شاشات التلفاز وملحقاتها

أفضل 6 أجهزة تلفاز بتكلفة منخفضة

إن صناعة أجهزة التلفاز التي تأتي بتقنية 4K وشاشات عرض كبيرة والكثير من المميزات الجديدة قد أحدثت ضجة كبيرة في الأسواق، لكن قد تكون تكلفتها كبيرة بالنسبة للبعض.

لذلك مازال الكثير من الناس يبحث عن تلفاز بتكلفة منخفضة، مثل أجهزة التلفاز التي تأتي بدقة 1080 بكسل، و ستضطر الى التخلي عن عدد قليل من المميزات، يوجد أمامك فرصة للحصول على جهاز تلفاز بتكلفة منخفضة.

على الرغم من هذا السعر المنخفض إلى أنه لا يعني أنك تتخلى عن جميع المميزات، فهناك بعض وظائف الاتصال الرئيسية مثل تصفح الإنترنت والبث عبر Netflix وAmazon video ويمكنك الحصول عليهم بتكلفة قليلة أيضًا.

قمنا باختيار ستة أجهزة تلفاز بأسعار معقولة، تتراوح أحجامها بين 32 بوصة وحتى 40 بوصة، وقمنا بمقارنتهم جنبًا إلى جنب، وترتيبهم من الأفضل إلى الأسوء.

لكن يجب أن تكون على علم بأنك ستكون على استعداد لتقديم بعض التنازلات إذا كنت تريد تلفاز بتكلفة منخفضة بعض الشيء، ومن هذه التنازلات هو الحجم، لأنك ستقوم بالبحث عن تلفاز 40 بوصة أو أقل من ذلك، أيضًا لن تكون قادرًا على الحصول على تقنية 4K، لذلك ستقوم بالبحث عن تلفاز بدقة 1080 بكسل، أو 720 بكسل، ولا تتوقع أن يكون هذا التلفاز بتصميم أنيق ونحيف، لأنه بهذا السعر ستحصل على خامات من البلاستيك المتواضع وتصميم تقليدي أيضًا.

أما عندما يتعلق الأمر بالاتصال، فمن المحتمل أن تحصل على 2 أو 3 من منافذ HDMI، ومنفذUSB واحد فقط، بالإضافة إلى ميزة Wi-Fi لكنها ليست مضمونة بشكل كبير، ومعظم أجهزة التلفاز التي تأتي بهذا السعر تأتي بمعظم وظائف أجهزة التلفاز الذكية، لكن تختلف من نموذج لأخر.

من أجهزة التلفاز التي تأتي بتكلفة منخفضة:

 (Samsung J5205   (279.99$

tv1

إن هذا التلفاز من سامسونج والذي حجمه 32 بوصة يعتبر من أفضل أجهزة التلفاز التي يمكنك الحصول عليها بسعر أقل من 300$، وذلك بفضل مزيج من منصة سامسونج “Smart Hub” لوظائف أجهزة التلفاز الذكية، وعرض الألوان بشكل جيد إلى حدًا ما، لأن هذا التلفاز يتميز بعرض الألوان بأفضل دقة ووضوح، وقد حصل على تقييم 2.1 Delta-E، وهذا التقييم كلما كان أقرب إلى الصفر كلما كان أفضل.

يمكنك التحقق من جودة الألوان بشكل كبير أثناء مشاهدتك مثلًا لفيلم مشبع بالألوان والحركة وسيوفر لك التلفاز زوايا ممتازة للمشاهدة، ويمكنك رؤية الألوان بدقة حتى من الزوايا الحادة أيضًا.

يأتي التلفاز بإثنين من مكبرات الصوت أيضًا، أما في الجزء الخلفي يحتوي على منفذين HDMI، كما يدعم خدمة اتصال Ethernet بالإضافة إلى خدمة Wi-Fi.

المواصفات الرئيسية

حجم الشاشة: 32 بوصة

الدقة: 1080 بكسل

يدعم منفذين HDMI

معدل التحديث: 60Hz

الأبعاد: 29.2 × 17.2 × 3.1 بوصة

يصنف ضمن أجهزة التلفاز الذكية

 

(Insignia NS-39DR510NA17 (362.55$

إن تلفاز Insignia يأتي بدقة 1080 بكسل، وبشاشة lCD التي تعمل بتقنية الإضاءة الخلفية LED-backlit، أيضًا توفر الشاشة زوايا عرض جيدة، مما يمكنك من مشاهدة الألوان بدقة وبوضوح عندما تنظر إلى الشاشة من الزوايا الحادة أيضًا، لكن هناك بعض الألوان التي تميل قليلًا إلى بعض الألوان الأخرى، فالأحمر والبرتقالي كلًا منهما يميل قليلًا إلى الأصفر، والانتقال إلى وضع movie يساعد بشكل كبير في تحسين دقة الألوان، فيقوم بتحسين تقييم Delta-E من 8.98 في الوضع الافتراضي إلى تقييم 3.7، على الرغم من أن Insignia يمتلك شاشة درجة سطوعها 288 nits، إلى أن الإضاءة الخلفية ليست متناسقة تمامًا، كما أن الإضاءة على طول الحواف أصبحت باهته بعض الشيء، كما يدعم Roku TV الذي يمكنك من مشاهدة المحتوى الحصري الخاص بك من خلال العديد من القنوات، ويحتوي التلفاز على ثلاث منافذ HDMI لتوصيل أجهزة A/V الخاصة بك، ويأتي بتصميم قابل للتركيب على الحائط.

المواصفات الرئيسية

حجم الشاشة: 39 بوصة

الدقة: 1080 بكسل

يدعم ثلاث منافذ HDMI

معدل التحديث: 60Hz

الأبعاد: 34.7 × 20.5 × 2.6 بوصة

يصنف ضمن أجهزة التلفاز الذكية

 

(Sharp LC-40LB480U   (389.99$

tv3

إن هذا التلفاز يعد ثاني تلفاز بحجم 40 بوصة نتحدث عنه في هذا المقال، لكنه يأتي بمميزات أقل، بحيث لا يدعم الاتصال بالإنترنت، ولا يدعم وظائف أجهزة التلفاز الذكية، أما بالنسبة لجودة الصورة فهي لائقة نسبيًا، وعرض التفاصيل بشكل جيد أيضًا مثل النجوم في السماء، لكن التباين قليل نسبيًا، لكنه يوجد بعض التشويش على الصور خصوصًا عند وجود مساحات كبيرة من الألوان في المشهد، كما ان الإضاءة الخلفية تجعل زوايا الشاشة مظلمة أيضًا، مع ميزة الصوت في تلفاز sharp يتمتع بالهدوء.

المواصفات الرئيسية

حجم الشاشة: 40 بوصة

الدقة: 1080 بكسل

يدعم ثلاثة منافذ HDMI

معدل التحديث: 60Hz

الأبعاد: 36.1 ×21.1 × 3.5 بوصة

لا يصنف ضمن أجهزة التلفاز الذكية

 

(Sharp LC-32LB481U   (289.00$

 

 

tv4

إن هذا التلفاز يعتبر من أفضل أجهزة التلفاز التي تأتي بتكلفة أقل من 300$، فهو يضم ثلاثة منافذ HDMI، ويدعم الاتصال بخدمة Wi-Fi، كما يدعم الاتصال ب Roku TV لجميع احتياجات البث الخاص بك.

كما أن جودة العرض بالتأكيد أفضل، مع درجة أقل من السطوع 188 nits، كما أن الصورة قد حصلت على تقييم Delta-E 8.1، كم أن الألوان تميل بعض الشيء إلى بعض الألوان الأخرى، فمثلًا اللون البرتقالي يميل إلى اللون البني، ولون البشرة يميل إلى اللون الرمادي قليلًا.

كل ذلك يجعل تلفاز Sharp LC-32LB481U صفقة رابحة بالنسبة للبعض، فتكلفته قليلة ويأتي بمميزات رائعة أيضًا.

المواصفات الرئيسية

حجم الشاشة: 32 بوصة

الدقة: 1080 بكسل

يدعم ثلاثة منافذ HDMI

معدل التحديث: 60Hz

الأبعاد: 28.6 × 17.3 × 2.5  بوصة

يصنف ضمن أجهزة التلفاز الذكية

 

(Vizio E32-D1 (248.25$

tv5

هو يعد تلفاز ذكي بسعر معقول للغاية، فهو يدعم الاتصال بكلًا من Wi-Fi وEthernet، كما يأتي بمنفذين HDMI، كما يدعم ميزة Google Cast والتي تمكنك من مشاركة وتبادل المحتوى بين الهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية والتلفاز، ويدعم التلفاز الآلاف من التطبيقات مثل Netflix وAmazon Prime وHBO NOW وغيرها أيضًا.

وحققت شاشة هذا التلفاز أثناء اختبارها أعلى درجة من السطوع 295 nits، لكن أثناء العرض الفعلي كانت مستويات التباين قليلة، وأيضًا في مشاهد النهار كانت الصورة مظلمة قليلًا، ويرجع ذلك إلى ان الصورة العادية تكون مزدوجة في وضع توفير الطاقة.

 

المواصفات الرئيسية

حجم الشاشة: 32 بوصة

الدقة: 1080 بكسل

يدعم منفذين HDMI

معدل التحديث: 60 Hz

الأبعاد: 28.8 × 17 × 3.0 بوصة

يصنف ضمن أجهزة التلفاز الذكية

 

(TCL 32S305 (169.99$

tv6

قد تكون متحمس لشراء تلفاز TCL 32S305 الذي يأتي بشاشة LCD بحجم 32 بوصة لمجرد أن سعره أقل من 200$، لكن لا تكن متسرعًا أبدًا، على الرغم من أن به بعض المميزات مثل دعمه لوظائف Roku، ودعمه أيضًا لخدمة Wi-Fi، كما يحتوي على ثلاثة منافذ HDMI، إلا أن شاشته تأتي بدقة 720 بكسل.

أما بالنسبة لجودة الصورة، فالألوان تظهر بجودة واضحة عندما تكون أمام الشاشة مباشرة، ولكن عند مشاهدتك للتلفاز من زاوية أخرى فتفقد وضوحها وجودتها، فمثلًا اللون البرتقالي يميل إلى اللون الأصفر.

المواصفات الرئيسية

حجم الشاشة: 32 بوصة

الدقة: 720 بكسل

يدعم ثلاثة منافذ HDMI

معدل التحديث: 60Hz

الأبعاد: 28.9 × 17.1 × 3.2 بوصة

يصنف ضمن أجهزة التلفاز الذكية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق