تقنيات متفرقة

تقرير: سماعات جوجل هوم أكثر ذكاءً من أليكسا



على الرغم من أن سماعات أمازون التي تعمل بالمساعد الشخصي أليكسا تُلاقي رواج في السوق أكثر من سماعات جوجل هوم إلا أنها ليست الأذكى؛ حيث طورت شركة 360i نظام يقوم بسؤال جوجل هوم وأحد أجهزة أمازون 3000 سؤال مختلف لمعرفة من الأذكى، وقد تفوقت سماعات جوجل هوم باكتساح بعد أن أظهر النظام أنها أقدر بمقادر 6 مرات على الإجابة على أسألتك من سماعات أمازون التي تدعم أليكسا. وقد أشارت النتائج أيضًا أن قدرة سماعات أليكسا على البحث ممتازة ولكنها غير فعاله فيما يخص كونها مساعد شخصي ناجح.

Google Home


اعلان





وعلى الرغم من كون سماعات جوجل هوم أذكى إلا أنها أقل بكثير من حيث المبيعات من سماعات أمازون، إلا أن وضع السوق من الممكن أن يتغير في أي وقت لعدة أسباب؛ فجوجل تحاول اجتذاب العملاء بوضع عدد من المزايا الجديدة على الجهاز حيث أضافت دعم المستخدمين المتعددين في أبريل الماضي في الولايات المتحدة وأطلقت نفس الميزة في المملكة المتحدة أمس.

بالإضافة لذلك فأن المنافسة المتزايدة قد يكون لها دور؛ فمع ارتفاع الطلب بدأت العديد من الشركات في دخول هذا السوق مثل شركة Essential التي أعلنت عن مكبر صوت منزلي في مايو الماضي، وأيضًا قامت آبل بالإعلان عن جهاز HomePod في بداية هذا الشهر، بالإضافة إلى أن هناك شائعات تدعي أن شركة سامسونج تعمل على سماعات تعمل بالمساعد الصوتي بيكسبي.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق