أخبار ساخنة

مستخدمي فيسبوك يصل عددهم إلى حوالي 2 مليار شخص حول العالم

من الواضح أن شركة فيسبوك تسلك خطواتها المدروسة وتنطلق نحو طريق مميز من التقدم والنجاح خلال هذا العام، ليظل منصة التواصل الاجتماعي الأفضل لدى الكثير من الناس حول العالم.

Facebook


اعلان





أعلنت الشركة في تقرير الأرباح الخاص بهذا الربع من العام أن الشركة لديها ما يقارب من 1.9 مليار مستخدم نشط شهريًا وذلك اعتبارًا من 31 مارس، وهذا يمثل 300 مليون مستخدم أكثر من العام الماضي، كما أعلنت الشركة أن متوسط عدد مستخدمي التطبيق بشكل يومي يُقدر بحوالي 1.3 مليار مستخدم.

في الأشهر الثلاثة الأولى فقط من عام 2017 حققت شركة فيسبوك إيرادات مرتفعة تم تقديرها بحوالي 8 مليار دولار وهذا ما يمثل نسبة ارتفاع 49% مقارنة بالعام الماضي، وإذا نظرنا إلى صافي الأرباح نلاحظ أنها قد تزيد عن 3 مليار دولار مما يعني أنه تم تحقيق نمو بزيادة قدرها 76 %، والجدير بالذكر أن جزء كبير من أرباح الشركة يأتي من الإعلانات المطروحة على الهواتف والتي كانت مصدر لحوالي 85% من إجمالي عائدات الإعلانات الخاصة بالشركة.

منذ عدة أسابيع أعلنت منصة انستجرام عن وصول عدد مستخدمي خاصية Stories إلى حوالي 200 مليون شخص، في حين أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن مستخدمي خاصية WhatsApp Status يصل إلى حوالي 175 مليون مستخدم، ومستخدمي الميزة نفسها على تطبيق سناب شات يصل عدهم إلى حوالي 161 مليون مستخدم اعتبارًا من شهر فبراير.

في حديث الشركة عن التقدم الذي تسعى لتحقيقه خلال السنوات القادمة، أعلن مارك زوكربيرج أن الشركة تركز جهودها على إدخال تكنولوجيا الواقع المعزز على كاميرا التطبيق، وقال زوكربيرج أن الشركة حققت نجاح هائل في التكنولوجيا التي تتبناها وأنه يتنبأ بحصول هذه الميزة على نجاح هائل خلال وقت قصير من إطلاقها.

تجدر الإشارة أيضًا أن الشركة تستمر في الاستثمار في مجال الفيديو، حيث أصبح الكثير من الناس يشاهدون مقاطع الفيديو عبر هذه المنصة أكثر من أي وقت مضى، وادعى زوكربيرج أنه قد زادت نسبة مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى ارتفاع نسبة مقاطع البث المباشر وهذا بالتأكيد له الكثير من العائدات، وأضاف أيضًا أن الشركة تسعى في متابعة كبرى الصفقات الرياضية للحصول على مزيد من النجاح وهذا على غرار ما تفعله شركة تويتر مع اتحاد كرة القدم الأمريكية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق