أخبار ساخنةالهواتف النقالة

رسميًا هاتف Xiaomi Mi A1 يأتي بنظام أندرويد خام

أقامت Xiaomi حدثًا في نيودلهي للإعلان عن أحدث هواتفها ذات الكاميرا المزدوجة، وأطلقت عليه اسم Xiaomi Mi A1 والمماثل لهاتف Xiaomi Mi 5X، إلا أن هاتف A1 يدعم نظام أندرويد نوجا 7.1.2 الخام.

Xiaomi Mi A1 is official with stock Android

هاتف Mi A1 مزود بمعالج Snapdragon 625 الذي تم تصنيعه بعمليات بتقنية 14 نانومتر، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، و64 جيجابايت سعة تخزين داخلية، كما يأتي الهاتف بشاشة LCD مقاس 5.5 بوصة بدقة Full HD.

الهاتف به كاميرات مزدوجة في الجزء الخلفي مع فلاش LED مزدوج، كما يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أيضًا، وعلى الجانب السفلي توجد علامة “Android One”، الهاتف مزود أيضًا ببطارية سعتها 3080 مللي أمبير، والتي يتم شحنها من خلال منفذ USB-C.

نظام أندرويد الخام يعني أن Xiaomi ستطلق الجهاز بدون واجهة مستخدم MIUI 9، ولكن ستحافظ الشركة على تطبيق الكاميرا MIUI، كما تعد أن الهاتف سيتلقي تحديث النظام إلى أندرويد أوريو بحلول نهاية العام، وسوف يكون هاتف Mi A1 واحد من الهواتف الأولى التي ستحصل على نظام Android P في وقت ما من العام المقبل.

Mi A1

يأتي هاتف Xiaomi Mi A1 باللون الأسود أو الذهبي أو الوردي ويتكلف أقل من 237 دولار، وسوف يكون متاح في 37 دولة في جميع أنحاء العالم وسيبدأ البيع في 12 سبتمبر في مختلف المتاجر وعلى الأنترنت.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *