سوارة وساعات

watchOS 4 يضيف الكثير من المميزات إلى ساعة أبل



كشف Apple في مؤتمر WWDC 2017عن نظام التشغيل watchOS 4 الجديد والخاص بـ ساعات أبل الذكية، ويأتي هذا التحديث بوجه ساعة Siri الجديد والذي يقوم بعرض المعلومات التي يحتاجها المستخدم خلال يومه.

Apple Watch


اعلان





بالإضافة إلى تطبيق النشاط الذي يساعدك على القيام ببعض التدريبات، ستستمتع في هذا التحديث بتجربة موسيقية رائعة، ويأتي هذا التحديث بتحسينات وترقيات لتطبيق الخاص بالتمارين، بحيث يقوم بتقديم منصة GymKit  والتي تقوم بالمزامنة بين الساعة وبين الأجهزة بحيث يتم ظهور جميع البيانات الظاهرة على الأجهزة أثناء التمرين على Apple Watch.

قال مدير عام العمليات في Apple” جيف ويليامز” بأن ساعة آبل تعتبر رفيقك المثالي لحياة صحية، والأن مع التحديث الجديد لنظام watchOS 4 أصبحت أكثر ذكاءً من أي وقت مضى، والذي يأتي بتطبيقي النشاط والتمارين، وأيضًا وجه ساعة siri الذي يقوم بتقديم المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها، وأيضًا يوفر هذا التحديث إمكانية الاستماع إلى الموسيقى عن طريق Apple watch بكل سهولة.

  • الذكاء

تعددت المهام التي يقوم بها مساعد Siri بشكل كبير في الساعة مع وجه Siri الجديد، فعندما تقوم برفع معصمك لكي ترى الساعه ستجد المعلومات تم تحديثها تلقائيًا اعتمادا على بعض الأمور مثل الوقت، والعادات اليومية، والبيانات التي ترسلها بعض التطبيقات مثل تطبيق النشاط، والمنبه، والتنفس، والتقويم، والخرائط وغيرها.

أما بالنسبة لتطبيق النشاط في watchOS 4 فيساعدك على إكمال نشاطك بتواتر أكثر والحفاظ على تحقيق أكبر سلسة من النجاح، وسيقوم بإرسال إشعارات خاصة بهم تقوم بإخبارهم بأنهم على وشك تحقيق إنجاز، ويشجعهم على متابعة السير لإكمال حلقات النشاط الخاص بهم.

 

apple-watch

تم إعادة تصميم تطبيق الموسيقى بالكامل والذي يقوم بمزامنة مجموعاتك الموسيقية من خلال ميزتي My Favorites Mix و My New Music Mix بالإضافة إلى الموسيقى التي تقوم بالاستماع إليها في أغلب الأوقات، مع ذلك تصبح ساعة Apple watch مع سماعات AirPods والتي تعتبر الرفيق المثالي أثناء قيامك بالتمارين الرياضية.

  • اللياقة البدنية

يقوم التحديث الجديد لتطبيق التمارين بتحديد مجموعة من التمارين العشوائية أثناء قيامك بالسباحة مثلًا، بالإضافة إلى تزويده بخوارزميات حركة ومعدل نبضات قلب جديدة وذلك من أجل تمرينات التدريب المتواتر عالي الكثافة HIIT، يمكن أيضًا للمستخدمين الذين يتدربون للمشاركة في مسابقة سباق مثلًا، بأن يقوموا بالجمع بين عدة تمارين لمعرفة كمية السعرات الحرارية والوقت المستغرق فيها.

apple-watch-gym-

أما بالنسبة للمستخدمين الذين يتدربون باستخدام معدات تمارين اللياقة مزامنة وإقران ساعة أبل مباشرة بهذه الأجهزة مثل أجهزة المشي، وآلات الاليبتيكل، والدرجات المنزلية، وذلك عن طريق منصة GymKit ، بحيث تظهر جميع البيانات التي ستقدمها الأجهزة إلى ساعتك بسهولة، مثل السعرات الحرارية والمسافة المقطوعة والطوابق المتسلقة، والانحدار والإيقاع، وتقدم قياسات بدقة فائقة للغاية.

  • وجوه وأحزمة الساعة

وجه ساعة Siri يأتي وجوه ساعة Toy Story الجديدة والتي تقوم بتذكيرك بشخصيات Pixar المفضلة لديك مثل وودي وجيسي وباز لايتيير،

قامت apple بتقديم أحزمة الصيف الجديدة والتي تعطي للمستخدمين إمكانية التعبير عن أنفسهم، ومنها أحزمة رياضية، ومشبكًا كلاسيكيًا أصفر فاتح، أيضًا أحزمة Nike الرياضية، وايضًا حزام نايلون محبوك من إصدار Pride مع أشرطة بألوان قوس قزح.

  • الدفع من شخص لشخص مع Apple Pay

إن مستخدمي watchOS  أصبح بإمكانهم إرسال وتلقي الأموال مع أصدقائهم بسهولة وبسرعة وأمان وذلك عن طريق Apple Pay، وذلك إما في تطبيق الرسائل أو باستخدام Siri، وتذهب الأموال التي يتلقاها المستخدم إلى حساب Apple Pay Cash الخاص بالمستخدم، ويمكنهم بعد ذلك إجراء عمليات الشراء باستخدام Apple Pay داخل التطبيقات، ويمكنهم أيضًا تحويلها إلى حساباتهم المصرفية.

  • السعر والتوفر

يتوفر التحديث watchOS 4 مجانا هذا الخريف لساعة Apple Watch المقترنة بهاتف iPhone 5s، أو بأحدث نظام تشغيل iOS 11، أيضًا يتوافر WatchKit  لنظام watchOS  لأعضاء مطوري iOS، وتتطلب ميزتي My Favorites Mix و My New Music Mix اشتراك في خدمة Apple Music، أما بالنسبة لميزات Apple Pay Cash والدفعات الشخصية ستتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية على أجهزة iPhone SE و iPhone 5s والأحدث منهم، و iPad Pro، وأجهزة iPad التي تبدأ من الجيل الخامس والأحدث منها، و iPad Air 2، و iPad mini 3 أيضًا.

تأتي Apple Watch بمقياسين للإطار الأول 38 ملليمتر، والثاني 42 ملليمتر، وتأتي Apple Watch Series 1 بإطار ألمنيوم ذهبي، أو وردي مذهب، أو فضي، أو رمادي مع حزام رياضي، بسعر يبدأ من 1099 درهم إماراتي، أما Apple Watch Series 2 تأتي بإطار ألمنيوم ذهبي، أو وردي مذهب، أو فضي، أو رمادي، أو بإطار ستانلس ستيل أسود مع مجموعة من الأحزمة، وسعرها يبدأ من 1499 درهم إماراتي، أما Apple Watch Edition فتأتي بإطار سيراميك يبدأ سعره من 4999 درهم إماراتي، وتوجد على متجر أبل على الإنترنت، وفي متاجر أبل، ولدى بعض الموزعين المعتمدين وشركات الاتصالات  أيضًا، وتوجد +Apple Watch Nike بسعر 1499 درهم إماراتي.

توجد أحزمة Apple Watch Sport من اليوم على موقع apple، وفي وقت لاحق خلال هذا الأسبوع ستكون متوفرة عبر متاجر أبل، وأيضًا لدى بعض الموزعين المعتمدين وشركات الاتصالات في الولايات المتحدة و35 بلدًا أخرى منهم الإمارات العربية المتحدة وتكلفة الحزام الرياضي 199 درهم إماراتي، أما المشبك الكلاسيكي تكلفته 599 درهم إماراتي.

أما بالنسبة للحزام النايلون إصدار Pride أصبح متوفر ابتداء من اليوم عبر الموقع، وخلال وقت لاحق من هذا الأسبوع سيكون متوفر عبر متاجر أبل في الولايات المتحدة و35 بلدًا أخرى ومن ضمنها الإمارات العربية المتحدة وتكلفته 199 درهم إماراتي.

الآن توجد عدة ألوان جديدة من حزام Nike متاحة عبر موقع ابل و موقع nike وبعض متاجر Nike خلال هذا الأسبوع ستكون تكلفتها 199 درهم إماراتي.

 

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق