أخبار ساخنةالكاميراتقنيات متفرقة

سوني تكشف عن كاميرا RX0 في معرض IFA 2017


قدمت سوني كاميرا RX0 بسعر 700 دولار والموجهة لسوق التصوير ثلاثي الأبعاد والتصوير عن بعد، وهي تأتي بمستشعر Exmor RS CMOS بدقة 15.3 ميجابيكسل مقاس 1 بوصة وعدسة ثابتة عريضة الزاوية من Zeiss مقاس 24mm F4؛ مما يمنح المستخدم صور بدقة عالية مثل التي تمنحها لك كاميرا RX100 Mark V الجديدة. بالإضافة لذلك فالكاميرا تقوم بتصوير الفيديو بدقة 4K وfull HD بمعدل 240 إطار في الثانية؛ و16 إطار في الثانية للصور الثانية الخام.

RX0


اعلان





الكاميرا تزن حوالي 110 جم وبإحداثيات 2.38×1.63×1.19 بوصة مما يجعلها أرفع كثيرًا مما تبدو عليه في الصورة السابقة. وهي محمية من التراب والأمطار، ومحمية من الماء حتى عمق 10 متر، وتسمح لك حافظة MPK-HSR1 الاختيارية بالوصول حتى عمق 100 متر؛ بالإضافة لذلك فهي تتحمل السقوط من ارتفاع حتى 6.5 متر ومضادة للسحق من وزن يصل إلى حوالي 200 كيلو.

والكاميرا غير مصممة لتعمل منفردة دائمًا؛ لكنها مصممة لتكون جزء من نظام متعدد الكاميرات يشمل الواقع الافتراضي، الواقع المختلط وتصوير الفيديو بزاوية 360 درجة وتصوير الصور الثابتة. فالكاميرا تدعم نظام التحكم في الكاميرات المتعددة من خلال الإرسال اللاسلكي FA-WRC1M، مما يسمح بتشغيل 15 كاميرا RX0 بشكل منفصل، ومن المخطط زيادة العدد من خلال نقطة وصول وطرحها في 2018. وبدون ذلك يمكن توجيه 5 وحدات RX0 باستخدام تطبيق PlayMemories من سوني.

وبسبب وجود الحماية من الماء والقطرات والتحطم فيبدو أن الكاميرا مخصصة لتصوير الأفلام كطائرة بدون طيار، تحت الماء أو كـ crash camera. فالمنتجين على استعداد للتضحية بكاميرا مكلفة للحصول على لقطات خلال الانفجارات، تحطم السيارات ومثل هذه المشاهد؛ لكن كاميرا RX0 تبدو قوية بما يكفي لتحمل أسوء من هذه الظروف. كما ستكون مثالية ككاميرا تصوير تحت الماء لتصوير أسماك القرش والحياة البحرية الأخرى كفيديو عادي أو كواقع افتراضي. مع الوزن 3.9 أوقية، صور عالية الجودة والتحكم عن بعد، كما انها مثالية ككاميرا بدون طيار.

وبسبب وزنها الخفيف وجودة صورها وإمكانية التصوير عن بعد فأن الكاميرا مثالية لتكون كاميرا طائرة بدون طيار.

ويبدو أن سوني استوحت هذه الكاميرا من أن الكثير من المصورين يوصلون عدد من كاميرا سوني Alpha A7 معًا لتصوير الواقع الافتراضي، مما يسمح بأعلى دقة ممكنة.

سيبدأ شحن كاميرا RX0 في أكتوبر المقبل بسعر 700 دولار.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق