الهواتف النقالة

شائعات عن وضع آبل مستشعر البصمة على الجزء الخلفي من آيفون 8

ظهرت شائعات من شركة CLSA في هونج كونج تُشير إلى أن هاتف آيفون 8 سيأتي مزود بشاشة OLED وميزة الشحن اللاسلكي ومستشعر بصمة؛ لكن هذه المرة هناك احتمال أن يكون المستشعر في على الجزء الخلفي من الجهاز. وقد أصدرت الشركة رسم توضيحي يوضح مكان مستعر البصمة تحت شعار آبل على الجزء الخلفي من الهاتف:

iphone-8-clsa

وكانت شركة سامسونج قد وضعت مستشعر البصمة على الجزء الخلفي من الجهاز في هاتفها الأخير جالكسي S8، إلا أن بعض الأشخاص وجدوا أن مكان المستشعر بجوار عدسة الكاميرا غير مناسب؛ لكن إذا قامت آبل بوضعه في مكان منخفض أكثر فسيكون أسهل في الوصول إليه.

يُظهر الرسم التوضيحي أيضًا كاميرا عمودية مزدوجة العدسة، بالإضافة إلى أن هناك وحدات إضافية بجانب الكاميرا الأمامية والتي من المرجح أن تكون مستشعر ثلاثي الأبعاد ونظام للتعرف على الوجه، أما باقي المميزات الظاهرة فتبدو مشابهة للموجودة في آيفون 7.

iphone-8-touch-id

يُشير الرسم التوضيحي أن طول آيفون 8 سيكون 144 ملليمتر بعرض 71 ملليمتر مما يجعله أكبر قليلًا من آيفون 7 لكن أصغر من آيفون 7 بلس، وسيكون بسمك 7.69 ملليمتر مما يجعله أسمك بقليل من آيفون 5S.

ويبدو أن وضع مستشعر البصمة على الجزء الخلفي من الهاتف سيكون حل احتياطي بعد محاولات آبل لدمج مستشعر البصمة تحت شاشة الهاتف، حيث كانت هناك تسريبات تُشير أن آبل تختبر مستشعر لمسي في الجزء الخلفي من النموذج التجريبي لآيفون 8.

وقد تدفع تحديات التصنيع الأخرى لتأخر إصدار آيفون 8 لمدة شهر واحد أو شهرين على الأقل عن الموعد المحدد، مما قد يؤخر بدأ الشحن حتى أكتوبر أو نوفمبر. إلا أن معظم المحللين يعتقدون أن آبل ستعلن عن الهاتف الجديد في سبتمبر مع هواتف آيفون 7S وآيفون 7S بلس.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *