تقنيات متفرقة

هل ستقوم Google بإطلاق منافس لجهاز iPad Pro؟

أعلنت آبل خلال مؤتمرها السنوي في هذا الأسبوع عن جهاز iPad Pro مقاس 10.5 بوصة بالإضافة إلى النسخة السابقة بمقياس 12.9 بوصة، وسيتم إطلاقه بشكل رسمي خلال بضعة أشهر

ipad-pro-


اعلان





ستقوم آبل بإضافة مجموعة من المميزات حيث ستقوم بالتركيز على الإنتاجية في النسخة المقبلة من نظام التشغيل الخاص بها، مما سيؤدي إلى زيادة الإقبال على نماذج iPad pro من قبل رجال الأعمال والشركات أكثر من غيرهم، وستكون منافسة لجهاز Microsoft’s Surface Pro المفضل لكثير من الأشخاص الذين يرغبون في إنجاز أعمالهم بطريقة سريعة، لكن لا نعرف ما إذا كانت Google ستقوم بمنافسة أجهزة iPad Pro بجهاز لوحي إنتاجي جديد يدعم نظام تشغيل أنرويد أم لا، وسنرى ما إذا كان يجب على جوجل فعل ذلك أم لا.

  • iPad Pro الجديد بنظام تشغيل iOS 11

أولًا سنقوم بإلقاء نظرة على الإيجابيات والمميزات الخاصة بأجهزة iPad Pro، والتحسينات التي ستحصل عليها عند إطلاق نظام تشغيل iOS11، فكلًا من النموذجين 10.5 بوصة و12.9 بوصة يدعم شرائح 64bit -A10X Fusion، ويحتوي على معالج سداسي النواة، وبمعالج رسوميات يحتوي على 12 نواة، مما يجعل الأداء أفضل وأسرع.

من المميزات التي سيضيفها iOS 11 إلى iPad Pro هي إضافة خاصية Dock والتي تمكنك من الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا بسرعة، وهناك أيضًا ميزة سحب الملفات بين التطبيقات، وسيتم إضافة تطبيق جديد سيقوم بعرض جميع الملفات التي ستقوم بتخزينها على جهازك، وأيضًا سيدعم التحديث الجديد iOS 11 تطبيق redesigned والذي يسمح لك فتح تطبيقين في نفس واحد على الشاشة.

يأتي iPad Pro أيضًا بدعم قلم آبل الضوئي، والتي تكلفته 99$، والذي يمكنك من تدوين ملاحظاتك بسهولة.

  • لماذا يجب على Google أن تطلق منافس لـ iPad Pro؟

Google

قامت Google بإطلاق آخر جهاز لوحي Pixel C في عام 2015، وكان يحتوي الجهاز على شاشة كبيرة، ويدعم نظام تشغيل أندرويد 6.0 Marshmallow، والذي لا يسمح بتقسيم الشاشة وتعدد المهام عليها، على الرغم من ذلك يعد من أفضل الأجهزة الإنتاجية.

قامت Google بإدخال بعض التحسينات على أندرويد 7.0 Nougat، والسبب الأكبر لقيام Google بإنتاج جهاز لوحي إنتاجي جديد هو توفيره لرجال الأعمال الذين يستخدمون نظام أندرويد على هواتفهم، ومساعدتهم على تبادل الملفات بسهولة بين هواتفهم والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أند رويد.

  • لماذا كان لا يجب على Google أنا تطلق منافس لـ iPad Pro؟

google 2

لأن جوجل بالفعل لديها نظام تشغيل خاص بها Chrome OS وهو المفضل لرجال الأعمال، ومتوافر على أجهزة Chromebooks الموجودة حاليًا في الأسواق، بالفعل هو وسيلة جديدة لدخول جوجل إلى سوق العمل بدلًا من إنتاجها لجهاز لوحي.

تعمل جوجل أيضًا على إضافة تطبيقات أندرويد على Chromebooks، لكنها لم تطبق ذلك حتى الآن، لكن لم يتبقى الكثير من الوقت على ذلك، وهذا سيؤدي إلى زيادة الإقبال على أجهزة Chromebooks.

لذلك لا يوجد سبب لإطلاق جوجل منافس لـ iPad Pro في وقتنا هذا، لأننا لم نرى بعض ما الذي سيحققه iPad Pro، ويجب على جوجل أن تنتظر لترى ما سيفعله iPad Pro.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق