشغيله، فهناك أكثر من 100 شريك منهم GE، Kwikset وفيليبس، ومن المحتمل أن يتم شحنه مع مصباح فيليبس Hue lightbulb الذكي.

مكبر صوت Echo Plus يُشبه في تصميمه جهاز Echo الأصلي بهيكله الأسطواني الطويل من البلاستيك.

المصدر

تفعيل الخطوات المتعددة في أليكسا بأمر واحد

عرضت أمازون واجهة برمجيات API -والتي ستكون متوفرة قريبًا- ستسمح للمطورين بناء خطوات متعددة في أوامر بسيطة للمساعد أليكسا، حيث سيتمكن المستخدم من إصدار أمر صوتي واحد مثل “Alexa, good morning” ليبدأ تنفيذ عدد متسلسل من الأحداث مثل تشغيل الإضاءة ثم فتح النافذة ثم تشغيل غلاية الماء. ويمكنك وقف تنفيذ هذا التسلسل بأمر صوتي واحد ليقوم أليكسا بعكس تنفيذ هذه الأوامر وإرجاع كل شيء كما كان.

المصدر

وحدات Echo Buttons بسعر 20 دولار

Echo Buttons

أعلنت أمازون عن Echo Buttons والمصممة لتوفير تفاعل مادي مع أجهزة Echo الأخرى، خاصةً لاستخدامها في لعب الألعاب الأسرية. وهذه الأجهزة الجديدة صغيرة الحجم، وسيمكن للمالكين من استخدامها للعب ألعاب بالمشاركة مع جهاز يعمل بالمساعد اليكسا. وقد عرضت أمازون في الحدث كيف يمكن استخدام هذه الوحدات للعب ألعاب مثل Trivia حيث يستخدم اللاعبون الأزرار للإجابة مثل الألعاب التلفزيونية. وستكون هذه الوحدات متوفرة في وقت لاحق في موسم الأعياد بسعر 20 دولار لكل وحدتين.

المصدر

جهاز Echo Connect بسعر 35 دولار

Echo Connect

أعلنت أمازون عن جهاز Echo Connect وهو مكبر صوت وهاتف يتم توصيله بالجدار ويسمح للمستخدمين في الولايات المتحدة من إجراء المكالمات للهاتف الأرضي من خلال مكبر صوت Echo، وتكون المكالمة متصلة بهاتف المالك لذا فأن الطرف الآخر سيعرف من هو المتصل. وسيسمح الجهاز أيضًا بطلب رقم الطوارئ.

وسيتم شحن الجهاز في الربع الرابع من هذا العام.

المصدر

جهاز Fire TV بسعر 70 دولار يدعم دقة 4K وHDR

Fire TV

أعلنت أمازون عن جهاز Fire TV جديد والذي يتميز بدعم عرض 4K وHDR ويمكنه العمل مع دقة تصل إلى 2160p عند 60 إطار في الثانية، عم نظام Dolby Atmos، واي فاي 802.11ac، معالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهيرتز بالإضافة لجهاز تحكم يعمل بالمساعد الصوتي أليكسا لتوفير تحكم صوتي وسيمكن أيضًا التحكم به من خلال أجهزة Echo في الغرفة.

سيتم شحن الجهاز في وقت لاحق هذا العام بسعر 70 دولار، ويمكن شراءه في مجموعة مع جهاز Echo Dot بسعر 80 دولار. وسيبدأ شحن الجهاز في 25 أكتوبر لكن بدأ تلقي طلبات الشراء المسبقة على موقع أمازون.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *