أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مايكروسوفت تتيح الترقية من Windows 10 S إلى Windows 10 Pro مقابل 49$



مايكروسوفت كشفت أمس عن نظام التشغيل الجديد Windows 10 S، وهو نظام تشغيل بسيط ومضمون كما أنه مثالي لسوق التعليم، كما ستقوم ميكروسوفت أيضًا بدعم أجهزتها المحمولة الجديدة Surface Laptop بنظام التشغيل الجديد.

Windows 10 S device to Windows 10 Pro


اعلان





وخلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس قارنت الشركة جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد الذي يكلف 999 دولار مع مختلف أجهزة ماك بوك، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة في اختيار نظام تشغيل محدود، وإلا فما الفائدة من  شراء جهاز كمبيوتر محمول بمعالج Core i7 إذا كان لا يمكنه تشغيل برنامج الفوتوشوب.

ويعمل Windows 10 S فقط على تشغيل تطبيقات محمية المتواجده في متجر ويندوز، بعبارة أخرى، فإنك لن تكون قادرًا على الذهاب إلى موقع awesomesoftware.com وتحميل التطبيقات، كما أنه لا يمكنك حتى تنزيل جوجل كروم على هذا الجهاز.

ويبدو أن ميكروسوفت لديها حل بالنسبة للمستخدمين، انه إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر بتكلفة 189 دولار ويعمل بنظام تشغيل  Windows 10 S، فسوف تكون قادرًا على ترقيته إلى نظام التشغيل Windows 10 Pro وسيكلفك رسوم لمرة واحدة فقط وهي 49 دولار.

وفي حالة إذا كنت تشتري جهاز كروم بوك كطالب أو معلم أو مدير مدرسة، فستتمكن من ترقية هذه الأجهزة إلى نظام التشغيل ويندوز 10 برو مجانًا، كما ستتمكن من تقييد الترقية بحيث تظل أجهزتك آمنة.

وفكرة اعتماد انظمة تشغيل Windows 10 S على تطبيقات متجر ويندوز، فذلك لضمان عدم حصولك على أي برامج ضارة أو فيروسات، كما أن العديد من الجهات التعليمية ستحب ذلك الوضع لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ستتطلب الحد الأدنى من الصيانة.

وأخيرًا إذا كنت عميل “غير تعليمي” يود شراء جهاز كمبيوتر Surface Laptop، فستكون قادرًا على الترقية إلى نظام تشغيل Windows 10 Pro مقابل 49 دولار، ولكن صفحة المواصفات الفنية تقول إن الترقية ستكون مجانية حتى نهاية العام.

وليس من الواضح حتى الآن السبب من الترقية إلى نظام تشغيل Windows 10 Pro فقط وليس النسخة الرئيسية ويندوز 10.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − اثنان =

إغلاق