الحاسبات والأجهزه اللوحيه

ASUS تقدم ROG Zephyrus أنحف حاسب ألعاب محمول ببطاقة GTX 1080



قدمت شركة Asus حاسوب Zephyrus المحمول، وهو حاسوب ألعاب محمول قوي بهيكل نحيف بسمك 16.9 ملليمتر عند إغلاقه، مما يجعله أنحف حاسوب محمول في العالم فهو أنحف من حاسوب Blade Pro الذي يأتي بسمك 22.5 ملليمتر.

ويبدو أن Asus قد استفادت من تصميم Max-Q الذي أعلنته شركة إنفيديا اليوم والذي يقلل حجم حواسيب الألعاب عالية الكفاءة، وقد وعدت إنفيديا بمساعدة صانعي الحواسيب المحمولة على بناء أجهزة بمكونات داخلية متقدمة مثل وحدة GTX 1080 لمعالجة الرسوميات بدون الحجم الإضافي. وقد وعدت الشركة أيضًا أن الأجيال الثلاثة الأولى من الحواسيب بتصميم Max-Q ستكون أسرع 3 مرات عن سابقيهم وأنحف 3 مرات.


اعلان





ASUS ROG Zephyrus

ويرجع هذا التقليل في الحجم بسبب التصميم الحراري والذي يفتح منفذ جانبي في الأسفل لطرد الحرارة عند فتح الجهاز لضمان عدم احتراق الجهاز أثناء التشغيل.

Zephyrus سوف يأتي بمعالج من الجيل السابع Core i7 7700HQ مع ذاكرة عشوائية 24 جيجابايت بطارية 4 خلايا 50Wh وشاشة 15.6 بوصة بتقنية G-Sync، كما سيأتي مع تحديث ويندوز 10 نسخة المطورين، والذي سيستفيد من وضع ويندوز للألعاب وخدمة Beam للبث. بالإضافة لذلك فإن الجهاز يحتوي على لوحة التتبع موجودة على يمين لوحة المفاتيح لتُسهل الاستخدام على اللاعبين، وهي تعمل أيضًا كلوحة تتبع رقمية حين ترغب في كتابة الأرقام الكبيرة، ويمكن أيضًا تخصيص إضاءة لوحة المفاتيح لتشغيل الإضاءة فقط على أزرار WASD أو QWER لمساعدتك في اللعب ليلًا.

وكانت ASUS ROG قد أوضحت أن حواسيبها ليست فقط للاعبين ذوي الميزانية الكبيرة، فالمستخدمين لهم احتياجات مختلفة؛ فعلى سبيل المثال فلاعبي المعارك الجماعية على الإنترنت لن يحتاج على شاشة بنفس السرعة التي يحتاجها لاعبي الألعاب من منظور الشخص. وهو الأمر الذي جعل الشركة تكشف عن حواسيب Strix المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات هؤلاء الاعبين.

نسخة SCAR من حواسيب Strix تم تصميمها لتوفر للاعبي الألعاب من المنظور الشخصي ميزة تنافسية حيوية، حيث تأتي مزودة بمعالج Core i7 من أنتل، وحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 10 من إنفيديا وشاشة فائقة السرعة.

أما نسخة Hero من حواسيب Strix مصممة للاعبي المعارك الجماعية على الإنترنت الذي يفضلون لعب الرياضات الإلكترونية، حيث يأتي مزود بمعالج Core i7 من إنتل، وحدة معالجة الرسوميات GeForce GTX 10 من إنفيديا وشاشة بمعدل تحديث 120Hz عريضة مع دقة ألوان غنية.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق