المتصفح/النظام

نظام التشغيل Fuchsia الجديد من جوجل يتضمن الآن واجهة مستخدم

لقد عرفنا أن جوجل تعمل على نظام تشغيل جديد يعرف باسم “فوشيا” Fuchsia، وعلى عكس نظام تشغيل أندرويد أو كروم اللذان يستندان إلى نظام تشغيل Linux، فإن نظام تشغيل فوشيا تم بناؤه على نواة جديدة تم إنشاؤها من قبل جوجل تسمى ” Magenta”.Google’s Fuchsia
ومن الواضح أن نظام تشغيل فوشيا الجديد قد تطور كثيرًا عن آخر مرة تم الكشف عنه في أغسطس الماضي، ومنذ ذلك الحين أضافت جوجل واجهة مستخدم أولية إلى نظام التشغيل الجديد الذي يتميز بتصميم قائم على البطاقة، كما يتضح في الصور والفيديو.
وتسمى واجهة المستخدم Armadillo ويقال إنها ستكون بمثابة “واجهة المستخدم الافتراضية لنظام فوشيا”. واجهة المستخدم Armadillo وغيرها من تطبيقات فوشيا القادمة تم بناؤهم في باستخدام أدوات جوجل Flutter SDK، التي يتم استخدامها لإنشاء شفرة خاصة بالمنصة والتي يمكن تشغيلها على أنظمة تشغيل متعددة مثل أندرويد، وiOS، وعلى ما يبدو نظام تشغيل فوشيا، مما يعني أنه من الممكن تشغيل Armadillo على جهاز الأندرويد اليوم، مما يتيح لنا أول نظرة مبكرة على نظام التشغيل المقبل جوجل.


ويبدو أن نظام تشغيل فوشيا سيركز على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وواجهة المستخدم Armadillo تسمح للبطاقات المختلفة أن يتم سحبها لاستخدامها في تقسيم الشاشة أو الواجهة بالإضافة الى أنها تشمل بعض اقتراحات جوجل الجديدة.


اعلان





Google’s Fuchsia 2
المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق