أخبار ساخنةالهواتف النقالة

رسمياً آبل تكشف عن آيفون 8 وآيفون 8 بلس #AppleEvent

كشفت آبل رسميًا اليوم عن هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس والذي سيأتي بالألوان الفضي، الرمادي الفاتح والذهبي

وسيكون إطار الهاتف مصنوع من الألومنيوم بينما الجزء الأمامي والخلفي من الزجاج والذي يعتبر من التغييرات الكبيرة في هذا الهاتف لدعم الشحن اللاسلكي، الزجاج المزود به الهاتف هو الأكثر متانة بجهاز آيفون، أيضًا مزود بمعيار مقاومة الماء والأتربة، وسيأتي بقياسات 4.7 بوصة لآيفون 8 و5.5 بوصة آيفون 8 بلس.

1

وقد قامت آبل بتطوير الشاشة في الهواتف الجديدة مضيفة نفس تقنية شاشات True Tone التي توفرها في جهاز آيباد برو 10.5 بوصة لضبط الشاشة تلقائيا استنادًا إلى الإضاءة المحيطة في الغرفة لتقديم ألوان أكثر دقة.

 

يأتي الجهاز بمعالج آبل الجديد A11 Bionic سداسي النواة، وهو الأقوى والأذكى في الهواتف الذكية بتقنية 64-bit، والذي يحتوي على نواتين أسرع في الأداء بنسبة 25% من معالج A10 و4 أنوية أسرع بنسبة 70% من معالج A10، وبه شريحة رسوميات آبل الجديدة الأسرع بنسبة 30% في أداء التركيز التلقائي في الإضاءة الضعيفة.

4

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل أسرع وأكبر ويوفر ضوء أكثر بـ 83% لصور أوضح، أما آيفون 8 بلس فسيأتي بكاميرا مزدوجة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وf/2.8 كما أنها مزودة بخاصية استقرار الصورة البصري OIS. سيكون هناك إمكانية للتصوير من خلال الكاميرتين، وخاصة محبي تصوير الصور الشخصية وعزل الإضاءة. ويمكن أيضًا تصوير الصور أحادية اللون.

CAMERA
الكاميرا المزدوجة في هاتف آيفون 8 بلس تأتي بخاصية جديدة وهي Portrait Lighting لضبط الإضاءة في اللقطات العمودية (البورتريه).

كما قامت آبل بتطوير دقة تصوير الفيديو من خلال زيادة معدل الإطارات في الثانية ، فقد أصبح بالإمكان الآن تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية كما تدعم تصوير مقاطع الفيديو ذات الحركة البطيئة الآن بدقة تصل إلى 1080 بكسل بسرعة 240 إطار في الثانية وهو ضعف سرعة الإطارات في هاتف آيفون 7 التي كانت 120 إطار في الثانية.

3

أما بالنسبة للواقع المعزز فسوف يعمل من خلال تطبيق الكاميرا حيث تمت معايرتها من أجل ذلك الغرض بالإضافة إلى مستشعرات الجيروسكوب ومقياس التسارع وعدد من المستشعرات الأخرى التي تم وضعها بالكاميرا من أجل تعقب للحركة أفضل.

2

يأتي آيفون 8 بتقنية اتصال LTE A والبلوتوث 5.0 والشحن اللاسلكي، وسيأتي آيفون 8 بنسخة 64 جيجابايت بسعر 699 دولار، بينما هاتف آيفون 8 بلس سيأتي بنسخة 64 جيجابايت بسعر 799 دولار، وكلاهما سيكون متوفر بنسخة 256 جيجابايت بسعر 849 دولار لآيفون 8 و 949 لأيفون 8 بلس.

سيبدأ تلقي طلبات الشراء المسبقة يوم الجمعة 15 سبتمبر وتاريخ الشحن يوم 22 سبتمبر، أما iOS 11 فسيأتي يوم 19 سبتمبر. ولا يوجد أي معلومات عن أسعار النسخ بسعة 256 جيجابايت.

5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق