تقنيات متفرقة

التفاصيل والمواصفات الرسمية لهاتف نوكيا 8

أعلنت شركة HMD المالكة لهواتف نوكيا اليوم عن هاتف نوكيا 8، وهو هاتف رائد يتميز بأدائه المرتفع وتصميمه المميز. الهاتف به ثلاث مميزات جديدة تظهر لأول مرة في هواتف أندرويد وتشمل تعاون لأول مرة مع شركة ZEISS للعدسات؛ وقد وضعه تصميمه الرائد وهيكله من الألومنيوم على قمة هواتف نوكيا الرائدة حتى اليوم.

يقدم هاتف نوكيا 8 لأول مرة في العالم إمكانية تمكين الفيديوهات المزدوجة Dual-Sight من البث المباشر في الوقت الحقيقي لشبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب؛ وهو ما أطلقت عليه نوكيا مفهوم “بوثي” بدلًا من “السيلفي” التقليدية، والذي يستخدم كلٍا من الكاميرا الأمامية والخلفية في شاشة مقسومة لكلٍا من الصور والفيديوهات؛ ومن خلال لمسة واحدة يمكنك البث المباشر لتحصل على تجربة مميزة خاصة لأولئك الذين يحبون صنع ومشاركة ذكرياتهم الخاصة، وهذه الميزة موجودة في تطبيق الكاميرا.

أيضًا فأن هاتف نوكيا 8 هو أول هاتف يأتي بتقنية OZO للصوت، وهي توفر تجربة صوت مميزة للفيديوهات بدقة 4K، ومن خلال الجمع ما بين الثلاثة ميكروفونات وخوارزميات نوكيا الصوتية يضمن لك الهاتف التقاط الصوت المحيطي بزاوية 360 درجة لاستعادة لحظاتك بدقة. ويمكنك مشاركة الفيديوهات بدقة 4K من أي مكان من خلال هذه التقنية، ويُمكّن ترميز binaural codecs تشغيل الصوت بدقة عالية حتى على الأجهزة التي لا تحتوي هذه التقنية.

يأتي هاتف نوكيا 8 بسمك 4.6 ملليمتر من الحواف وبسمك 7.3 ملليمتر في المتوسط، هيكل نوكيا 8 الانسيابي مصنوع من الألومنيوم فئة 6000، وقد تم صقل التصميم من خلال عملية 40 مرحلة من التصنيع والتلميع؛ وتتميز النماذج بمستوى لمعان عالي استغرق أكثر من 20 ساعة للوصول إليه. يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 835 من كوالكوم لأداء مرتفع، بالإضافة إلى أحدث نظام أندرويد.

Nokia 8

تم تصميم هاتف نوكيا 8 مع الوضع في الاعتبار رغبات المستهلك لإمكانية التقاط ومشاركة محتوى مميز، لذا فقد تم الاهتمام بكل التفاصيل سواء الهاتف من الداخل أو الخارج. وقد قام فريق التطوير وفريق المهندسين بالعمل سويًا لتوصيل هاتف يعمل بجد أكثر ولمدة أطول، وقاموا بتقديم أنابيب تبريد نحاس محمية بالجرافيت والتي تبدد الحرارة الناتجة عن النظام عالي الأداء خلال الهاتف بكامله، ليكون الهاتف بارد حتى في أكثر الأوقات استخدامًا.

نوكيا 8 متوافق مع تكنولوجيا الشحن السريع 3.0 من كوالكوم، مما يعني أنك ستتمكن من شحن بطاريتك في وقت أقل لتتمكن من العودة لتصوير لحظاتك المهمة أسرع.

تقدم نوكيا تجربة أندرويد خام بدون تطبيقات غير ضرورية والتي تُبطيء أداء الهاتف، وفي نوكيا 8 تم الجمع بين نظام أندرويد الخام مع عملية التصنيع المبتكرة للاستفادة الكاملة من قدرات معالج Snapdragon 835، مع وجود تحديثات أمان شهرية مما يجعل الهاتف آمن ومُحدث. تم تأمين الهاتف من خلال مصادقة بصمة الأصبع، مما يوفر مستوى أمني مُعزز.

ويأتي الهاتف بعدد من الملحقات التي صُممت لتناسب نمط الحياة النشطة لمستخدمي الهاتف، حيث يعمل نوكيا 8 مع سماعة رأس Nokia Active اللاسلكية، وهي سماعة رائدة خفيفة الوزن، مضادة للمياه والتعرق والغبار؛ وهي مصنوعة من الألومنيوم لتشبه الهاتف بتصميم يشبه قطع الماس. بالإضافة لذلك فهناك مجموعة من سماعات الرأس، مكبرات الصوت المحمولة، شواحن السيارات، واقيات الشاشة والحافظات.

سيكون الهاتف متوفر بأربع ألوان وهي الأزرق اللامع، النحاسي اللامع، الأزرق غير اللامع والفولاذي. وسيكون متوفر بمتوسط سعر عالمي 701 دولار، وسيتم طرحه خلال شهر سبتمبر.

المواصفات الأساسية لهاتف نوكيا 8:

  • الشبكات:

النظام العالمي للاتصالات المتنقلة GSM: 850/900/1800/1900

نظام WCDMA: 1, 2, 5, 8

نظام TDS-CDMA: 34, 39

شبكات LTE: 1, 2, 3, 4, 5, 7, 8, 20, 28, 38, 39, 40, 41

  • سرعة الشبكة (الاتصال): LTE Cat. 9، 3CA، سرعة تحميل 450 ميجابايت في الثانية وسرعة رفع 50 ميجابايت في الثانية
  • متوفر نموذج يدعم شريحة SIM واحدة ونموذج يدعم شريحتين
  • نظام تشغيل أندرويد Nougat 7.1.1
  • معالج كوالكوم Snapdragon 835 ثماني النواة MSM8998 (4 نواة باردد 2.45 جيجاهيرتز+ 4 نواة بتردد 1.8 جيجاهيرتز)
  • ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت
  • ذاكرة داخلية 64 جيجابايت مع وجود مكان لشريحة MicroSD تدعم حتى 256 جيجابايت
  • معيار IP54 لمقاومة الرذاذ
  • شاشة IPS LCD QHD مقاس 5.3 بوصة بدقة 2560×1440، سطوع بدرجة 700nts، زجاج Corning Gorilla Glass 5، زجاج 5D
  • كاميرات مع عدسات ZEISS:

كاميرا رئيسية خلفية 13 ميجابيكسل (للصور الملونة وصور OIS) + كاميرا 13 ميجابيكسل (للصور أحادية اللون)، 1.12um، فتحة عدسة f/2.0، فلتر PDAF، مستكشف المدى بالأشعة تحت الحمراء IR range finder وفلاش مزدوج

كاميرا أمامية 13 ميجابيكسل بفلتر PDAF، 1.12um، فتحة عدسة f/2.0، فلاش شاشة

  • الاتصال والمستشعرات: Type C، منفذ 1 الجيل الأول (بسرعة 5 جيجابايت في الثانية)، منفذ سماعة 3.5mm، مستشعر ضوء محيطي، مستشعر القرب، مقياس التسارع، بوصلة إلكترونية، جيروسكوب، مستشعر بصمات الأصبع، مقياس الضغط الجوي، 802.11 a/b/g/n/ac (MIMO)، BT 5.0، نظام الملاحة العالمي GPS/AGPS + نظام للملاحة بالأقمار الاصطناعية، دعم تقنية اتصال NFC، ANT+
  • بطارية 3090 مللي أمبير مع ميزة الشحن السريع 3.0 من كوالكوم متوافقة مع (18 وات، 5فولت/2.5 أمبير، 9فولت/ 2 أمبير، 12 فولت/1.5 أمبير)
  • نظام الصوت: دعم MP3، MP4، AAC، OGG، WAV، AMR، AWB (AMR-WB)، FLAC، MIDI (MID، MIDI، XMF، MXMF، IMY، RTTTL، RTX، OTA)
  • تصوير الفيديو: دعم تصوير MP4، 3GP، 3G2، AVI، MKV، WEBM
  • إحداثيات الهاتف: 5×73.7×7.9 ملليمتر (بروز الكاميرا 0.4 ملليمتر)
  • الوزن: 160 جم

مقالات ذات صلة

1 thought on “التفاصيل والمواصفات الرسمية لهاتف نوكيا 8”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق