أخبار ساخنةالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

#AppleEvent آبل تعلن رسميًا عن هاتف آيفون X

أعلنت آبل رسميًا عن هاتف آيفون X والذي سيُطلق عليه آيفون 10، ويأتي بشاشة OLED مقاس 5.8 بوصة بدقة 2436 x 1125 والتي لديها أعلى كثافة بكسل (458 بكسل لكل بوصة) من أي آيفون سابق، وتطلق آبل على تلك الشاشة الجديدة Super Retina، والمزودة بمعيار IP67 مقاومة الماء والغبار، وسيكون الجزء الأمامي والخلفي مصنوع من الزجاج والإطارات الجانبية من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما تم تزويد الشاشة بتقنية True Tone مثل الموجودة في هاتف آيفون 8 لضبط الشاشة تلقائيًا استنادًا إلى الإضاءة المحيطة في الغرفة لتقديم ألوان أكثر دقة، توجد في الشاشة طبقة بصرية انعكاسية تحسن من جودة الألوان، وتجعل التصميم أنيق ومتين في الوقت ذاته مع الحفاظ على مقاومته للماء والغبار.

the iphone x

شاشة Super Retina تأتي بألوان مذهلة وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، كما تدعم مجموعة ألوان كبيرة وتتميز بأفضل إدارة للألوان على مستوى النظام بأكمله.

يأتي الجهاز بدون زر رئيسي أمامي، ولإيقاظ الشاشة سيكون عليك النقر عليها والسحب للأعلى أو لأسفل للعودة للقائمة الرئيسية. ولن يكون هناك مستشعر بصمة بهذا الجهاز، حيث تم استبداله بعدد من المستشعرات والكاميرا الأمامية للتعرف على الوجه Face ID لتتمكن من الولوج للجهاز، فهي خاصية تجمع بين نظام الأشعة تحت الحمراء مع الكاميرا الأمامية حيث تقوم بإرسال حزمة ضوء على وجهك حتى يمكن التعرف عليه حتى في الظلام، وقامت آبل ببناء محرك عصبي مخصص على رقاقة مخصصة ذات أساس ثنائي النواة لمعالجة التعرف على الوجه في الوقت الفعلي، صمم المحرك العصبي A11 neural engine من أجل خوارزميات تعلم آلي محددة.

وتدعي الشركة أنه سيكون من الصعب خداع خاصية التعرف على الوجه Face ID والتي تعتبر أكثر أمنًا بالمقارنة مع Touch ID، وأنه هناك احتمال 1 في 1،000،000 فرصة لشخص آخر أن يكون قادر على النظر في هاتفك وفتحه من خلال خاصية التعرف على الوجه، والتي تحدث بسبب عوامل وراثية مثل وجود التوأم الخاص بك.

iPhone x

وستعمل هذه الميزة حتى إذا قمت بتغيير قصة شعرك أو ارتداء النظارات، وستعمل في أي وقت من اليوم ؛ بالإضافة لذلك فإن Face ID سيدعم خدمة آبل للدفع Apple pay، حيث سيكون عليك الضغط مرتين على الزر الجانبي لتفعيل الخدمة ثم الكاميرا الأمامية للتأكيد.

وللوصول إلى المساعد الصوتي سيري سيكون عليك أيضًا الضغط مطولًا على الزر الجانبي.

الهاتف يدعم معالج آبل الجديد A11 Bionic والذي يحتوي على نواتين للأداء و 4 أنوية لتقديم وضمان الكفاءة العالية، ويقوم بتعلم عاداتك من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما أنه مزود بمعالج رسوميات آبل الجديد ويقوم بـ 600 مليون عملية في الثانية.

آيفون X يدعم تقنية Qi للشحن اللاسلكي، ودعمًا لذلك أعلنت آبل اليوم أيضًا عن منصة شحن لاسلكي جديدة لتوحيد الشحن اللاسلكي لجميع أجهزتها، وتدعو هذا النظام AirPower، والتي ستكون متاحة في العام المقبل.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل والمزودة بخاصية استقرار الصور البصري للمستشعرين وفلاش quad-LED True Tone؛ وكلا المستشعرين أكبر وأسرع من هواتف الآيفون السابقة، المستشعر الرئيسي يأتي بفتحة عدسة f/1.8 بينما العدسة التكبيرية فتحتها f/2.4، أما الكاميرا الأمامية TrueDepth فتمكنك من التقاط صورة لنفسك مع عزل الإضاءة. كما تم تزويد كاميرا الهاتف بتصوير فيديو بدقة 4K، ومكبرات صوت ستريو من اجل صوت أوضح، كما يوجد فلتر جديد للألوان وبكسلات أعمق ومعالج إشارة صور متطور ومحسّن من آبل لتقديم معالجة متطورة للبكسل والتقاط مجموعة ألوان كبيرة وضبط تلقائي أسرع للعدسة في الإضاءة الخافتة، يدعم تقنية HEIF وHEVC اللتين تقدمان مساحة أكبر بمرتين للاحتفاظ بضعف عدد الصور والفيديوهات.

الهاتف مزود بميزة جديدة وهي Animoji حيث تقوم كاميرا TrueDepth بالتعاون مع معالج A11 الجديد على التقاط أكثر من 50 حركة مختلفة لعضلات الوجه وتحليلها، ثم تعكس هذه التعبيرات على 12 شخصية Animoji مختلفة مثل الباندا و الحصان بعض الحيوانات الأخرى، كما يمكن إرسال مقاطع صوتية بأصوات تعبر عن المشاعر مثل الغضب أو الفرحة أو ابتسامة وغيرها.

ويحتوي الهاتف على بطارية بعمر أطول من بطارية آيفون 7 بساعتين، آيفون X يدعم شبكة اتصال LTE متقدمة وبلوتوث 5.0، كما يدعم الهاتف HDR بمعياري Dolby Vision وHDR10

سيكون آيفون X متوفر بسعة 64 و256 جيجابايت بسعر يبدأ من 999 دولار، وسيتم إصداره في 3 نوفمبر، ويبدأ باب الطلبات المسبقة في 27 أكتوبر.

تتضمن الملحقات الخاصة بالأجهزة الجديدة حافظات من الجلد والسيليكون بألوان متعددة تكلف بدءاً من ١٧٩ درهم إماراتي، بينما ستتوفر حافظة لهاتف iPhone X جلدية جديدة بسعر ٣٩٩درهم إماراتي، كما ستتوفر وحدات ذات منافذ Lightning للشحن بألوان الهواتف نفسها بسعر ٢٢٩ درهم إماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق