الكاميراالهواتف النقالة

سامسونج تعمل على كاميرا بمعدل تصوير 1000 إطار في الثانية لمنافسة Sony

كانت سوني هي أول من قام بصناعة كاميرا هاتف بذاكرة داخلية لتصوير مقاطع فيديو بطيئة جداً، وهي كاميرا Motion Eye لهاتف Xperia XZ Premium وXZs أيضًا.

camera samsung


اعلان





ظهرت بعض الشائعات في كوريا تشير إلى أن شركة سامسونج لصناعة أشباه الموصلات تتطلع لصناعة وبناء كاميرا مماثلة لكاميرا سوني في نوفمبر، وعلى استعداد لاستخدامها في الجيل القادم من هاتف Galaxy S.

بالنسبة لميزة الذاكرة المتضمنة أو الداخلية للكاميرا فيمكنها تخزين العديد من الإطارات بطريقة سريعة، بما فيه الكفاية لالتقاط فيديو بالحركة البطيئة بمعدل 1000 إطار في الثانية، وستكون عملية التدفق لذاكرة التخزين العشوائي بطيئة للغاية، لذا قامت Sony ببناء شريحة مكونة من ثلاث طبقات  chip – pixels وcontrol logic وmemory.

أما بالنسبة لسامسونج فتستخدم تصميم مختلف قليلًا، فتستخدم شريحة مكونة من طبقتين، لكنه في حين أن تصميم سامسونج ليس مطور مثل Sony، إلا أن سامسونج لديها ميزة وهي أنها لديها مصانع خاصة بها تقوم بتصنيع كل جزء مثل المستشعرات وشرائح الذاكرة، لكن Sony تعتمد على Micron لصناعة شرائح الذاكرة.

حاليًا، تقوم سامسونج باستخدام مزيج من إنتاجها الخاص من المستشعرات و مستشعرات سوني على كاميرات هواتفها، فعلى سبيل المثال هواتف Galaxy S8 الكورية تأتي مع مستشعر كاميرا من سامسونج، أما نماذج Galaxy S8 التي توجد في الولايات المتحدة تستخدم مستشعر كاميرا سوني.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق