معالجات وهاردوير

معالجات الجيل الثامن Coffee Lake من intel لن تعمل مع اللوحات الرئيسية الحالية

ظهرت بعض الشائعات التي قالت بأن معالجات الجيل الثامن Coffee Lake القادمة لن تكون قادرة على العمل على اللوحة الرئيسية الحالية، أي سيتوجب عليك شراء لوحة رئيسية تتوافق مع هذه المعالجات.

Coffe Lake

جاءت هذه الأخبار مفاجئة لأولئك الذين يبحثون عن ترقية معالجتهم إلى Coffee Lake سداسي النواة وعبر تويتر من خلال شركة ASRock المصنعة للوحات الرئيسية، كما رصد موقع Wccftech استفسار لعميل عما إذا كانت المعالجات الجديدة Coffee Lake متوافقة مع اللوحة الرئيسية  200 series ASRock أم لا؟، وأجابت الشركة بأن معالجات Coffe Lake غير متوافقة مع اللوحة الرئيسية 200 series ASRock، على الرغم من أن معالجات Coffe Lake تستخدم مقبس LGA 1151 المتواجد في اللوحة الرئيسية 200 Series، إلى أنه وفقًا لما ذكره موقع Wccftech أن معالجات Coffee Lake سوف تطلب الإصدار الثاني من مقبس LGA 1151.

لكن حتى الأن لا نعرف مدى مصداقية هذا الخبر، ولقد رأينا اثنين من التقارير أيضًا تؤكد أن معالجات Coffee Lake لن تناسب اللوحات الرئيسية 200 series. وفي هذه الحالة إذا تأكدت تلك الأقاويل وأصبح لزاماً من أجل الحصول على المعالج الجديد شراء لوحة جديدة فربما يتجه الكثير من المستخدمين لشراء لوحات ومعالجات AMD الجديدة والتي تعتبر بمثابة تحديث حقيقي في حالة المقارنة خصوصا عندما تقدم AMD أية إغراءات بتخفيضات ملحوظة في الأسعار.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *