تقنيات متفرقة

ميزة بنظام iOS 11 ستُوقف عمل Touch ID

كان هناك خلاف ما بين السلطات التنفيذية والنظام القضائي بشأن إمكانية الولوج على هواتف المواطنين، وكان من أشهر هذه الخلفات حين حاولت السلطات الفيدرالية الأمريكية إقناع آبل بفتح هاتف الآيفون للمشتبه به في حادثة San Bernardino، وكان هناك بعض الخلافات الأخرى المماثلة أيضًا.

iOS 11 Touch ID


اعلان





وقد يصبح الموقف أكثر تعقيدًا إذا كان يتم فتح الهاتف ببصمة الأصبع خاصةً للذين دخلوا الولايات المتحدة مؤخرًا، إلا أن الآن مع نظام iOS 11 فأن آبل تمنح المستخدمين الفرصة لإبطال عمل Touch ID بسهولة، وهو الأمر الذي قد يكون مفيد جدًا في القضايا المعقدة حين يكونوا مضطرين لفتح هواتفهم ببصمة الأصبع.

نظام التشغيل الجديد -الذي مازال في مراحله التجريبية- يحتوي على خاصية تجعلك تقوم بطلب النجدة بسرعة في حالات الطوارئ فقط من خلال الضغط على الزر الرئيسي 5 مرات بشكل متتالي ليظهر لك خيار طلب المساعدة؛ لكن هذه الميزة تقوم أيضًا بتعطيل الـ Touch ID مؤقتًا حتى تقوم بإدخال رمز المرور الخاص بك. بعض الأشخاص أطلقوا على هذه الميزة cop button أي “زر الشرطة”، ومع اقتراب إطلاق الآيفون القادم الذي سيحتوي على ميزة التعرف على الوجه ستكون هذه الميزة نافعة جدًا.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *