إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

كل ما نعرفه حتى الآن عن هواتف جوجل بكسل 2

يعتبر كلًا من هاتف بكسل الأصلي وPixel XL من أفضل الهواتف الذكية والتي تعتبر أول الهواتف المصممة كليًا من الداخل والخارج من قبل جوجل، والمصنعة من قبل HTC، وهما من الهواتف الراقية التي تتميز بكاميرات رائعة، وذات بناء عالي الجودة، و المزودة بعدد من برمجيات الاندرويد التي تحظى بشعبية كبيرة بين الكثير من المستخدمين.

Google Pixel 2


اعلان





كلًا من هاتف بكسل الأصلي وPixel XL تم انتقادهم بسبب تصميمها العام، وسعرهم المرتفع وافتقارها إلى معايير مقاومة الماء، وتعتبر هذه بعض النقاط التي يتمنى الجميع أن تأخذها جوجل بعين الاعتبار في هواتف بكسل القادمة.

وسنقوم بإلقاء نظرة على جميع الشائعات التي ترددت حتى الآن بشأن هواتف جوجل الرائدة الجديدة، لكن هذه مجرد شائعات في الوقت الراهن، ولم تؤكد جوجل أو تنفي أيًا منها.

ترددت الشائعات في البداية أن جوجل ستفعل مثلما فعلت في العام الماضي حيث ستقوم بإطلاق هاتفين جديدين من هواتف بكسل، الهاتف الأصغر عليه اسم رمزي Walleye، بينما الآخر يطلق عليه Muskie وهو في حجم XL، ثم ظهرت تقارير تفيد بأن جوجل تعمل أيضًا على هاتف ثالث، سيطلق عليه اسم Taimen، ومن المتوقع أن يكون أكبر من هاتف Pixel XL.

وذكر تقرير Android Police أن جوجل قررت إلغاء هاتف Muskie، وهذا يعني أنه سيتم الإعلان عن Walleye و Taimen فقط، ويعتبر الأول هو خليفة لهاتف بكسل الأصلي، في حين أن الأخير سيكون نسخة أكبر من هاتف Pixel XL.

Walleye and Taimen will be announced

ادعت الشائعات الأولى أن جوجل تعاونت مع HTC لتصنيع الهواتف، لكن ظهرت شائعات جديدة تشير لانضمام جوجل للعمل مع LG، ولم يتم تأكيد هذا حتى الآن.

موعد إطلاق سلسلة جوجل بكسل 2

حتى الآن، لم نسمع أي شائعات بشأن تاريخ إطلاق سلسلة جوجل بكسل 2. ومع ذلك، يمكننا توقع أن يتم الكشف عن الجهازين من خلال النظر إلى تاريخ إطلاق هواتف بكسل السابقة.

وعادة ما تكشف جوجل عن أجهزتها الجديدة في الخريف مثلما حدث مع هاتف بكسل وPixel XL تم الإعلان عنهما في أكتوبر وتم بيعهم في نفس الشهر، ومن المتوقع أيضًا أن يتم فتح باب الطلب المسبق للهواتف القادمة مباشرة بعد الكشف عنها، وبدء المبيعات رسميًا بعد بضعة أسابيع.

المواصفات

مثل هواتف بكسل السابقة فإن Walleye وTaimenسوف يمتلكان العديد من مواصفات الراقية، ووفقًا لآخر الشائعات، فمن المتوقع أن يأتي أصغر الجهازين بشاشة مقاس 4.97 بوصة بدقة Full HD، وسوف يكون مزود بأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 835 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، و64 جيجابايت سعة تخزين داخلية.

وما يثير الاهتمام هو  ما يقال إن سلسلة هواتف بكسل 2 ستأتي بميزة جديدة وهي اثنين من مكبرات صوت ستيريو الأمامية والتي تعتبر إضافة رائعة، ولكن لسوء الحظ أن هذا يأتي على حساب منفذ سماعة الرأس 3.5 مللي متر، مما يعني أنه سيكون عليك توصيل سماعات الرأس الخاصة بك بمساعدة محول والذي من المرجح أن يأتي مدرج في علبة الهاتف، ولكن هذا لم يتأكد بعد، ومن الممكن جدًا أن تكون تلك الشائعات غير صحيحة.

Google Pixel 2 Specs

الشائعات تشير أيضًا إلى أن جوجل لن تتبع خطى LG، وهواوي، وOnePlus، فيما يخص إعداد الكاميرا، وهذا يعني أن سلسلة بكسل 2 لن تأتي بإعداد الكاميرا الخلفية المزدوجة، ولكن من المتوقع أن تكون الكاميرا رائعة مثل التي كانت موجودة في هاتف بكسل العام الماضي والتي حصلت على أعلى تصنيف في قياسات DxOMark محققة درجة 89.

ويشاع أيضا أن هاتف Pixel XL 2 سيكون مقاوم للماء والغبار، ومن المتوقع أن يكون المعيار إما IP67 أو IP68، وهذا يعني أن الهاتف سيقاوم في عمق من 1 إلى 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة.

هاتف Pixel XL 2 سوف يكون مدعوم بمعالج Snapdragon 835 ومزود بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ويحتوي على نفس الكاميرا الموجودة بهاتف Pixel XL وسيكون أيضًا مقاوم للماء، ولكن لن يحتوي على اثنين من مكبرات الصوت في الجهة الأمامية بسبب التصميم المختلف، وتزعم الشائعات أنه سيكون لديه 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، ومن المتوقع أن يتم توفير خيار آخر لسعة التخزين.

Pixel 2 and Pixel XL 2 will run Android O

ويعتبر الفرق الكبير بين هاتفي بكسل هو حجم الشاشة، فمن المتوقع أن يأتي هاتف Pixel XL 2 بشاشة مقاس 5.99 بوصة بدقة QHD.

وعندما يتعلق الأمر بالنظام، فإن كلًا من بكسل 2 وPixel XL 2 سيعملان بنظام تشغيل أندرويد O، والذي سيظهر لأول مرة في هذين الجهازين.

التصميم

وفقًا لأحدث الشائعات، فإن هواتف سلسلة بكسل 2 الجديدة سوف تبدو مشابهة تمامًا لسابقتها، مع وجود بعض الاختلافات الطفيفة، وهذا يعني أنه من الممكن نرى الهيكل المعدني، وحواف كبيرة نوعًا ما واثنين من مكبرات الصوت الأمامية التي سبق ذكرها، وجزء خلفي زجاجي، ومع ذلك، فإن الزجاج لن يحيط مستشعر قارئ بصمات الأصابع، الذي لا يزال موجود على الجزء الخلفي من الهاتف.

Google Pixel 2 Design

وتشير الشائعات إلى أن الهواتف الذكية القادمة سوف تتميز بحواف صغيرة حول الشاشة، تمامًا مثل جلاكسي S8 وLG G6.

التكلفة

كانت سلسلة جوجل بكسل في العام الماضي مرتفعة التكلفة جدًا، فقد كان سعر هاتف جوجل بكسل 649 دولار للنموذج الذي يأتي بسعة تخزين 32 جيجا بايت، و 749 دولار للنموذج الذي يأتي بسعة تخزين 128 جيجابايت، في حين أن هاتف Pixel XL كان سعره ​​769 دولار للنموذج الذي يأتي بسعة تخزين 32 جيجا بايت و 869 دولار للنموذج الذي يأتي بسعة تخزين 128 جيجا بايت.

وجميعا نأمل أن الهواتف القادمة تكون بأسعار معقولة أكثر، لكن هذا لن يحدث على الأرجح، فمن المتوقع أن تكلف الهواتف الجديدة نفس أسعار السلسلة السابقة أو حتى أكثر.

Google Pixel XL 2 Design

وفيما يتعلق بنقطة السعر، فإن جوجل ستواجه صعوبة في التنافس مع بقية الهواتف في السوق، ويعتقد أن جوجل قامت ببيع مليون وحدة من سلسلة بكسل حتى الآن، والتي قد تبدو وكأنها عدد كبير ولكن في الواقع ليست عدد مثير للإعجاب، فعلى سبيل المثال قامت سامسونج ببيع حوالي خمسة ملايين وحدة من هواتف جلاكسي S8 وS8 بلس بعد 26 يوم فقط من توافرها بالأسواق، كما تخطط هواوي لبيع حوالي 10 مليون وحدة من هواتف P10 وP10 بلس، في حين أنه من المتوقع أيضًا أن يتجاوز عدد الوحدات المباعة من هاتف G6 هواتف بكسل بشكل كبير.

لذلك من أجل زيادة المبيعات، فإن أفضل شيء بالنسبة لجوجل هو خفض أسعار هواتفها القادمة، لأن ذلك سيجعل هواتفها الذكية القادمة أكثر قدرة على المنافسة في السوق.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق