تقنيات متفرقة

شائعات: كاميرا هاتف آيفون 8 ستقوم بالتصوير بدقة 4K

تظهر المزيد من الشائعات والتسريبات مع اقتراب ميعاد الإعلان عن هاتف آيفون القادم في سبتمبر، وكان أبرز هذه التسريبات هو ما قامت الشركة نفسها بتسريبه عندما تم الكشف عن نسخة نظام جهاز HomePod، والآن فهناك شائعة جديدة تُشير إلى أن كاميرا هاتف آيفون 8 يمكنها التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، حيث يظهر في الصورة شاشة كود البرمجة: CAMCaptureCapabilities isBack4k60VideoSupported. وهناك أيضًا في السطر التالي أخرى مكتوب بها كلمة front بدلًا من back، وهو ما يُشير إلى أنه من الممكن أن تكون الكاميرا الأمامية أيضًا قادرة على التصوير بنفس الدقة ومعدل الإطار مثل الكاميرا الخلفية.

iPhone 8 code
عندما تم إصدار نظام iOS 9 كان هناك أيضًا رمز برمجة يُشير إلى أن الكاميرا الأمامية سيمكنها تصوير البانوراما بدقة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية بالتصوير البطيء بالإضافة لوجود فلاش؛ لكن للأسف فلم نجد إلا الفلاش الأمامي بالتحديث.
وعلى الأغلب فلن نجد هذه المميزات بكاميرا الهاتف الأمامية، فعلى الأرجح ستنتظر آبل بضع سنوات قبل وضع مميزات من الكاميرا الرئيسية في الكاميرا الأمامية. إلا أنه قد نجد بالفعل التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية في الكاميرا الرئيسية للهاتف، حيث كانت آبل قد أضافت في تحديث High Sierra الأخير لأنظمة MacOS دعم لمعيار H.265 المعروف باسم HEVC والذي يستهلك مساحة أقل بنسبة 40%
وقد تكون آبل ترغب في منافسة كاميرات الهواتف الرائدة الأخرى مثل HTC U11، هاتف جوجل بيكسل وسامسونج جالكسي S8.


اعلان





المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق