كيفية الترقية من نظام Windows 10 S إلى Windows 10 Pro

كيفية الترقية من نظام Windows 10 S إلى Windows 10 Pro

- ‎فيأخبار ساخنة, المتصفح/النظام
1

تم تصميم نظام التشغيل Windows 10 S الجديد من مايكروسوفت لتشغيل تطبيقات متجر ويندوز فقط، ولكن من المحتمل أن تكون هذه مشكلة بالنسبة لمعظم مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز. إلا أنه في حالة شراءك جهاز Surface المحمول أو كنت تفكر في مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 S، فإن الترقية إلى النسخة الكاملة Windows 10 Pro أمر بسيط، وستكون تلك الترقية مجانية حتى نهاية العام لأي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 S بسعر 799 دولار أو أكثر وللمدارس؛ لكن إذا كنت لا تناسب مع هذه المعايير فهناك رسوم للترقية قدرها 49 دولار من خلال متجر تطبيقات ويندوز، وإليكم كيفية الترقية من Windows 10 S إلى Windows 10 Pro.

How to upgrade from Windows 10 S to Windows 10 Pro




قم بتحميل تطبيق على جهازك لتجريب عملية التبديل

عند قيامك بتحميل تطبيق لأول مرة من خارج متجر تطبيقات ويندوز ومحاولة تثبيته على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 S سيظهر لك مربع يفسر أنك تعمل على نظام تشغيل مُقيد وسيقدم لك وسيلة للخروج، وتخطط مايكروسوفت لتخصيص هذه الرسالة لكل تطبيق على حدة في المستقبل، وفي الحالات التي يكون فيها التطبيق موجود بالفعل في متجر تطبيقات ويندوز سيمكن للمستخدمين تحميل التطبيق من هناك.

والآن فأن الفرق الوحيد الذي ستراه بين المربعات التي ستظهر لك هو إذا حاولت تثبيت متصفح آخر ستقوم مايكروسوفت بإرجاعكم مرة أخرى إلى متصفح Edge بدلًا من ذلك.

switch to Windows 10 Pro

في الجزء السفلي من المربع الذي سيظهر لك، اتبع الرابط ” see how” حيث سترى جملة Still want to install apps from outside the Store أي “لا تزال ترغب في تثبيت التطبيق من خارج المتجر؟”، وعند الضغط على ذلك الرابط سوف يفتح صفحة جديدة من متجر تطبيقات ويندوز تعرض عليكم التبديل إلى نظام تشغيل Windows 10 Pro، وتقدم مقارنة بين النظامين؛ وفي حالة ضرورة دفع الرسوم التي يبلغ قدرها 49 دولار سيمكنك المضي قدمًا بعدها، غير ذلك سترى زر الترقية المجانية موجود.

عملية التبديل هذه لا رجعة فيها، أي أنه بمجرد الترقية إلى Windows 10 Pro لا يمكنك الرجوع إلى Windows 10 S مرة أخرى، حتى إذا قمت بإعادة تعيين جهاز الكمبيوتر، ويمكنك أيضًا إدخال مفتاح Windows 10 Pro الخاص بك يدويًا إذا كنت ترغب في تجنب الرسوم، أو ببساطة المضي قدمًا عن طريق الضغط على زر الترقية.

قم بعمل النسخ الاحتياطي قبل التبديل إلى Windows 10 Pro

BACKUP BEFORE YOU MOVE TO WINDOWS 10 PRO

قبل التبديل سيقوم Windows 10 S بسؤالك إذا كنت قد قمت بحفظ جميع الملفات الخاصة بك، ومن ثم الاستعداد للتبديل، ويستغرق هذا التبديل أقل من دقيقة ثم سيتم إعادة تشغيل النظام وسيتم تحويلك على الفور إلى Windows 10 Pro مع الإبقاء على جميع التطبيقات والإعدادات وإعلامك بنجاح عملية التبديل، فقط عند هذه النقطة يمكنك المتابعة لتثبيت تطبيقات ويندوز لسطح المكتب العادية من خارج متجر ويندوز مثل أي نظام تتشغيل ويندوز 10 آخر.

المصدر

‎تعليق واحد

  1. لم تنجح التجربة

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *