إشاعات وتسريبات

هل ستقوم جوجل بشراء سناب شات؟

انتشرت بعض الشائعات التي تدعي أن جوجل كانت تنوي تخصيص 30 مليار دولار لشراء شركة Snap المالكة لتطبيق سناب شات؛ ولكن جوجل نفت ذلك العام الماضي 2016.


اعلان





Snapchat

وكان من المفترض أن تكون هذه الصفقة سرية والتي تم فيها تحديد 30 مليار دولار لشراء سناب شات. وقد ظهرت هذه الأقاويل في مايو 2016 عندما بدأت سناب شات حملة تمويل خاصة والتي شاركت فيها شركة CapitalG؛ وهي شركة استثمارات تديرها شركة Alphabet.

وأفادت التقارير أن مفاوضات الشراء قد عادت مرة أخرى في مارس هذا العام، عندما قدمت سناب الاكتتاب العام الأولي في بورصة نيويورك؛ لكن لا نعرف ما إذا كانت هذه المفاوضات قد أصبحت جدية أم لا، لأن التقرير ذكّر أن مثل هذه المفاوضات غير الرسمية تحدث في كثير من الأحيان خلال جولات التمويل والاكتتاب العام.

ولن نتفاجأ إذا كانت ترغب جوجل في شراء سناب شات، فقد كانت هناك شائعات مماثلة في الماضي عن محاولات جوجل لشراء شركة Spotify وشركة Dropcam وشركة SoundCloud وشركة Twitch.

والغريب أنه تم تحديد 30 مليار دولار للصفقة وهو ضعف ما تستحقه الشركة حاليًا، إلا أن الشائعات تُشير إلى أن العرض لا يزال قائم منذ الاكتتاب العام IPO. ولكن سناب شات نفت هذه الشائعات في حين لم تُعلق جوجل على ذلك. ومع ذلك قد تكون تلك الصفقة منطقية لكلا الشركتين نظرًا للأسهم المضطربة لشركة سناب شات.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *