تقنيات متفرقة

تقارير تُشير إلى أن أرباح شركة إلكترونيات سامسونج التشغيلية هي الأعلى هذا الربع

تفوقت أرباح شركة إلكترونيات سامسونج التشغيلية للربع الثاني من العام على أرباح شركة آبل، حيث قد تتعدى أرباح فيسبوك، أمازون، نتفليكس وجوجل مجتمعين والذين بلغت أرباحهم التشغيلية المجمعة لهذا الربع حوالي 11.15 مليار دولار. ومن غير المحتمل أن تتجاوز الشركات الكبيرة الأخرى مثل Exxon Mobil و Walmart مبلغ 10 مليار دولار كأرباح تشغيلية.

samsung


اعلان





تاريخ سامسونج مثير للإعجاب؛ حيث بدأت كمؤسسة تجارية صغيرة خلال الاحتلال الياباني لكوريا ونهضت بسرعة لتصبح واحدة من أكبر الشركات في العالم والتي تفتخر بوجود 80 شركة تابعة لمجموعة سامسونج الآن، بدءًا من شركة إلكترونيات سامسونج إلى شركة سامسونج للتأمين على الحياة، سامسونج للهندسة، المنتزه الترفيهي في كوريا الجنوبية Samsung Everland. وقد شهدت شركة سامسونج للإلكترونيات على وجه الخصوص نمو سريع منذ التسعينات، ووفقًا لمحللين في الصناعة فإنها على وشك نشر أرباح تشغيلية قياسية أخرى.

تُشير تقارير من جريدة ET News في كوريا الجنوبية أن الأرباح التشغيلية للربع الثاني من عام 2017 لشركة سامسونج للإلكترونيات من المتوقع أن تبلغ 11.6 مليار دولار، مما يجعله رقم قياسي آخر والأعلى في العالم؛ وأضاف التقرير أن هناك عدد كبير من الشركات التي تتوقع أن يكون الرقم أكبر من 12.3 مليار دولار. وفي المقابل من المتوقع أن تبلغ الأرباح التشغيلية لشركة آبل عن نفس الربع حوالي 10.55 مليار دولار.

ويأتي الرقم القياسي للشركة بشكل رئيسي من أعمال الأجهزة شبه المُوصلة، حيث يأتي أكثر من نصف الربح من بطاقات الذاكرة DRAM وبطاقات NAND والتي ازداد سعرها في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى زيادة الطلب على لوحات OLED الصغيرة والمتوسطة الحجم وهو السوق الذي تحتكره شركة سامسونج تقريبًا. لكن قد يكون إطلاق شركة آبل مجموعة جديدة من هواتف آيفون هذا الخريف دور في تفوق أرباحها على شركة سامسونج في الربع القادم؛ لكن هذا الأمر غير مؤكد بعد.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق