معالجات وهاردوير

AMD تستعد لإطلاق سلسلة معالجات Ryzen لأجهزة الحاسوب المحمول خلال هذا العام

أعلنت شركة AMD اليوم أنها تستعد بالفعل لإطلاق مجموعة معالجات Ryzen خلال وقت لاحق من هذا العام، وستستهدف هذه المعالجات أجهزة الحاسوب المحمولة بحيث سيكون المعالج الأول “Ryzen “Threadripper لأجهزة الحاسوب المكتبية من الفئة الراقية بالإضافة إلى خط إنتاج Ryzen 3.

Ryzen

الجدير بالذكر أنه قد إطلاق معالجات Ryzen خلال وقت سابق من العام، وكانت هناك الكثير من التوقعات في هذا التوقيت تشير أن هذه المعالجات الجديدة ستقدم منافسة واضحة لمعالجات إنتل Core i5 و i7 عندما يتعلق الأمر بالسعر والأداء.

بالنسبة لمعالجات Ryzen المخصصة للأجهزة المحمولة فستأتي بالاسم الرمزي Raven Ridge وهي عبارة عن وحدة APU أطلقت عليها AMD أنها “وحدة المعالجة الأسرع” التي تجمع بين وظائف وحدة المعالجة المركزية ومعالج الرسوميات في شريحة واحدة، ومثل معالجات Ryzen الخاصة بأجهزة الحاسوب فتتكون وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالهواتف من أربع أنوية رئيسية وثمانية أنوية وهمية وبنيت على نفس معمارية معالجات Zen. تتوقع الشركة أن وحدات Ryzen APU ستستهدف عدد من الأجهزة المحمولة مثل أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة الألعاب في النصف الثاني من عام 2017.

بالنسبة لمعالجات Ryzen Threadripper فسيتم إطلاقها في وقت قريب خلال فصل الصيف وستكون وحدات معالجة مركزية تحتوي على 16 نواة رئيسية و32 نواة وهمية ولا توجد اية معلومات واضحة إلى الآن بشأن سعر المعالج لكنه من المتوقع أن يكون عالي التكلفة.

وستكون سلسلة معالجات Ryzen 3 متاحة في الأسواق في وقت لاحق من العام وستستهدف تشكيلة متنوعة من الأجهزة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق