أخبار ساخنةالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

هاتف Moto Z يحصل على وحدة كاميرا تصوير بزاوية 360 درجة

بعد أن حقق هاتف Moto Z نجاح لشركة موتورولا قامت الشركة بتقديم هاتفها الموديولر الرائد Z2 Play الشهر الماضي؛ لكن للأسف فلم يكن هناك عدد كبير من وحدات الموديولر المفيدة.

واليوم تم إطلاق هاتف Moto Z2 Force والذي يأتي بشاشة مضادة للكسر وبطارية أكبر، بالإضافة لوحدة كاميرا 360 Camera Moto Mod والتي تعتبر من أفضل وحدات الموديولر حتى الآن. وحدة الكاميرا الجديدة تتصل بالهاتف مغناطيسيًا، ووهي عبارة عن كاميرا دائرية ذات وجهين تبدو مثل منظار أفق صغير.


اعلان





Motorola’s Moto Z gets a 360-degree camera mod

الوحدة الجديدة تقوم بالتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K بزاوية 360 درجة مثل النسخة الجديدة من Gear 360 التي أعلنت عنها سامسونج في مايو الماضي مع هاتف جالكسي S8؛ لكن الوحدة الجديدة تأتي بسعر 299 دولار أي أغلى من وحدة سامسونج بحوالي 70 دولار بالإضافة إلى انها لا تعمل إلا مع سلسلة Moto Z الأمر الذي يعتبر من أكبر المشاكل التي تواجه Moto Z، ففي حين أن كل الوحدات مصممة لتتوافق مع كل نسخ سلسلة Z إلا أن تصميم النظام هو الذي يحدد القيود المفروضة على شكل الهاتف.

وقد أوضح “أندي روبين” أنه قام بإطلاق هاتف Essential في مايو الماضي مع كاميرا تصوير 360 درجة خاصة بسعر 199 دولار، وتتميز هذه الكاميرا بتصميم موديولر ذو قدرة أكبر على التكيف، فبدلًا من تحتل الوحدة كامل المساحة الخلفية للهاتف فأنه يتم توصيل الوحدات في نظام Essential فقط من خلال زوج من الدبابيس بالقرب من الجزء العلوي من الهاتف مما يعني أنه من الممكن تغيير حجم الشاشة في المستقبل وسيظل متوافق مع هذه الاكسسوارات؛ أما موتورولا فيبدو أنها حصرت نفسها بالتصميم الحالي.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

لكن سلسلة Z هي سلسلة تم تجربتها خلال عدة سنوات في الأسواق، وكانت أول هاتف موديولر يتم تقديمة؛ وعلى الرغم من أن الوحدات المتاحة مازالت غير متنوعة إلا أن موتورولا نجحت في تقديم جهاز جيد بالإضافة إلى أنها تحاول زيادة مجموعة الوحدات؛ فالشركة تقوم حاليًا بتقديم وحدات مكبر صوت JBL، كاميرا Hasselblad، مسلاط ضوئي، أداة ألعاب وعدد من وحدات البطارية.

لكن يجب على موتورولا أن تحاول إقناع المشترين أن قيمة هذه الوحدات أعلى من اكسسوارات الهواتف التقليدية، فعلى سبيل المثال فأن وحدات البطارية يمكن الاستعاضة عنها بحافظة شحن من شركات مثل Mophie والتي ستعمل على الهواتف بغير تصميم موديولر.

وحدة كاميرا التصوير بزاوية 360 درجة هي وحدة مميزة؛ حيث يمكنك التصوير في الوقت الحقيقي على شاشة الهاتف لكن يجب حمل الهاتف أو تثبيته لاستخدامها، مما يجعل استخدام كاميرا منفصلة مثل Gear 360 قد يبدو أفضل.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

وجود Moto Z بقوة في السوق يعتمد على تقديم وحدات Moto Mods مفيدة في السوق، وعلى الرغم من أن هاتف Z2 Force الجديد يبدو كهاتف رائد بمعالج Snapdragon وكاميرا مزدوجة 12 ميجابيكسل إلا أن الوحدات الإضافية القابلة للتركيب هي التي تميز الشركة عن غيرها.

وعلى الرغم من أن وحدة الكاميرا الجديدة تعتبر وحدة مميزة إلا أنها ليست العنصر الذي قد يأخذ هواتف الموديولر لمستوى أعلى.

ومن المقرر أن يتم إصدار هاتف Moto Z2 Force ووحدة كاميرا التصوير بزاوية 360 درجة في 10 أغسطس في كبرى شركات الاتصالات في الولايات المتحدة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق