تقنيات متفرقة

هواوي سوف تستعرض جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي بمعرض IFA

يبدو أن شركة هواوي مستعدة لعرض ما تستطيع تقديمه في مجال الذكاء الاصطناعي خلال معرض IFA في برلين، والذي يعتبر أكبر معرض تكنولوجي في أوروبا.

huawei


اعلان





وقد يكون هذا الحدث الذي سيُقام يوم 2 سبتمبر هو فرصة هواوي لاستعراض ما أطلقت عليه superphone، والذي كانت الشركة تحدثت عنه بمعرض الأنترنت العالمي لعام 2016 في الصين، حيث قام الرئيس التنفيذي “ريتشارد يو” بعرض فكرة superphone والذي أوضح المديرين التنفيذين أنه سيساعد المستخدم في التفاعل بشكل استباقي مع العالم المحيط.

وكانت هواوي قد مهدت الطريق لهذا الهاتف من خلال تقديم تطبيق معالج والذي يجمع ما بين وحدة المعالج CPU ووحدة معالجة الرسوميات GPU ووظائف الذكاء الاصطناعي. ووفقًا لـ “ريتشارد” فإنه سيتم إطلاق هذا المعالج في النصف الثاني من هذا العام؛ لكن وحدتي CPU وGPU مازالتا غير معروفتين.

إلى جانب ذلك فواجهة أندرويد EMUI من هواوي بها قدرات حوسبة ذكية وتعلم آلي مرتفعة، وبالتالي فإن الشركة تتطلع إلى استخدام شرائح تركز على الذكاء الاصطناعي كوسيلة لدمجها مع الأجهزة.

لكن حتى الآن لا أحد يعرف ما إذا كانت الشركة تلمح لوجود هذه المزايا بهاتف Mate 10، والذي من المتوقع الإعلان عنه بحدث منفصل يوم 10 أكتوبر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق