أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

متصفح فايرفوكس يتلقى دعم الواقع الافتراضي اليوم

متصفح فايرفوكس الذي تم تحديثه في يونيو الماضي مع زيادة السرعة، وفي أحدث إصدار له فايرفوكس 55، والذي من المقرر صدوره كاملًا اليوم 8 أغسطس مع دعم الواقع الافتراضي، وبذلك ينضم فايرفوكس إلى صفوف جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج، اللذان أضافا أيضًا وظائف الواقع الافتراضي على الويب في العام الماضي.

Firefox is getting VR support


اعلان





وسوف يتم توفير صفحات الويب المدعومة بالواقع الافتراضي في هذا الاصدار لجميع مستخدمي أنظمة ويندوز الذين لديهم نظارات HTC Vive أو Oculus Rift، كما أنها متاحة بالفعل في Firefox Nightly، كما أن لتلك الصفحات توافر محدود جدًا في محرك بحث Servo، الذ تم تطويره من قبل مطورين فرديين وبرعاية موزيلا.

ومع ذلك، يأتي متصفح فايرفوكس في مرتبة أقل من منافسه الأكبر كروم، الذي أضاف شبكات الإنترنت التي تدعم الواقع الافتراضي في فبراير الماضي، وهو حاليًا المتصفح الأكثر وصولًا لمنصات الواقع الافتراضي، ومن خلال متصفح كروم يمكنك استخدام محتويات الواقع الافتراضي على نظارات HTC Vive، وOculus Rift، وCardboard، ونظارة جوجل Daydream.

Firefox Screenshots

اصدار فايرفوكس 55 يشمل أيضًا أداة جديدة لا تزال في المرحلة التجريبية تدعى Firefox Screenshots والتي تقوم بحفظ لقطات الشاشة تلقائيًا إلى السحابة ومن ثم نسخها إلى الحافظة الخاصة بك، وتنتهي صلاحية تلك اللقطات في غضون أسبوعين ما لم يتم ضبطها يدويًا لفترة أطول.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق