أخبار ساخنةالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

برامج HomePod تؤكد التصميم الأمامي لهاتف آيفون 8 ودعمه لميزة التعرف على الوجه Face ID

في الأسبوع الماضي أصدرت شركة آبل أول اصدار من البرامج الثابتة والقادمة لجهاز HomePod، والذي يسمح للمطورين بفك الرموز ومعرفة بعض التفاصيل الإضافية حول مكبر الصوت الذكي، والآن اكتشف المطور ستيف تروتون سميث رمزًا مميزًا والذي على ما يبدو يؤكد أن هاتف الآيفون القادم سوف يدعم إلغاء قفل شاشة الهاتف من خلال التعرف على ملامح  الوجه.

iphone 8 front


اعلان





ويوضح سميث أن التعليمات البرمجية تشير إلى وجود ميزة فتح الهاتف بالأشعة تحت الحمراء في برمجيات BiometricKit وهي الإطار المسؤول عن ميزة Touch ID وتشير التعليمات البرمجية أيضًا إلى أن ميزة فتح الهاتف بالتعرف على ملامح الوجه الخاصة بآبل سوف تكون قادرة على التعرف على الوجه المغطي جزئيًا والوجوه من زوايا مختلفة، والاسم الرمزي لهذا المشروع هو Pearl ID.

وقد ترددت الشائعات لفترة طويلة عن وجود تلك الميزة في هاتف آيفون 8 القادم، وقد أشار البعض إلى أنه يمكن أن تحل محل Touch ID، في حين صرح البعض عن شكوكهم حول كيفية تأمين خاصية فتح الهاتف بالتعرف على الوجه بشكل آمن، ويبدو أن برامج آبل تشير إلى وجود مستوى لائق من عوامل الأمن، بما في ذلك التحقق من أشياء مثل صور الوجه والنماذج ثلاثية الأبعاد للوجوه.

وبالحديث عن رموز برمجة جهاز HomePod فعلى ما يبدو أنها تؤكد تصميم هاتف آيفون 8 القادم، في حين أن هذا يعتبر صعب التحقق منه قليلًا وفقًا لسميث، وقد تم إخفاء الصورة بظهور البرنامج الذي يعالج عملية المصادقة لخدمة Apple Pay.

الجدير بالذكر أن الصورة جاءت في شكل ملف أرشيف رسوم متحركة، وهي الطريقة التي تقوم بها آبل في تخزين الصور بحيث يمكن عرضها في واجهة المستخدم في أي دقة، ويظهر الرمز أيضًا الاسم الرمزي لهاتف آيفون 8 باسم “D22”.

ولعل أكثر ما يثير الاهتمام هو أن صورة آيفون 8 تظهر الكيفية التي ستتعامل آبل مع الجزء العلوي من شق الكاميرا الأمامية والمستشعرات الأخرى، وكان هذا الأمر موضع خلاف بالنسبة للبعض الذي كان يصور تصميم ذلك الشق في عدة أشكال مختلفة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق