تقنيات متفرقة

لينوفو تدخل مجال الذكاء الاصطناعي عبر نظارة واقع معزز وعدد من المنتجات الأخرى

ارتبط مسمى شركة لينوفو بأجهزة الحاسوب المتحولة وكذلك الأجهزة اللوحية، لكن من الواضح الآن أنها تسعى لتقديم مفاهيم جديدة للذكاء الاصطناعي.

تم الإعلان أن لينوفو تستعد لإطلاق نظارة واقع معزز daystAR التي تتميز بقدرتها على معالجة الرؤية المستقلة في مجال 40 درجة من المشهد دون الحاجة للاتصال بالهاتف أو بأي جهاز حاسوب، ومن المتوقع أن يقوم المطورون باستخدام منصة الواقع المعزز AR لإنشاء تطبيقات مستقلة.


اعلان





Lenovo daystAR

Lenovo daystAR 2

Lenovo daystAR 3

Lenovo daystAR 4

الجهاز الذكي الآخر التي تستعد لينوفو لإطلاقه هو SmartCast+ الذي تتعدى قدراته المكبرات الذكية التي تأتي بدعم مساعد شخصي فقط، لكنه عبارة عن مكبر ذكي يدعم وجود مساعد صوتي وهو أيضًا جهاز عرض “بروجيكتور” ليكون هذا الجهاز لديه القدرة على التعرف على الأصوات والأشياء ويقدم تجارب ممتعة للواقع المعزز AR من خلال عر ض الصور على الأسطح المختلفة.

Lenovo SmartCast+

Lenovo SmartCast+ 2

أعلنت لينوفو مؤخرًا أيضًا أنها تتطلع لإطلاق مساعد ذكي مستقل خاص بها، وأشارت التقارير أن هذا المساعد يسمى CAVA ويتضمن قدرات أكثر ذكاءً من المساعد سيري وأليكسا، والجدير بالذكر أن الشركة تسعى لاستخدام التعلم العميق لخلق أنظمة التعرف على ملامح الوجه وأيضًا إضافة بعض تقنيات فهم اللغة الطبيعية للذكاء الاصطناعي؛ وبذلك يكون المساعد الجديد CAVA قادر بالفعل على فهم الرسائل وتقديم مقترحات اعتمادًا على الموضوع الرئيسي، فعلى سبيل المثل إذا كان المستخدم ينوي حضور أحد الاجتماعات، يمكن للمساعد أن يقوم تلقائيًا بالتحقق من الأحوال الجوية وحركة المرور وإخباره بالموعد المناسب للانطلاق.

lenovo cava

في نطاق آخر للذكاء الاصطناعي، قدمت لينوفو منتج آخر جديد وهو SmartVest وهي عبارة عن قميص ذكي عند ارتداؤه يقوم بقياس معدل ضربات قلبك 24/7. كما أعلنت أيضًا عن جهاز آخر وهو Xiaole  الذي يعد منصة لخدمة العملاء يمكنه التفاعل مع العملاء وخلق محادثات طبيعية.

lenovo smartvest

lenovo smartvest 2

 

لا توجد أية معلومات بشأن حقيقة تواجد هذه المنتجات قريبًا في الأسواق وعلينا انتظار تصريحات الشركة الرسمية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق