إشاعات وتسريبات

شائعات عن استثمار آبل في شاشات OLED من LG

تستحوذ سامسونج على 95% من سوق شاشات OLED؛ لكن الشركات المنافسة مثل LG تعمل على منافسة سامسونج لتوفير شاشات OLED لملايين الهواتف الذكية وأجهزة التابلت والأساور الذكية.

Apple rumored to invest in LG’s OLED operation


اعلان





وهناك شائعات عن أن شركة LG للشاشات تتباحث مع آبل حول صفقة بمبلغ 2.5 مليار دولار بهدف توفير خط إنتاج كامل من شاشات OLED لشركة آبل، وهناك تقارير تُشير إلى أنه من الممكن أن تستثمر آبل حوالي 1.75 مليار دولار حتى 2.62 مليار دولار لتمويل مصنع E6 القادم لشركة LG للشاشات والذي يعتبر ثالث مصنع لإنتاج شاشات OLED للشركة.

وتقوم شركة LG حاليًا بشراء المعدات التي ستسمح لها بإنتاج 60000 لوحة OLED شهريًا بالمصنع؛ والشركة تقوم بالفعل بإنتاج شاشات OLED مرنة لساعات لآبل في الجيل 4.5، وتعمل حاليًا على زيادة الإنتاج بمصنع E5.

وقد وافقت LG وآبل مبدئيًا على الصفقة؛ لكن لم يتم تحديد التفاصيل النهائية بعد والتي من المتوقع أن تظهر بنهاية هذا الشهر.

آبل هي ثاني شركة يُشاع أنها تستثمر في مصنع LG للشاشات، ففي أبريل الماضي ظهرت تقارير أن جوجل قد تستثمر حوالي 880 مليون دولار لتأمين إنتاج شاشات OLED من مصانع LG؛ لكن الشركة الكورية LG أوضحت ان الصفقة لم تكتمل.

وهناك شائعات عن أن LG وجوجل وآبل سيسبقون إطلاق جالكسي Note الجديد بإطلاق هواتف جديدة بشاشات OLED هذا الخريف؛ لكن هذه المواجهة في السوق قد تكون مجرد مناوشة صغيرة من ضمن مخطط كبير في سباق شاشات OLED.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *