تقنيات متفرقة

نظرة على امكانيات هاتف OnePlus 5

  • تصميم OnePlus 5

يأتي الهاتف بأبعاد 154.2× x 74.1 x 7.25 ملليمتر، وحجمه 153 جرام، وهو يعد أنحف هاتف أطلقته شركة OnePlus حتى الآن.

oneplus


اعلان





  • نظرة عامة حول الهاتف

يحتوي الهاتف على فلاش two-LED، ويوجد على الجزء الخلفي من الهاتف شعار الشركة +1، وتصميم الجزء الخلفي يأتي بلمسة عصرية، وبخلاف شعار الشركة لا يوجد أي كتابة أخرى مثل الرقم التعريفي للهاتف أو معلومات عنه، وهذه الطبقة من الألومنيوم مغطاة بطبقة ناعمة غير لامعة والتي تلطخ بسهولة، وكغيرها من طبقات الألومنيوم فتحتوي على ملمس زلق للغاية.

أما بالنسبة للكاميرا المزدوجة فتأتي بإطار نحيف ومرفوع قليلًا لأعلى اليسار وليس بارز لذلك فإنه عند وضعه على الطاولة فلن يكون الهاتف يستند على زجاج إطار الكاميرا.

أما بالنسبة لزر ال Home الذي يوجد في الجزء الأمامي من الهاتف، فيأتي بتصميم غير دائري مثل هاتف iPhone، وهو يعمل باللمس، ومغطى بطبقة من السيراميك.

في الجزء العلوي من الشاشة يوجد كالعادة مثل سماعة الأذن والتي توجد في الوسط، وبجانبها على اليسار يوجد جهاز استشعار الضوء، وبين سماعة الأذن وحافة الهاتف من جهة اليسار توجد الكاميرا الأمامية، وعلى طول الإطار بأكمله يوجد خط حاد يقسم جبهة الهاتف من الخلف، مما يعطي شكل وتصميم رائع للهاتف.

على الجانب الأيمن من الهاتف يوجد زر الطاقة، ويوجد فوقه منفذ يدعم بطاقتي nano SIMs، لكنه لا يدعم منفذ لبطاقة microSDs.

onneplus5

على الجانب الأخر يوجد زر التحكم في الصوت، وزرAlert Slider الذي يسمح لك بكتم الصوت من خلال ثلاث وضعيات وهي Ring، Do not disturb، Silent.

أما بالنسبة للجزء السفلي من الهاتف فيوجد منفذUSB-C يحيط به مسمارين، ويدعم أيضًا منفذ لسماعة الرأس jack 3.5 ملليمتر، ومكبر الصوت والميكروفون ليست المسافة بينهم كبيرة.

  • الشاشة

يأتي OnePlus 5 بشاشة عرض 5.5 بوصة AMOLED بدقة FullHD، لكن من عيوبها هو انخفاض طفيف في التباين والوضوح في وجود ضوء الشمس.

  • الاتصال

يدعم هاتف OnePlus 5 بطاقتي nano SIMs، ويدعم أيضًا 34 bands 2G/3G/4G، ويدعم أيضًا تقنية LTE، ويدعم أيضًاb/g/n Wi-Fi   بتردد 2.4 هرتز، ويدعم أيضًا Bluetooth 5.

  • البطارية

gsmarena_001

تم تزويده ببطارية سعتها 3,300mAh، في حين أن هاتف OnePlus 3T بطاريته سعتها 3,400mAh، لكن هاتف OnePlus 5 يستخدم أحدث المعالجات وهو Snapdragon 835 مما يعني بأن البطارية ستعطي أداء وتتميز بدرجة تحمل عالية.

بحيث يمكنها تشغيل مقاطع فيديو لمدة 18ساعة و42 دقيقة، في حين يمكنك تصفح الإنترنت لمدة 11 ساعة، أما بالنسبة للمكالمات فيمكنك إجراء المكالمات لمدة 19 ساعة و24 دقيقة، والجدير بالذكر بأن الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع Dash والتي من خلالها تقوم بشحن هاتفك لمدة 30 دقيقة ليصل مؤشر البطارية إلى 56%.

  • نظام التشغيل

يعمل بنظام تشغيل OxygenOS الذي يأتي بواجهة نظام أندرويد 7.1.1 Nougat، ويدعم جهاز مستشعر بصمات الأصبع والذي يمتاز بالسرعة والسهولة في الإستخدام أيضًا، يمكنك أيضًا رسم حروف ورموز على الشاشة باستخدام اصبعك للقيام ببعض المهام خلال قفل الشاشة، مثل < أو > لتشغيل الأغنية السابقة أو تشغيل الأغنية التالية، أو || لإيقاف الأغنية، وبعض الحروف مثل V,O,S,M,W بفتح بعض التطبيقات مثل الكاميرا، ويمكنك أيضًا تمرير ثلاثة أصابع حتى تقوم لحفظ Screenshot.

نظام OxygenOS يسمح لك بالتحكم والسيطرة على الإخطارات بطريقة أفضل، بحيث يمكنك اختيار الرموز التي تظهر في شريط الحالة.

يدعم OnePlus 5 شرائح Snapdragon 835، ويأتي منه نسختين الأولى بذاكرة تخزين عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة تخزين عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، وتم دعمه أيضًا ب LPDDR4X RAM التي تعمل على تحسين كفاءة الطاقة، ويدعم أيضًا بطاقة معالجة الرسوميات Adreno 540.

  • الاتصالات والهاتف

يمكنك مزامنة دليل الهاتف الخاص بك مع عدة حسابات مثل Google وExchange.

  • الكاميرا

gsmarena_014

يأتي بكاميرا مزدوجة، المستشعر الأول 20 ميجا بكسل وبفتحة عدسة 2.6\F، والمستشعر الثاني 16 ميجا بكسل وبفتحة عدسة 1.7\f، وتحتوي الكاميرا على عدة وضعيات مثل: HDR و Panorama و Portrait وأخيرًا selfies.

gsmarena_003

gsmarena_023

gsmarena_032gsmarena_024

 

 

 

 

 

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق