تقنيات متفرقة

Essential تبحث في تصنيع نظارات ذكية بكاميرات مدمجة



يبدو أن شركة Essential التي شارك في تأسيسها “أندي روبين” مبتكر الأندرويد ستتجه لإنتاج نظارات ذكية شبيهة بنظارات جوجل، فقد ظهر طلب حصول على براءة اختراع قبل أن تطلق الشركة عن هاتفها هذا الأسبوع يُظهر جهاز على شكل نظارات تقليدية ولكن بكاميرا وشاشة مدمجين.

Andy Rubin


اعلان





ومثل نظارة Spectacles من سناب شات، فإن نظارة Essential المفترضة ستُستخدم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو على مستوى البصر؛ لكن هذه النظارة ستحتوي على مميزات أكثر من الموجودة في نظارات جوجل، حيث ستُضيف معلومات رقمية وصور لمشاهد حقيقية باستخدام نوع من أنواع تكنولوجيا الواقع المُعزز.

ويُظهر الطلب أن الجهاز يعمل مع عدسات طبية، عدسات حساسة للصور وعدسات النظارات الشمسية التقليدية. وهناك أيضًا أقاويل عن وضع عرض مزدوج، والذي من شأنه أن يوفر صور بصرية مركبة واستخدام الكاميرا المواجهة للداخل لتتبع العين.

essential smart glasses patent

كما يُظهر الطلب أيضًا بعض استخدامات الواقع المُعزز مثل مطابقة الأسعار في الوقت الحقيقي من المنتجات في متجر، ويمكن للمعالج عرض صورة لتعزيز البيئة حول المستخدم استنادًا إلى البيئة التي يراها المستخدم واتجاه نظره، فعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم ينظر إلى باركود لمنتج فسيقوم المعالج بعرض خيارات شراء أرخص لنفس المنتج.

هذه النظارات ليست منتج حقيقي حتى الآن؛ لكن من الواضح أن الشركة عندها طموح كبير لتصبح من أكبر اللاعبين في مجال صناعة التكنولوجيا. ومن غير الواضح بعد ما إذا كان الهاتف الجديد من الشركة سيتمكن من مجاراة هواتف آيفون أو هواتف أندرويد المنافسة الأخرى، أو ما إذا كان مكبر الصوت Essential Home سيصبح خيار أفضل من المنافسين من جوجل وأمازون؛ لكن إذا تمكنت الشركة من دخول سوق النظارات الذكية مبكرًا فقد تتمكن من كسب ميزة تنافسية في هذا القطاع الذي لم تُسيطر عليه بعد كبرى الشركات.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق